للعروس .. تجاهلي المعايير التالية عند شراء مستحضرات التجميل

منتجات التجميل

منتجات التجميل

مستحضرات تجميل

مستحضرات تجميل

مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل والاعلانات

مستحضرات التجميل والاعلانات

مجموعة من مستحضرات التجميل

مجموعة من مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل المناسبة

مستحضرات التجميل المناسبة

خيارات مستحضرات التجميل

خيارات مستحضرات التجميل

إن شراء واختيار مستحضرات التجميل لا يقل في أهميته عن شراء ملابس وأزياء العروس، حيث تمضي كل عروس أوقاتا طويلة في التبضّع لمستحضرات التجميل وأدوات الماكياج، ولا شك أنها تحرص دوماً على اختيار الأفضل والأنسب لها، ولابد أن تعرف أن مسألة اختيار أدوات ومستحضرات التجميل تحتاج إلى درايةٍ وخبرةٍ منها، فهناك أنوٌاع كثٌيرة موجودة بالأسواق، منها الأصلي ومنها التقليد، ومنها ما هو نافع لبشرتها وأخر ضار.
 
ولكنّ للأسف في كثير من الأحيان، ترتكب بعض العرائس الأخطاء وتفشل في الانتقاء، وربما ذلك يعود إلى عدم تنبّهها لشروط الجودة، أو إعطائها أهميّة لعدد من المعايير الواجب عليها تجاهلها بشكل كلي، ومن أبرزها: 
 
- السعر الباهظ 
لا تعطي أهمية مطلقاً لسعر مستحضرات التجميل الباهظ، فقد يكون هذا المعيار بهدف غشّكِ، ليحملكِ على شراء المستحضر ظناً منكِ أنّه مفيد ومدروس الفاعليّة. 
 
-  الإعلانات 
تناسي الإعلانات التي تشاهدينها، ولا تذهبي لشراء أي مستحضر لمجرّد أن أذهلتكِ دعايته، وتذّكري أنّ الهدف منها هو الترويج، وقد تكون من أكثر المستحضرات التي لا تناسبكِ، كما أن  المعلنين لا يمكن أن يخبروكِ بسلبيّات المستحضر خلال الدعاية له، فالترويج يعتمد على المنافع الإيجابيّة في قاعدة عامة لا تتغيّر، وليس عليكِ تصديق كل ما يقال عن المستحضر في الإعلانات المختلفة. 
 
- المكونات: 
استعلمي عن الشركة المصنعّة، واطلعي على آراء الاختصاصيين بها، واقرئي مكونات المستحضر جيّداً قبل الشراء، وابتعدي عن المستحضرات التي تحتوي مواد مصنعّة وغير طبيعيّة، وتعرفي على منشأ مستحضر التجميل قبل شرائه وهل حصل على موافقة من وزارة الصحة أم لا. 
 
-  التصميم الخارجي
 لا تنبهري مطلقاً بتصميم وألوان المستحضر، وتذّكري أنّ هذه العناصر قد تكون لتغطية الضعف في جوانب أخرى، كالمكوّنات، وتأكّدي من أنّ جمال الشكل الخارجي لا علاقة له بالمنافع التي تحتاجينها وتسعين إلى الحصول عليها. 
 
 - تجارب الآخرين
لا يوجد علاقة ما بين مناسبة وجودة مستحضرات تجميل ما لبشرتكِ لأنها قد ناسبت بشرة صديقاتكِ، لأنّ العناية بالبشرة دقيقة جداً، ولكل بشرة مستحضراتها المتخصصة، ولا تظّني أنّ المستحضر الذي منح صديقتكِ بشرة متوّهجة، سيمنحكِ التأثير نفسه، ولا تشتريه إلا بعد التأكّد أنّه يتلاءم وطبيعة بشرتكِ. 
 
- حجم الستاند المعروض 
حتّى لو كانت منصة عرض المستحضر ضخمة جداً، وتأخذ مساحة كبيرة في محل التجميل أو المول أو السوبر ماركت، فهي ليست مؤشراً على مدى فاعليّته على البشرة، لذا لا تضعي هذا المعيار في حسبانكِ على الإطلاق.