المصورة ريم عبدالله لـ "هي": اتمنى أن اكون ذكرى جميلة لكل عروس

"اتمنى أن اكون ذكرى جميلة لكل عروس وثقت مناسبتها" احدى أمنيات المصورة السعودية "ريم عبدالله بن عفيف" المتخصصة في تصوير الاعراس، والتي تمكنت من اثبات نجاحها وتميزها بشكل خاص في مجال تصوير العروس والاعراس، من خلال التقاطها لأجمل الصور لتلك اللحظات الثمينة للعروس والتي لا تتكرر ولا بديل أو غنى عنها في أجمل ليلة من ليالي العمر.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "ريم عبدالله بن عفيف" لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها للعرايس والمصورات من خلال هذا الحوار الممتع معها.

عرفينا عن نفسكِ.

ريم عبدالله بن عفيف، خريجة جامعة أم القرى بقسم فيزياء، مصورة فوتوغرافية.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

التصوير هو هوايتي المفضلة منذ الطفولة، بينما بداية مشواري الحقيقية كانت خلال المرحلة الجامعية باستخدام كاميرا الجوال، ثم اقتنيت كاميرا تصوير فعلية وكنت أصور بها أطفال العائلة والمناظر الطبيعية، ومع مرور الأيام تطورت هوايتي وحصلت على عدة دورات في مجال التصوير، واقتنيت حينها كاميرا احترافية، ومن ثم مع اكتساب الخبرة اللازمة توجهت إلى مجال تصوير الأعراس.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

في الواقع  طورت نفسي بنفسي في بداياتي، وكانت الأساسيات التي اعتمدت عليها في تعلم فنون التصوير من خلال التجارب الشخصية والممارسة الدائمة، وكذلك صقلت موهبتي من خلال الدورات ومتابعة مقاطع "اليوتيوب" المتخصصة في مجال التصوير، مما ساعدني ولله الحمد في احتراف هذا المجال.

لماذا اخترتِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ وما الذي يميز هذا المجال عن غيره من مجالات التصوير؟

اخترت الاحتراف في مجال تصوير الأعراس لأنني أرى أن الصورة تعبر بشكل أكبر من الكلمات في الكثير من الأحيان، ومن وجهة نظري أن ما يميز مجال تصوير الأعراس انني أوثق أجمل ذكرى لكل فتاة وأجمل اللحظات والمشاعر الصادقة التي لا تتكرر.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

من أبرز الصعوبات أن مجال تصوير الاعراس مجال لا يحتمل الخطأ فيجب أن تتحمل المصورة مسؤولية التصوير بالكامل وأن تتأكد من جاهزيتها لحدوث أي ظرف طاريء لا سمح الله، ومن جانب آخر يحمل تصوير الأعراس صعوبات اخرى منها عدم التزام العروسين بالوقت، وايضاً المساحات الضيقة المخصصة بالقاعات للتصوير كغرفه العروس، كما أنه يتطلب العمل والخروج غالباً في الساعات المتأخرة من الليل.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

على العروس أخذ قسط كافي من النوم وتناول الوجبات الصحية حتى تتجنب الإرهاق في يوم زفافها، وعليها أن تحرص على تجهيز جميع مستلزماتها، كما عليها أن تستمتع بكل لحظة في يوم زفافها فهو يومها المميز الذي لن يتكرر، وأن تتغلب على مشاعر التوتر والقلق، وأن تكون عفوية بقدر المستطاع.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أولاً التوكل على الله، وليكن التميز هدفكِ، وأهتمي بتنمية موهبتكِ من خلال الالتحاق بالدورات المتخصصة والحرص على الممارسة والتطبيق، وكذلك الحرص على التجديد والتطوير، والسعي لإضافة اشياء مبتكرة وغير مسبوقة في عالم التصوير. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أتمنى التوفيق من الله سبحانه وتعالى، وأطمح لأن يتألق اسمي، وأن يكن لي بصمة خاصة في هذا المجال.

كلمة أخيرة..

الحمد لله دائما وأبداً على ما أنا به الآن، واتمنى أن اكون ذكرى جميلة لكل عروس وثقت مناسبتها، وأتوجه بالشكر الجزيل لوالدي ووالدتي فهما مصدر إلهامي ونجاحي بعد الله، ونصيحتي لكل فتاة: "ثقي بنفسكِ دائماً .. فالمفتاح الأساسي للنجاح في العمل هو الثقة بالنفس والاعتماد عليها بعد الله سبحانه وتعالى".

وأخيراً..

أشكر أسرة مجلة "هي" المتألقة دائماً والداعمة للمواهب المختلفة، التي اتاحت لي هذه الفرصة الجميلة للتحدث عن تجربتي في مهنة التصوير.

حساب المصورة ريم عبدالله بن عفيف على الانستجرام