خلطات مذهلة لشعر طويل قبل الزفاف

شعر قوي

شعر قوي

جمال خصلات الشعر الطويلة

جمال خصلات الشعر الطويلة

جمال الشعر الطويل

جمال الشعر الطويل

صحة الشعر الطويل

صحة الشعر الطويل

عروس بشعر طويل

عروس بشعر طويل

تسريحة مميزة لعروس بشعر طويل

تسريحة مميزة لعروس بشعر طويل

تسريحة ملفتة بالشعر الطويل

تسريحة ملفتة بالشعر الطويل

الشعر الطويل

الشعر الطويل

اناقة الشعر الطويل

اناقة الشعر الطويل

اناقة الشعر الطويل

اناقة الشعر الطويل

تسريحة عروس  مميزة

تسريحة عروس مميزة

الشعر الصحي

الشعر الصحي

تسعى كل عروس الى الإطلالة الاجمل في يوم زفافها، فمن الفستان الحلم الى الماكياج المناسب والتسريحة الأجمل.. وكيف يمكن الحصول على التسريحة الأجمل اذا لم يكن الشر يتمتع بالمواصفات الجمالية من القوة الى اللمعية وصولاً الى الطول... 
 
فالشعر الطويل هو حلم كل عروس تسعى الى أجمل إطلالة  لها في اليوم الأهم في حياتها... فإذا كنت عزيزتي العروس تحلمين بشعر أطول نضع بين يديك اليوم هذه النصائح المفيدة والخلطات المدهشة  التي بإمكانها ان تجعل شعرك أكثر طولاً بأقصر وقت ممكن .
 
1-قناع الجرجير:
من المعروف عن الجرير غناه  بالفيتامين  أ “الذي يأتي من البيتا كاروتين”و فيتامين ج وفيتامين هـ ،كما الكبريت والحديد، والتي تؤثر ايجاباً على فروة الرأس وكذلك صحة الشعر .
 
لذلك ننصحك اولاً ايتها العروس بادخال الجرجير في نظامك الغذائي اليومي خصوصاً اذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر ومن ظهور القشرة في فروة الرأس... أما الخلطة الرائعة من الجرجير والتي تساهم في زيادة طول الشعر  فهي تعتمد على حزمة من الجرجير الأخضر التي تضرب بالخلاط الكهربائي لتصبح عجينة توزع على الشعرك  ثم يغطى بغطاء بلاستيكي لمدة لا تقل عن 4 ساعات ، يشطف الشعر بعده، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع وستلمسين نتائج رائعة.
 
وتجدر الاشارة انه بامكانك اضافة  ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند الدافئ الى باقة الجرجير للحصول على نعومة ملفتة للشعر وخصوصاً اذا كان شعرك ناشفاً .
 
2-قناع التوت:
انت بحاجة الى  كوب من التوت الأسود  ونصف كوب من زيت السمسم وبيضتان.سخني زيت السمسم ،امزجي التوت المهروس مع البيض وزيت السمسم، ثم افردي المزيج على شعرك ودلكي الفروة به . ابقي المزيج لربع ساعة على شعرك بعد تغطيته بمنشفة ساخنة، كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على النتائج المرجوة .
 
3-قناع البيض :
اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها ملعقتان من زيت الزيتون، و ملعقتان من من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل.. اخلطي المكونات مع بعضها جيداً،  ووزعيها على الشعر المبلل لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، ومع تكرار الوصفة ستلمسين طولاً اضافيا في شعرك !
 
4-قناع الخل : 
اضيفي  4  ملاعق من زيت الزيتون الى 4 ملاعق من زيت جوز الهند وملعقة من خل التفاح وبياض بيضتين . امزجي المكونات لتحصلي على خليط متجانس يوضع  على الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر قوي وصحي.
 
ولا تنسي ابدا الالتزام بهذ النصائح الأساسية والضرورية لكل عروس تسعى الى الشعر الطويل والصحي : 
 
1-دلكي شعرك يومياً وبانتظام بحركات دائرية ، وبامكانك الاستعانة ببضع نقاط من اي من الزيوت المغذية كزيت الزيتون  مثلاً لتسهيل عمية التدليك وتغذية الشعر دون حاجة الى غسل الشعر بعدها .
 
2- قص أطراف الشعر مرة كل ستة أسابيع لضمان النمو الصحي للشعر السليم.
 
3- الاعتماد على النظام الغذائي  الغني ، تناولي البيض  لأنه غني بالبروتين والبيوتين المهم جداً لتغذية الشعر، والمكسرات كالكاجو و اللوز والجوز الغنية بالزنك و أحماض الأوميغا 3 .
 
4-تناول الحبوب الكاملة فهي غنية بالحديد والزنك والفيتامينات .
 
5-البقوليات مهمة جداً فهي غنية جداً بالبروتين الضروري لبناء ونمو الشعر.
 
6-الخضار الخضراء غنية بالفيتامينات A و C اللازمة لإنتاج دهون فروة الرأس بشكل طبيعي .
 
7-الإكثار من شرب الماء  وبشكل يومي.
 
8- الحصول على ساعتت نوم كافية.
 
9-الابتعاد عن مصادر القلق  والتوتر والعصبية.