وصفة الزبادي لعلاج حروق الشمس في شهر العسل

يتميز الزبادي بخاصية التبريد السريع لحروق الشمس منذ زمن طويل

يتميز الزبادي بخاصية التبريد السريع لحروق الشمس منذ زمن طويل

لا تقلقي من حروق الشمس فانها غالبا تكون من الدرجة الاولى

لا تقلقي من حروق الشمس فانها غالبا تكون من الدرجة الاولى

ضعي الزبادي على بشرتك المهيجة والملتهبة لتبريدها

ضعي الزبادي على بشرتك المهيجة والملتهبة لتبريدها

ضعي الزبادي على المكان المحروق لمدة 20 دقيقة قبل غسله

ضعي الزبادي على المكان المحروق لمدة 20 دقيقة قبل غسله

خلال رحلة شهر العسل، يرتفع عزيزتي العروس احتمال تعرض جلدك لحروق الشمس خصوصا اننا في موسم الصيف. فبالاضافة الى الالم الذي تشعرين به، ستجدين الاحمرار يضرب جلدك، وستُصاب بشرتك بالتهيج. الامر لن يرق لك بالتاكيد وسيزعجك نظرا للالم ولمظهرك غير الجميل، وستبحثين خلال رحلتك عن اسهل علاج لهذه الحروق.

"هي" تقدم لك ايتها العروس، مجموعة من استخدامات الزبادي للتخلص من هذه الحروق: 

الزبادي.. الحل الاسرع
يتميز الزبادي بخاصية التبريد السريع لحروق الشمس منذ زمن طويل. فالزبادي، يعمل على ازالة اثار الحروق وبسرعة كبيرة في البشرة. ضعي الزبادي على بشرتك المهيجة لتبريد الاماكن التي تعاني من الالتهابات سريعا واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبا، وستجدين نتيجة رائعة بعد ساعات قليلة. تستطيع مشتقات الزبادي ان تلعب دوره وتعتبر علاجا مهما لتلطيف وترطيب البشرة بعد تعرضها للحروق. 

والزبادي يوصف بانه المهدئ للجلد نظرا لاحتوائه على الدهون التي تساعد على التخلص من حروق الشمس.

خلطات رائعة من الزبادي
- من اجل تهدئة حروق جلدك ضعي عزيزتي العروس ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي واضيفي قطرات من عصير الليمون. بعد ذلك ضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة واغسليه جيدا بالماء الفاتر. واظبي على هذه الخلطة 3 مرات على الاقل يوميا اذا ما تعرضت للحروق في رحلة شهر عسلك. 

- يمكن استخدام الزبادي ايضا مع الشوفان المطحون وعصير الطماطم اذا تعرضت بشرة وجهك لحروق الشمس. هذا الخليط يوضع على البشرة حوالي 20 دقيقة ثم تغسلينه بالماء. 

- الزبادي ايضا له نتائج رائعة اذا ما تم اضافة عصير البرتقال اليه. وبعد تحضير الخليط ضعيه على وجهك ورقبتك المحترقة او اي مكان تعرض للحروق، لمدة ربع ساعة فقط ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

حروق الشمس حروقا من الدرجة الاولى
بكل الاحوال اذا ما تعرضتي عزيزتي العروس الى حروق الشمس فلا تقلقي لانه غالباً ما تكون هذه الحروق من الدرجة الأولى. اما اعراضها فتكون احمرار حاصل في الجلد والبثور، وإصابتك بالألم، وقد تشعرين بالحمى او القشعريرة والغثيان والألم. ويمكن ان تُصاب البشرة بالتهيج، مع شعورك بالصداع. 

وتجنبي عزيزتي قدر استطاعتك التعرض مباشرة للشمس في كافة اوقات النهار، وخصوصا في اوقات الذروة عند الظهيرة حيث تكون الشمس باقصى درجاتها لا سيما في فصل الصيف، مع ضرورة وضع واقي للشمس حتى لا تشغلي بالك في شهر العسل بمشكلة صحية انت بالغنى عنها.