للعروس.. كيف تتلافين البثور بعد ازالة الشعر الزائد؟

يمكن علاج اي نزيف جراء نزع الشعر بمكعبات الثلج

يمكن علاج اي نزيف جراء نزع الشعر بمكعبات الثلج

عقمي باستمرار الة نزع الشعر

عقمي باستمرار الة نزع الشعر

بعض المراهم والكريمات تمنع التهاب الجلد بعد ازالة الشعر الزائد

بعض المراهم والكريمات تمنع التهاب الجلد بعد ازالة الشعر الزائد

ازالة الشعر بعد الاستحمام يحميك من البثور

ازالة الشعر بعد الاستحمام يحميك من البثور

احرصي على الوصول الى يوم زفافك ببشرة خالية من البثور

احرصي على الوصول الى يوم زفافك ببشرة خالية من البثور

كل عروس ترغب بالتمتع ببشرة جميلة وناعمة بعد ازالة الشعر الزائد، خالية من البثور والحبوب. الا ان تحقيق هذه الرغبة تتطلب بعض الخطوات لتفادي تحسس الجلد الذي تتعرض له الكثير من الفتيات. 

لذلك قولي عزيزتي العروس وداعا للبثور والتهاب الجلد باتباع هذه الطرق:  

ازالة الشعر بعد الاستحمام


احرصي على ان تتم عملية نزع الشعر بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون مسامات الجلد حينها مفتوحة فتسهل عملية انتزاع الشعر بعيدا عن الالم. كما ان هذا التوقيت يساعدك على تجنب التقاط الميكروبات سواء من يديك او من الة نزع الشعر. 

تعقيم الة نزع الشعر


الكثيرات يستخدمن الة نزع الشعر من دون تعقيمها كل مرة الامر الذي يؤدي الى ظهور البثور والحبوب بسبب احتوائها على الميكروبات. لذلك اعتادي على تعقيمها بعد استخدامها كل مرة، خصوصا عند نزع الشعر تحضيرا لزفافك حتى لا تتعرضي الى موقف محرج بظهور البثور في يوم عرسك. 

خلطة منزلية 


من المعروف ان غسل الجلد مباشرة بعد نزع الشعر يتسبب بظهور البثور، لذلك اتركي جلدك ليهدأ وقومي بعد ذلك بدهنه بماء الورد والنشا بعد خلطهما بالماء، واتركيه حتى يجف. وبعد تأكدك من جفاف الخليط اغسلي جلدك بالماء البارد. 

علاجك في الصيدلية


البعض يتحسس جلدهن كثيرا لدرجة ان يفشلن في علاج البثور بوصفات منزلية. لذلك يمكنك عزيزتي العروس شراء بعض المراهم التي تحارب البكتيريا والتي تحتوي على المضادات الحيوية كمرهم “الفوسيدين”. ان دهن هذا المرهم على الاماكن التي تم نزع الشعر منها سيمنع البكتيريا من الاقتراب.

النزيف في بعض المناطق


احيانا يتعرض الجلد الى النزيف في بعض المناطق التي يتم فيها نزع الشعر الخشن مباشرة. لذلك فما عليك عزيزتي العروس سوى وضع مكعبات من الثلج على هذه الاماكن المصابة لعلاجها من دون ترك اي اثر. 

نوعية الصابون.. والحرارة


نوعية الصابون الذي تختارينه لشطف جلدك بعد ازالة الشعر يؤثر في عملية تحسس الجلد لذلك لا تستخدمي انواع الصابون التي تحتوي على كيماويات تضر بالبشرة. كما ان تعريض جلدك للحرارة او اشعة الشمس بعد إزالة الشعر، يسبب لك التهاب الجلد.

لا للخوف


اقبلي على عملية نزع الشعر بقلب قوي من دون خوف من الالم لان العديد من الدراسات اكدت ان الشعور بالخوف أثناء إزالة الشعر قد يتسبب في انقباض بصيلات الشعر داخل خلايا البشرة، مما قد يعرضها للتلف. 

بهذه الطرق ستصلين عزيزتي العروس الى يوم زفافك، والى شهر العسل ببشرة ناعمة ونقية وخالية من البثور.