شعر العروس خال من القشرة بهذه النصائح

ودعي قشرة الراس قبل يوم زفافك

ودعي قشرة الراس قبل يوم زفافك

نظافة الشعر وترتيبه من علامات أناقة المرأة العصرية

نظافة الشعر وترتيبه من علامات أناقة المرأة العصرية

لا تستخدمي مجفف الشعر بعد  غسل الشعر مباشرة

لا تستخدمي مجفف الشعر بعد غسل الشعر مباشرة

القشرة تشوه جمال الشعر

القشرة تشوه جمال الشعر

من المعروف ان شعر المرأة تاج جمالها لكن مشاكل كثيرة قد تشوه هذا التاج ابرزها ظهور قشرة الراس، لاسباب عديدة منها التوتر الذي تتعرض له العروس قبل حفل الزفاف والذي يضاعف هذه المشكلة، او بسبب إختلال نسبة الهرمونات في الجسم، او نتيجة عوامل اخرى داخلية وخارجية. 

لذلك لا تقلقي عزيزتي العروس لانك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة. "هي" تقدم لك نصائح عدة من اجل شعر خال من القشرة. 

اكثري من غسله
اذا كنت تعانين من مشكلة القشرة فان اول ما يجب فعله هو الاكثار من غسله اسبوعيا بما لا يقل عن 3 مرات خصوصا اذا كانت بشرتك دهنية. ويمكنك اختيار انواع من الشامبو مضادة للقشرة.

اطعمة مضادة للالتهابات
اذا كان سبب القشرة في شعرك، التهاب جلدي، فعليك المواظبة على تناول الاطعمة المضادة للإلتهابات مثل الفواكة والخضروات والأسماك لغناها بالفيتامينات، كفيتامين B، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والزنك. فهذه العناصر فعالة في حل الكثير من مشكلات الجلد الإلتهابية مثل قشرة الرأس.

استخدام مجفف الشعر
يتسبب مجفف الشعر بالجفاف لفروة الرأس وظهور القشرة اذا قمت باستعماله بعد غسل الشعر مباشرة. لذا جففي عزيزتي العروس شعرك بالمنشفة اولا ثم استخدمي المجفف الكهربائي، او اتركيه يجف بشكل طبيعي.

الابتعاد عن الاطعمة الدهنية
الافرازات الدهنية الكثيفة تتسبب بظهور القشرة احيانا واتساخ الشعر، لذلك حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن تناول الماكولات الدسمة والغنية بالدهون بالاضافة الى التوابل والبهارات لتخفيف هذه الافرازات. 

فعالية زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون الكبيرة تشمل ايضا علاج قشرة الراس اذ اثبت هذا الزيت فعاليته في اعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة. ولكن لا تكثري من استخدامه، فمرة واحدة في الاسبوع تكفي لعلاج القشرة على ان يتم ذلك مساء وتقومين بلف شعرك بفوطة الى صباح اليوم التالي لتشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو. 

قاومي التوتر والاجهاد
كثيرات يجهلن ان التوتر هو احد اسباب ظهور القشرة في الراس، لذلك اذا كنت تشكين ان القشرة في راسك ناجمة عن التوتر، فما عليك سوى الابتعاد عن الضغط النفسي والاجهاد بسرعة لعلاج مشكلة القشرة في راسك. 

عصير الليمون.. وصابون الغار
من فوائد تدليلك فروة الراس بعصير الليمون المخلوط مع الماء انه يزيل القشرة، وفي الوقت نفسه يمنح شعرك اللمعان والصحة. كما ان استخدامك لصابون الغار البلدي يغذي جذور الشعر ويمنحه الحيوية ويخلصه من القشرة.

بهذه النصائح يمكنك عزيزتي العروس ان تودعي القشرة قبل يوم زفافك، والتباهي بشعرك الصحي والجميل.