طريقة تحضير ماسك المانجو والعسل لتقشير بشرة العروس قبل الزفاف

تعلّمي ايتها العروس طريقة تحضير ماسك المانجو والعسل لتقشير بشرة العروس قبل الزفاف مهم جداً للحصول على بشرة نضرة والتخلص من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية في الوجه وتفتيح لون الجلد وترطيب البشرة من الأعماق. وماسك المانجو والعسل رائع لتقشير البشرة قبل الزفاف وسنعرفك عزيزتي على طريقة تحضيره.

طريقة تحضير الماسك والمانغو

تقشير البشرة بالمانغو والعسل يمنحك بشرة رائعة

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى ملعقة طعام من المانغو المهروس وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي هذه المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد.  

فوائد المانجو للبشرة

فوائد المانغو رائعة للبشرة، فإلى جانب تقشير البشرة في هذه الوصفة فإن له فوائد اخرى منها أنه مقاوم لعلامات التقدم بالسن ويحافظ على شباب البشرة ويحميها من الجذور الحرة الضارة، كما يخلص البشرة من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، كما قادر على علاج مشكلة البقع الداكنة في البشرة وعلى ترطيب البشرة من الأعماق.  

فوائد العسل للبشرة

رطبي بشرتك بعد التقشير

أما فوائد العسل للبشرة فإنها لا تقل عن المانغو إذ يساعد على جعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وإشراقاً، كما يساعد في علاج البثور وشوائب الوجه ويحميها من حب الشباب ويساعد في تفتيح لونها. العسل قادر أيضا على تنظيف البشرة وتخليصها من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة.

نصائح عند تقشير البشرة

عند تقشير البشرة لا بد للعروس من الانتباه الى بعض الأمور منها عدم الإكثار من تقشير البشرة لأن ذلك يؤذيها ويجردها من الزيوت الطبيعية ويسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما أن الإكثار من تقشير البشرة يجعل البشرة رقيقة وحساسة أكثر ويفاقم عملية ظهور الخطوط الرفيعة فيها. لذلك قشري بشرتك مرة أسبوعيا فقط وفي بعض الحالات يجب أن لا يتجاوز التقشير المرتين. احذري ايضاً عزيزتي العروس من التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد التقشير خصوصا إذا كنت ذات بشرة حساسة. ولا تنسي ترطيب بشرتك جيداً بعد غسل وجهك من المقشر.