5 خلطات طبيعية لتطويل شعر العروس بسرعة

الخلطات الطبيعية لتطويل شعر العروس بسرعة، كثيرة وفعالة في حل مشكلة العروس قبل الزفاف. كما أن اللجوء لمثل هذه الخلطات يبقى أكثر أمانا من استخدام الأدوية الكيميائية التي تترك اثارها الجانبية على الشعر. لذلك اذا كنت تعانين عزيزتي من النمو البطيء لشعرك، سنقدم لك اليوم 5 خلطات طبيعية لتطويل شعرك بسرعة.

خلطة قشر الموز وزيت جوز الهند

خلطة الحلبة والحناء تمنحك شعرا طويلاً

لا تترددي في تطبيق هذه الخلطة الفعالة والتي تمنحك نتائج مدهشة في وقت قصير. وتحتاجين عزيزتي العروس لتحضيرها إلى 7 قشور من الموز وعلبة زيت جوز الهند الخضراء والكيمة نفسها من زيت الزيتون. ضعي المكونات في الخلاط لمدة 10 دقائق تقريبا ثم ضعي الخليط على النار لمدة ربع ساعة. بعد ذلك اسكبيه في علبة ثم ضعيه في الثلاجة ليشتد قليلاً. يمكنك استخدام الكمية المتبقية مرات عدة. تحتاجين لتطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع ثم مرتين لاحقاً، وتقومين خلال تطبيقها بدهن شعرك بها، لمدة ساعتين ثم تغسليه كالمعتاد. هذا الماسك قادر على تقوية بصلة الشعر وتسريع عملية نموه.

خلطة جل الصبار والزبادي

 وصفة المايونيز مع الزيت والبيض رائعة لتطويل الشعر

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط 3 ملاعق صغيرة  من جل صبار طازج مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي ومثلها من زيت زيتون وملعقة صغيرة من العسل. دلكي فروة رأسك بواسطة هذا الخليط لمدة ربع ساعة واتركيه على رأسك لمدة نصف ساعة تقريبا قبل أن تغسليه بالشامبو والماء. طبقي هذه الوصفة يوميا قبل أسبوع من الزفاف.

خلطة الحلبة والحناء

 استفيدي من الصبار لتطويل شعرك

الجأي الى هذه الخلطة المغربية لتطويل شعرك قبل الزفاف وتكثيفه. في هذه الخلطة تحتاجين الى 4 ملاعق من بذور الحلبة الطازجة، و100 غرام من الحناء وكوبين من الماء. قومي اولا بغلي الماء مع الحلبة على النار، اما اذا كانت رائحة الحلبة تزعجك فيمكنك اضافة القليل من حبوب القهوة الى ماء الحلبة عند غليها. بعد ذلك صفّي الماء واضيفي اليه الحناء لتحصلي على خليط متجانس. ضعي المزيج على شعرك من الفروة حتى الاطراف وغطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 3 ساعات. بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ثم رطبيه. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

خلطة المايونيز وزيت الزيتون

لتحضير هذه الوصفة اخلطي عزيزتي العروس ملعقة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من المايونيز، بالاضافة الى صفار بيضتين، و3 ملاعق من زيت الخروع. ادهني شعرك بهذا المزيج واتركيه لخمس ساعات على الاقل قبل أن تغسليه بالماء والشامبو. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

خلطة بودرة أملا والماء

تألقي بشعرك الطويل في يوم زفافك

وما رأيك ان تطبقي هذه الخلطة الهندية لتطويل شعرك على غرار النساء الهنديات؟ هذه البودرة التي تسمى أيضا مسحوق العنب الثعلب، هي بودرة هندية الاصل تستخدمها الهنديات لتطويل الشعر وتكثيفه وصبغه باللون الاسود بطريقة طبيعية وسريعة. ومن فوائدها ليس تطويل الشعر فحسب بل تغذية فروة الرأس وتكثيف الشعر وتنظيفه من القشرة. اخلطي 5 ملاعق كبيرة من بودرة املا مع 6 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر. اخفقي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة، ثم ادهني بها شعرك النظيف من الجذور حتى الاطراف واتركيها لمدة نصف ساعة قبل ان تغسلي شعرك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا لتحصلي على نتائج رائعة.