حلول لتشقق يديك وجفافهما قبل حفل الزفاف

اليدان الناعمتان تزيد العروس انوثة

اليدان الناعمتان تزيد العروس انوثة

الجفاف في اليدين لا يليق بمظهر العروس

الجفاف في اليدين لا يليق بمظهر العروس

الاعتناء الجيد باليدين ضروري للعروس

الاعتناء الجيد باليدين ضروري للعروس

اعتني قبل اسبوعين من الزفاف تقريبا بيديك

اعتني قبل اسبوعين من الزفاف تقريبا بيديك

الحصول على يدين جميلتين وناعمتين ليست بالامر السهل نظرا لكثرة اصابتهما بالجفاف، لذلك فان الاعتناء الجيد بهما ضروري لك عزيزتي العروس حماية لهما من التشقق، ولتتجنبي مظهر الخشونة والاحمرار وتقشر الجلد عليهما في يوم زفافك، لان بعض الحالات قد تتطور احيانا الى جروح سطحية في حال اهملت العناية بها.

لذلك هي تقدم لك خلطات طبيعية منزلية تحافظ على رطوبة يديك وتمنحهما نعومة فائقة: 

خليط الغلسرين
يمكنك ايتها العروس علاج اي تشقق في يديك او جفاف لهما عن طريق الغلسرين، قبل اسبوعين من الزفاف. الطريقة سهلة تتطلب احضار ثلث كوب من الغلسرين، ثلثي كوب من ماء الورد، وخلطهما ثم وضعهما في زجاجة وخفقها جيدا. بعد الانتهاء من ذلك ضعي الزجاجة في مكان بارد وجاف. دلكي يديك بهما كل ما كان ذلك ممكنا. 

خليط السكر والزيوت
هذا الخليط يحتاج الى 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون او زيت اللوز، وتدليك يديك به لمدة 5 دقائق من اجل تقشير طبقة الخلايا الميتة، لتقليل التشقق وتنعيم يديك. 

عصير الليمون مع زيت الزيتون والشعير
تحتاجين في هذه الخلطة الى ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد، لتديلك التشققات في يديك. ويساعدك هذا الخليط على التخلص من خشونة المرفقين والركبتين.

يمكنك ايضا خلط عصير الليمون مع مسحوق الشعير لتدليك مفاصل الاصابع به وتركه عليها حتى يجف. فهذا الخليط يساعد على تنعيم اصابعك. 

البطاطس لليدين
فوائد كثيرة سمعتيها عن البطاطس لكن هذه المرة استخدميها من اجل يديك وليس وجهك. اعصري البطاطس وضعيها على مفاصل الاصابع واليدين كلها فانها كفيلة بازالة التشققات وتبييض يديك. 

الحليب مرطب طبيعي
للحليب فوائد مذهلة في ترطيب يديك والقضاء على التشققات واثار الجفاف عليها. لذلك ادهني يديك بالحليب البارد واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد. 

وننصحك عزيزتي العروس بضرورة دهن يديك بمرطب للجلد يوميا قبل النوم، وباستخدام كريم لحماية جلد يديك، مع تجنب استخدام الصابون العادي لغسيل اليدين. وتجنبي العمل في المنزل او الغسيل من دون ارتداء القفازات حفاظا على نعومة يديك.