المصورة السعودية آلاء آل حمود لـ "هي": احب ان اكون شريكة بفرحة  العمر

"اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس لأكون شريكة بفرحة ليلة تعد من أهم ليالي العمر" هذا هو الدافع وراء اختيار المصورة السعودية "آلاء آل حمود الهُذلي" الاحتراف في مجال تصوير الاعراس، والتي تميزت بمنح العروس لقطات جميلة مميزة بزوايا مختلفة وافكار مبتكرة، لتبقى أجمل ذكرى لها على مر السنوات.

التقت "هي" مصورة الاعراس "آلاء آل حمود الهُذلي" للتعرف منها على خطواتها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

بيني وبين حرف الميم علاقة شغف، مصورة مهتمة في تصوير الاعراس، وطالبة جامعية تخصص أنظمة، "محاميه قيد الإنشاء"، أما حين أعرف نفسي في مجال التصوير فأنا اقتبس دائما مقولة "كننغهام ايمجن" عندما سُئل: "أي صورة فوتوغرافية مفضلة لك؟"، فأجاب: "واحدة فقط وسوف أذهب غداً لالتقاطها"، اعتقد بأنني وصلت لمرحلة مرضية ولله الحمد ولكنني اطمح دائماً للمزيد. 

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

التصوير ليس له عمر معين ولا آلة تصوير معينة، فمن هذا المبدأ يمكن القول بأنني قد بدأت بالتصوير في سن صغير من خلال كاميرا الجوال حيث كنت التقط مشاهد الغروب والبحر واطفال العائلة بزوايا مختلفة وافكار مبتكرة، وبعدها اقتنيت أول كاميرا "كانون" والتي لازالت معي حتى الآن وأعدها "شريكة نجاح"، حيث بدأت معها تصوير الاحتفالات الخاصة بعائلتي وتوثيقها، إلى ان تمكنت فعلياً من المجال ثم انتقلت لتصوير الاعراس. 

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

اكتسبتها عن طريق الموهبة والهواية، وطورتها بالممارسة الدائمة.

لماذا اخترتِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ وما الذي يميز هذا المجال عن غيره من مجالات التصوير؟

الحقيقة أن اختياري لهذا المجال مبني على توظيف الهواية وتسخيرها لتكون شريكة فرحة لليلة تعد من أهم ليالي العمر، وبرأيي أن هذا المجال يمتاز بتخليد ذكرى لن تتكرر وبأبهى حلة. 

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

عدم التزام العروس بالمواعيد المخصصة للتصوير، والذي يتسبب في ضيق الوقت وضياع اللحظات المميزة عن تخليدها.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

النصيحة الأولى والأهم هي الالتزام بالمواعيد حتى لا يتسبب عدم الالتزام في ضيق الوقت وتوتر العروس، كما أنصحها بأن تتذكر بأن "يوم زفافكِ لكِ وحدكِ.. وفرحة للجميع من حولكِ.. فشاركيهم بالابتسامة على محياكِ.. وعيشي اللحظة.. واستمتعي بكل التفاصيل الجميلة في هذا اليوم .. فهو يوم لن يتكرر". 

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

التغذية البصرية والممارسة المستمرة، فالتصوير لا يعتمد على نوع الكاميرا أو ثمنها بل يعتمد على عين المصور واختيار زاوية المشهد، ونصيحة دائمة بأن تتحمل العقبات والصعوبات التي ستواجهها في البداية، مع التوكل على الله، وأن تحرص على تسخير هذه الموهبة وتطويرها لاكتساب الخبرة، سعيا لخدمة المجتمع والوطن، مع المنافسة الشريفة سواءً في هذا المجال أو غيره. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لأن يكن لي بصمة خاصة بعلامة تجارية في المحافل المهمة، وأن أكون مشاركة في كل فرحة. 

كلمة أخيرة..

اشكر والدي "علي" ووالدتي "هدى" فهما من كانا ولا زالا يخيطان امنياتي بدعواتهما، وهذا سبب نجاحي وتوفيقي بعد الله، واشكر اخوتي واخواتي على دعمهم الدائم لي نفسياً ومعنوياً، كما اشكر اسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، مع تمنياتي لها بالتوفيق والنجاح.

حساب المصورة آلاء آل حمود الهُذلي على الانستجرام