اصنعي مقشرات طبيعية لبشرتك قبل اسبوع من الزفاف

اصنعي مقشرات طبيعية لبشرتك قبل اسبوع من الزفاف

اصنعي مقشرات طبيعية لبشرتك قبل اسبوع من الزفاف

مقشر الليمون مع الملح للتخلص من الرؤوس السوداء

مقشر الليمون مع الملح للتخلص من الرؤوس السوداء

مقشر الشاي الاخضر مع العسل لازالة البقع الدهنية

مقشر الشاي الاخضر مع العسل لازالة البقع الدهنية

ماسكات طبيعية قبل اسبوع من الزفاف

ماسكات طبيعية قبل اسبوع من الزفاف

قبل اسبوع من زفافك ايتها العروس لا بد من تخصيص اهتماماً خاصاً لبشرتك ومحاربة اي خطر لتأثرها بالتعب والارهاق الذي يكون مهيمناً عليك في هذه الفترة. فاليوم بات بامكانك صنع مقشرات طبيعية لبشرتك قبل اسبوع من الموعد المنتظر لازالة الشوائب والترسبات العالقة على سطح البشرة.

بالرغم من توفر العديد من المقشرات المفيدة للبشرة، تبقى الخلطات الطبيعية المصنوعة من المكونات البسيطة وغير المكلفة اساسية لك ايتها العروس للحصول على نتائج أكيدة وبشرة صافية يوم الزفاف.

مقشر الليمون مع الملح
بما ان الليمون يساهم في تفتيح المسام بفضل احتوائه على خواص مضادة للبكتيريا، فهو قادر على تنظيم الافرازات الدهنية للبشرة، وبالتالي منع ظهور الرؤوس السوداء. لذلك قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الملح ويمكنك اضافة نصف ملعقة من ماء الورد، قبل توزيع هذا الخليط بطرف الاصبع على بشرة الوجه. قومي بتدليك سطحها بحركات دائرية حوالى 3 دقائق لان هذا النوع من التقشير يساعد على التخلص من الجلد الميت والزيوت المتراكمة قبل اسبوع من موعد الزفاف.

مقشر الشاي الاخضر مع العسل
من المعروف ان الشاي الاخضر يعمل كعامل مضاد للشيخوخة، واستخدامه يقلل التجاعيد والندبات. لذلك قومي بغلي كوباً من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الاخضر الطبيعي. بعدها، اخلطي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الاخضر بعد أن يبرد تمامًا مع ملعقة كبيرة من السكر. اضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي واستخدميه كمقشر طبيعي لفرك بشرة الوجه وازالة اي اثر للبقع الداكنة قبل الزفاف. بعد 5 دقائق، استعيني بقطنة ناشفة وازيلي المقشر قبل غسل الوجه بالماء البارد.

مقشر الشوفان والزبادي وقشور البرتقال
ان الشوفان قادر على امتصاص الزيوت الزائدة وتنظيف المسام، في حين يساعد الزبادي على تنعيم وتغذية البشرة لمكافحة البكتيريا والجراثيم. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة من قشور البرتقال المجففة، وملعقتين صغيرتين من الزبادي . ضعي هذا الخليط على البشرة وقومي بتدليكها بشكل دائري مع التركيز على الرؤوس السوداء لتقشيرها والتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة ليوم الزفاف.