افضل خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة للعروس

خلطات لبشرة العروس الجافة كثيرة، وتحتاج اليها بالتأكيد عندما يقترب موعد زفافها حيث تكون منهمكة في العناية بإطلالتها الجمالية. فإذا كنت عزيزتي من ذوات البشرة الجافة فإن بعض الخلطات الطبيعية تساعدك في استعادة نضارة بشرتك الجافة وجعلها أكثر نعومة لتشعي جمالا في يوم فرحك.

"هي" تقدم لك افضل خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة للعروس:

خلطة اللوز والشوفان لبشرة العروس الجافة

 الماسكات الطبيعية من افضل الطرق للعناية بالبشرة الجافة

هذا الماسك فعال جدا للبشرة الجافة كون اللوز يساعد على تغذية البشرة ويقوم الشوفان بترطيبها بينما يعمل الزبادي على شدها وتنعيمها. تحتاجين عزيزتي العروس في هذه الخلطة إلى 5 أو 6 ثمرات من اللوز، وملعقتين كبيرتين من الشوفان ومثلها من الزبادي بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل. اطحني اللوز جيدًا ثم اخلطيه مع الزبادي والعسل ودقيق الشوفان لتحصلي على خليط متجانس. بعد ذلك استخدمي الخليط على بشرة وجهك لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه جيدًا.

خلطة الكاكاو لبشرة العروس الجافة

جربي ماسك الكاكاو لبشرتك الجافة

هذه الخلطة مثالية أيضا للبشرة الجافة لترطيبها كون الكاكو يُعد ممتاز لإنعاش البشرة ويحتاج على مضادات أكسدة ويساعد في ترطيب البشرة، وتحتاجين لتحضيرها إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو دقيق الحمص، وملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند. اخلطي جميع المكونات لتحصلي على على خليط متجانس ثم ادهني به بشرتك لمدة 10 دقائق.

ماسك البابايا مع العسل

لا تترددي في تجربة ماسك البابايا والعسل

هذه الخلطة سهلة جداً وتحتاجين فيها إلى قطعة من البابايا لخلطها مع كريمة الحليب والعسل. ضعي هذه الخلطة على بشرتك لمدة ربع ساعة لتحصلي على نتائج رائعة.

نصائح للعروس للعناية ببشرتها الجافة

على الرغم من أهمية الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة إلا أن وحدها لا تكفي بل تحتاجين عزيزتي العروس الى روتين للعناية الدائمة بها وهذه أبرزها:

- استعملي نوع من الصابون يحتوي على فيتامينات مغذية وزيوت طبيعية .

- لا تتعرضي للهواء البارد عندما تكون البشرة مبلولة .

- واظبي على ترطيب البشرة بالكريمات الغنية بالفيتامينات خصوصاً فيتامين A و E التي تحافظ على رطوبة وصحة البشرة.

- احذري استخدام الماء الساخن لغسل وجهك.

- انتبهي الى نوعية غذائك واجعليه غني بكميات وافرة من الفيتامينات والمعادن.

- أكثري من شرب الماء يومياً بما لا يقل عن ليترين.