بشرتك متوردة ومتوهجة رغم الصيام بهذه الخطوات

النوم الكافي يجدد خلايا بشرتك

النوم الكافي يجدد خلايا بشرتك

حافظي على بشرتك في رمضان للوصول الى زفافك ببشرة متوردة

حافظي على بشرتك في رمضان للوصول الى زفافك ببشرة متوردة

انعشي بشرتك باستخدام المرطبات

انعشي بشرتك باستخدام المرطبات

الكرز فاكهة الجمال

الكرز فاكهة الجمال

احصلي على بشرة نقية من خلال استخدام مكعبات الثلج

احصلي على بشرة نقية من خلال استخدام مكعبات الثلج

رمضان يلقي بظلاله على بشرتك وجمالك لتزامنه مع فصل الصيف، لان ذلك سيحرم بشرتك من كميات كبيرة من المياه تحتاجها، وكما سيحرمها الصيام من تناول الكثير من الاطعمة التي تمدها بالفيتامينات. لذلك عزيزتي العروس لا تقلقي اذا تاملتِ وجهك في المرآة واكتشفتِ ان بشرتك تحولت الى صفراء باهتة لان هناك الكثير من الحلول لتفادي هذه المشكلة. 

غسل الوجه بالماء البارد


اولا واظبي عزيزتي العروس على غسل وجهك خلال النهار بالماء البارد مع ماء والورد، وقومي بتدليكه بأصابعك لتنشيط الدورة الدموية في بشرتك واستعادة توردها الطبيعي بدلا من ابقائها صفراء. كما يمكنك استعمال معكبات الثلج على بشرتك للغرض نفسه.

نظام غذائي صحي


ان اهم ما تحتاجه بشرتك في شهر الصيام هي مدها بالفيتامينات التي تحتاجها. لذلك احرصي ايتها العروس على اختيار الاطعمة التي تدخلينها الى معدتك بعناية. وركزي بغذائك خلال وجبتي الافطار والسحور على تناول الخضار والفاكهة والحبوب والأسماك أما اللحوم فاستخدميها بكمية مدروسة وامتنعي عن تناول المأكولات السريعة وكثرة الزيوت والدهون والحلويات والمعلبات والمشروبات الغازية. وتناولي بين الافطار والسحور العصائر الطبيعية الطازجة لغناها بفيتامين سي. 

فاكهة الجمال


هل تعلمين ان اطباء الجلد يطلقون على الكرز لقب فاكهة الجمال لان الكرز يمنح المرأة بشرة متوردة ومتألقة وينشط الدورة الدموية ويطرد السموم من الجسم مما ينعكس تألقا ونضارة على البشرة؟ لذلك واظبي قدر المستطاع على تناول هذه الفاكهة بعد الافطار بساعة على الاقل. 

قلة النوم عدو البشرة


من المعروف ان شهر رمضان يغير الكثير من العادات اليومية لدى الصائمين وتزداد صحوتهم ليلا للتعبد او لتناول السحور. لكن حذاري ايتها العروس ان تجعلي هذه العادات تمنعك من النوم 8 ساعات على الاقل خلال الـ 24 ساعة لتجديد خلايا الجلد.واحرصي على ان تكون اغلب هذه الساعات ليلا وليس نهارا كي تظهري بمظهر حيوي وعينين مشرقتين. 

تغذية بشرتك بالمرطبات


من المؤكد ان الصيام سيحرم بشرتك جزء كبير من التغذية. الا انه يمكنك الاستعاضة عن ذلك بوضع القليل من كريم مرطب نهاري للبشرة يعمل على تغذيتها ويمنع جفافها مما يبقيها نضرة ومالسة ومتألقة. 

رياضة تورّد بشرتك


كوني على يقين عزيزتي العروس ان القيام بالتمارين الرياضية صباحا ولو لمدة 5 دقائق فقط كتمارين الايروبيك، ستخلصك فورا من الانتفاخات في وجهك وتفتح مسام البشرة مما يجعلها تتورد تلقائيا وتضج بالحيوية وتزهو بلون مشرق.