كيف تحصلين على شعر طويل ليوم زفافك؟

الشعر الصحي واللماع

الشعر الصحي واللماع

قص اطراف الشعر

قص اطراف الشعر

صحة الشعر بالغذاء

صحة الشعر بالغذاء

تنشيف الشعر بالمنشفة

تنشيف الشعر بالمنشفة

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس

ترغب أغلب العرائس في امتلاك شعر طويل في يوم زفافهن، وذلك للحصول على الطلة التي طالما حلمت بها كل عروس وتمنت الظهور بها في عرسها.  
 
هناك العديد من الطرق التي تساعد الشعر على النمو بشكل أسرع ليكون جاهزا بالطلة المنشودة ليوم العمر المميز: 
 
•ابحثي عن مستحضرات الشامبو الناعمة التي لا تتسبب في جفاف الشعر أو تفقده رطوبته، واحرصي على استعمال مرطب منعم جيد على الشعر فورا بعد غسله بالشامبو.
 
•يفضل من حين لآخر قص الأطراف وذلك للحفاظ على صحته وسلامته وحمايته من التقصف.
 
•قومي بتدليك فروة الرأس لتحفيز تدفق الدم مما يغذيها ويساعدها على التخلص من الزيوت و الدهنيات المتراكمة.
 
• حاولي تنشيف الشعر بوضعه داخل المنشفة وتركه يجف بصورة ناعمة بدلا من فركه، و لاتستخدمي المشط أبدا لتصفيف الشعر المبلل لأن ذلك قد يسبب في ضرره. يمكنك استخدام أصابعك لفرد الشعيرات وفك تشابكها.
 
•يعد الشعر ثاني أسرع أنسجة الجسم نموا، غير أنه يذيل القائمة حينما يتعلق الأمر بالاستفادة  من العناصر الغذائية التي نتناولها. وبالتالي يجب تناول أطعمة تتضمن الدهون الصحية، وأحماض أوميغا-3 الدهنية والأغذية ذات البروتينات المكثفة مثل سمك السلمون وغيرها من الأطعمة التي تعطي لمعانا للشعر.
 
•تعد الحرارة والسخونة من أهم مصادر ضرر الشعر حيث تتسبب في لفه وضعفه. إذا كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر عليك اختيار نوعية متطورة من جهاز تصفيف الشعر وهو المجفف المزود بتقنية التورمالين الأيونية. تأتي المجففات الأيونية مصممة بطريقة مبتكرة تجعلها قادرة على حماية الشعر والعناية به بشكل سريع وأقل ضررا من المجففات التقليدية الأخرى.
 
•أما إذا كان الوقت غير كاف لنمو شعرك، فيمكنك القيام بالتالي:
 
* استخدام استراتيجي للألوان: تطبيق لمسات الصبغة بستايل الهايلايت أو "الأومبري ombré" سيضفي بعدا آخر على شكل الشعر بمنحه مظهرا أكثر كثافة و طولا.
 
* بنفس تأثير المانيكير فإن استخدام الصبغة الشفافة على شعرك (Color Gloss أو Color Glaze) يعطيه بريقا شاملا ويضفي عليه طبقة شفافة لامعة مع كثافة بارزة.