ماسكات طبيعية لنضارة البشرة الجافة قبل الزفاف

الماسكات الطبيعية لنضارة البشرة من الأمور المهمة في روتين العناية ببشرة العروس خصوصا في الفترة التي تسبق الزفاف بأسبوع،  خصوصا أن هذه الماسكات تناسب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الجافة التي تحتاج الى عناية مُضاعفة لتخليصها من مشاكلها.

"هي" تستعرض معك عزيزتي أبرز الماسكات الطبيعية لنضارة البشرة الجافة وتفتيحها قبل الزفاف بأسبوع:

ماسك البابايا مع العسل

طبقي ماسك البابايا على البشرة

يُعد البابايا من المقشرات الطبيعية للبشرة ورائع لعلاج مشاكل البشرة المجهدة والشاحبة. في هذه الوصفة تحتاجين الى هرس ثمرة ناضجة أو يمكنك الاستعاضة عنها ببودرة البابايا، ثم اخلطيها جيدا مع ملعقة من العسل وافردي الماسك على البشرة لفترة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لإغلاق مسامات البشرة.

ماسك الكيوي وزيت الزيتون

هذا الماسك مهم جدا لترطيب البشرة  الجافة وجعلها اكثر نضارة لغناه بالعديد من العناصر الغذائية للبشرة مثل أحماض ألفا هيدروكسي، وفيتامين C ومضادات الأكسدة. لتحضير هذا الماسك اهرسي نصف ثمرة من الكيوي واخلطيها مع ملعقة زيت الزيتون ثم ادهني بالمزيج كامل بشرة واتركيها لفترة 15 دقيقة قبل إزالتها بالماء.

ماسك زيت اللوز والترمس

ماسك الطماطم رائع في تفتيح لون البشرة

لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع مثلها من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من اللبن. بعد ذلك ادهني بشرتك بهذا المزيج واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبا، قبل ان تغسلي وجهك كالمعتاد. هذا الماسك رائع للحصول على بشرة نضرة.

البيض والشوفان

وللحصول على بشرة نضرة وناعمة ننصحك عزيزتي بماسك الشوفان والبيض الرائج جدا في صالونات التجميل. ولتحضيره تحتاجين الى خفق بياض بيضة واحدة جيدا، ثم اضافة ملعقة كبيرة من الشوفان له. حركي المزيج جيدا حتى يُصبح متجانس ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل وحركي الخليط جيدا. ادهني وجهك به واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع الاخير الذي يسبق الزفاف.

ماسك الخيار والسكر

للتخلص من مشاكل بشرتك الجافة وجعلها ناعمة كبشرة الاطفال ونضرة ننصحك بماسك الخيار والسكر وفيه تحتاجين الى هرس ثمرة واحدة من الخيار وإضافة ملعقة كبيرة من السكر لها وتحريك المزيج جيدا. بعد ذلك ضعي الخلطة في الثلاجة لتبرد ثم استخدمي كمية منها يوميا على وجهك لمدة 10 دقائق فقط يوميا.

ماسك الطماطم والدقيق

الماسكات الطبيعية تزيد من إشراق بشرتك في يوم الزفاف

لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقتين من الدقيق مع الكمية نفسها من عصير الطماطم لتحصلي على معجون ناعم. ادهني وجهك بهذا الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء البارد. هذا الماسك رائع لتفتيح لون بشرتك وجعلها ناعمة.

ماسك الطحينة والكركم

هذا الماسك ايضا من الماسكات المهمة لتفتيح لون البشرة بسرعة كبيرة. لتحضيره اخلطي ملعقتين من الطحينة مع الكمية نفسها من مسحوق الكركم ثم مع كمية مناسبة من الحليب لتحصلي على عجينة. ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة ثلث ساعة ثم اغسليها بالماء البارد.