لعروس العيد .. وصفة مغربية لتنعيم اليدين

الوصفة المغربية تعيد النعومة الى يديك من دون اي مشاكل

الوصفة المغربية تعيد النعومة الى يديك من دون اي مشاكل

الليمون يكسب جلدك النضارة ويزيل الخلايا الميتة

الليمون يكسب جلدك النضارة ويزيل الخلايا الميتة

الفازلين يكسب يديك نعومة فائقة

الفازلين يكسب يديك نعومة فائقة

استعيدي نعومة يديك مع زيت الاركان

استعيدي نعومة يديك مع زيت الاركان

رمضان شارف على الرحيل، ومعه رحل الكثير من جمالك ايتها العروس بسبب العطش والطقس الحار. وبالتاكيد انعكس ذلك ايضا على جمال يديك فشعرت بجفافهما وفقدانهما الحيوية وتقشرهما نتيحة قلة شرب الماء، والحر القاتل، وبسبب مضاعفة العمل في المطبخ مما افقدهما رونقهما وجاذبيتهما، لكن لا تقلقي طالما ان هناك وصفة مغربية فعالة ستعيد النعومة الى يديك من دون اي مشاكل.

الوصفة وطريقة استعمالها

اما الوصفة فبسيطة جدا ولن تحتاجي خلالها الا لـ: كوب حليب، ملعقتين من زيت الاركان، ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من الفازلين.

وبالنسبة الى الطريقة: قومي اولا بغسل يديك جيدا ثم انقيعهما بالحليب لفترة 10 دقائق  حيث يعمل الحليب على ترطيبهما وازالة الجفاف والتشققات عنهما.

وبعد غسلهما بالماء البارد، ادهنيهما بمزيج مكون من: ملعقتين من زيت الاركان مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الفازلين. اتركي المزيج على بشرة يديك لفترة 15 دقيقة حتى يتشربه الجلد جيدا، وكرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع.

زيت الاركان لنعومة اليدين

نذكرك بأن زيت الاركان يعتبر من اهم الزيوت الجمالية في المغرب، ويعمل على تنعيم الجلد ويعتبر مرطب ومغذي للبشرة ويجعلها أكثر حيوية ويعيد النضارة لها بشكل عام خلال عدة أيام فقط من الاستخدام. في حين ان الفازلين يعمل على ترطيب يديك واكساب اليدين نعومة فائقة.

الليمون يزيل الخلايا الميتة

اما الليمون فيكسب جلدك النضارة ويزيل الخلايا الميتة عنه كما يساهم بتفتيح البقع الداكنة والتصبغات اللونية القاتمة عليهما، فتحصلين بالتالي على مظهر يدين موحدتي اللون ناعمتين ونقيتين.