خلطات طبيعية باللبن الزبادي لبشرة نقية قبل الزفاف

خلطة اللبن مع الافوكادو لترطيب البشرة الجافة

خلطة اللبن مع الافوكادو لترطيب البشرة الجافة

اللبن الزبادي مع الكركم لازالة آثار الحبوب

اللبن الزبادي مع الكركم لازالة آثار الحبوب

اللبن الزبادي مع الشوفان والعسل للتخلص من الخلايا الميتة

اللبن الزبادي مع الشوفان والعسل للتخلص من الخلايا الميتة

قد تتفاجئين بأهمية استخدام اللبن الزبادي على بشرة وجهك قبل الزفاف، لتنقيتها وجعلها خالية من الشوائب والبقع الداكنة. ولكن اليوم وبعد ان نقدّم لك الخلطات الطبيعية التي يمكن تطبيقها من خلال هذا المكوّن، ستتعرفين على الاسرار الجمالية الساحرة التي تنتظر بشرتك ايتها العروس وستطبقينها على سطحها قبل شهر من اليوم المنتظر.  

في البداية، من الضروري ان تعلمي ان اللبن الزبادي يحتوي على حمض الكالسيوم والزنك والمعادن القادرة على التخلص من مشاكل البشرة خصوصاً عند اقتراب موعد الزفاف. بهذه الخلطات الطبيعية، اهتمي ببشرتك من خلال التقشير والترطيب وتجديد البشرة قبل الزفاف.

اللبن الزبادي مع الشوفان والعسل
قومي بخلط ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقة من اللبن الزبادي. هذا الخليط هو عبارة عن مقشّر يمكن فرك البشرة به بشكل دائري من الداخل الى الخارج حوالى 10 دقائق، للسماح للمكونات بالتغلغل داخل اعماق البشرة . بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرّري هذه الطريقة مرة في الاسبوع. ستلاحظين ايتها العروس ان هذا التقشير الطبيعي سيقضي على الخلايا الميتة وسيجدّد سطح البشرة ويغذّيها للتخلّص من الخطوط الدقيقة والجراثيم المتكاثرة على بشرتك.  

اللبن الزبادي مع الكركم 
عندما تتفاجئين ايتها العروس بظهور البقع الداكنة مع بقاء آثار الحبوب منتشرة على بشرتك، انت بحاجة لخلطة اللبن الزبادي مع الكركم. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من اللبن مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الكركم. ضعي المزيج لمدة نصف ساعة على بشرتك، واغسليه بعدها بالماء البارد لغلق المسام وللقضاء على الحبوب الصغيرة المزعجة، ومحاربة الالتهاب الذي لا يسمح للبشرة بالتألق يوم الزفاف.

اللبن الزبادي مع الافوكادو
اثناء التحضير لزفافك، تتعرض بشرتك للجفاف والاهمال نتيجة تغيّر المناخ والارهاق الذي يرافق العروس في هذه الفترة. فالحل بسيط ويتمثل بخلطة طبيعية يمكن تطبيقها مرتين في الاسبوع الا وهي اللبن الزبادي مع الافوكادو. اخلطي ربع كوب من اللبن مع نصف ثمرة من الافوكادو المهروسة فقط. ضعي الخليط الناعم على بشرتك الجافة، واتركيه حوالى 15 دقيقة حتى يجف، قبل ازالته بمنشفة نظيفة وغسله بالماء البارد. هذا الخليط يرطب البشرة ويحميها من الرطوبة والتشققات الناتجة عن الجفاف. ما رأيك ايتها العروس بهذه الخلطات. لا تتردّدي بتطبيقها للحصول على بشرة نقية ومتألقة يوم الزفاف.