وصفات تنقذك من احراج اسوداد الرقبة قبل العرس

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية والمنزلية لمعالجة اسوداد الرقبة

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية والمنزلية لمعالجة اسوداد الرقبة

لا يمكن للعروس التغاضي عن مشكلة اسوداد الرقبة

لا يمكن للعروس التغاضي عن مشكلة اسوداد الرقبة

اختيار تسريحة الشعر المرفوع تحتم عليك تبييض رقبتك

اختيار تسريحة الشعر المرفوع تحتم عليك تبييض رقبتك

كثيرات يعانين من اسوداد الرقبة، والخطوط الداكنة في هذه المنطقة، ورغم ذلك يتغاضين عن هذه المشكلة. لكن عزيزتي العروس، الامر بالنسبة اليك مختلف، خصوصا مع اقتراب موعد زفافك. فيستحيل اختيار تسريحة الشعر المرفوع، او شراء فستان زفاف مفتوح على الظهر اذا لم تقومي بمعالجة هذا الاسوداد قبل العرس. 

"هي" تقدم لك العديد من الوصفات لتبييض الرقبة والحد من تلون الجلد.

الليمون.. علاج سحري

لا تحتاجي سوى لشهر فقط مع هذا الخليط، من اجل الحصول على رقبة خالية من الخطوط السوداء. قومي بمزج ملعقة صغيرة من الليمون مع ماء الورد واستخدمي قطنة لتدليك رقبتك به واتركيه لساعات عدة. هذا المزيج يناسب جميع انواع البشرات للحصول على رقبة بيضاء

استفيدي من العسل

بالنسبة الى العسل، فيمكنك مزجه مع عصير الليمون ايضا، ثم وضعه على رقبتك الى ان يجف الخليط، ثم غسلها. واظبي على هذا الخليط مدة اسبوعين تقريبا وستحصلين على النتائج المرجوة. 

الشوفان.. يقشر الخلايا

هذا المزيج يحتاج الى القليل من مسحوق الشوفان مع لب الطماطم، ثم تدليك رقبتك به لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم فركها بلطف لمدة 5 دقائق من اجل تقشير خلايا الجلد الميتة. واظبي على هذا المزيج مرتين في الاسبوع لتحصلي على نتائج مبهرة. ويمكنك ايضا صنع عجينة عن طريق مزج الشوفان مع الحليب، ووضعها على رقبتك لمدة 20 دقيقة. 

الخيار.. اختيار صحيح

فوائد الخيار الجمالية اكثر من ان تحصى. ولذلك استخدميه لتبييض رقبتك عن طريق وضع الخيار المبشور على رقبتك لمدة 10-15 دقيقة. وبعد ان يجف افركي رقبتك قبل غسلها وستفاجأين بالنتيجة.

شرائح البطاطا

شرائح البطاطا وصفة فعالة لكنها تتطلب حوالي ثلاثة شهور لاظهار مفعولها. وطريقة استخدامها سهلة ولا تحتاج سوى فرك رقبتك بها، وتركها لمدة 5 - 10 دقائق يوميا. 

قشر البرتقال المجفف

هذه الوصفة تتطلب منك احضار قشر البرتقال المجفف وصنع عجينة منه عبر مزجه بالحليب، وترك العجينة لمدة 15 - 20 دقيقة أو حتى تجف تماما. بعد ذلك اغسليها بالماء البارد. طبقي هذه الوصفة يوميا للحصول على رقبة موحدة اللون. 

وصفة اللوز

عجينة اللوز مفيدة جدا نظرا لاحتواء اللوز على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد وللخصائص التي تغذي الجلد وتزيل البقع الداكنة. اعجني مسحوق اللوز بالحليب والعسل وضعيها على رقبتك لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليها بالماء. هذه الوصفة تحتاجين الى تطبيقها مرتين إلى اربع مرات في الأسبوع للحصول على رقبة بيضاء موحدة اللون مع باقي لون جسمك.