موريشيوس لرحلة شهر عسل لا تنتسى

تعد جزيرة الموريشيوس من الوجهات السياحية المفضلة لقضاء شهر العسل وذلك لما توفره لللعرسان الجدد من وبئة رومانسبة واجواء من الهدوء والسكينة التي هم في امس الحاجة اليها ب حفل الزفاف و مرافقه من تجهيزات تحضيرات مرهقة.  وسيجد فيها العرسان كل ما ينشدونه للاستمتاع برحلة العمر من بحر وشمس ونشاطات بحرية وبرامج سياحية شاملة لسياحة المغامرة. وتتمتع أجواء الجزيرة بسحر خاص يمنح للعرسان تجربة عمر رائعة ستظل راسخة في أذهانهم مدى الحياة.

دعونا اذن نكتشف اهم المزايا والمقومات السياحية والطبيعية التي تجعل من جزيرة الموريشيوس وجهة فريدة ومفضلة لقضاء شهر العسل يقصدها العرسان من كل بقاع العالم.

شواطئ ساحرة تبهر العرسان :

بموقعها المميز في المحيط الهندي على السّاحل الشرقي لأفريقيا في المحيط الهندي شرق مدغشقر، اصبحت جزر موريشيوس مقصدا للعرسان الباحثين عن ملاذ رومانسي بعيدا عن التوتر خصوصا بعد أن حصلت في عام 2012 في بورصة السياحة العالمية على جوائز عالمية باعتبارها أفضل جزيرة سياحية في العالم ووجهة ذات أفضل شاطئ سياحي.

تجذب جزر موريشيوس إليها الكثير من السياح والعرسان لقضاء شهر العسل بفضل ماتزخر به من بحيرات و شعاب مرجانية غنية. وتمتاز معظم الشواطئ الرملية البيضاء بكونها محاطة باشجار النخيل وسلاسل جبلية شاهقة في الجنوب الغربي، فيما تؤطرها من جهات الشمال والشرق والغرب خلجان وكهوف. ومن اشهر الشواطئ في جزر موريشيوس شاطئ بيربير الذي يلقى اقبالا كبيرا و شاطئ لاكوفيت الذي تم تجديده ليصبح اضافة جديدة الوجهات الترفيهية المتوفرة.

اماكن وبرامج سياحية مثالية لشهر العسل :

كل الاماكن والمناطق في موريشيوس وجهات سياحية جذابة و آسرة، بدءا من العاصمة بورت لويس Port Louis بمينائها الضخم، و واجهتها البحرية كاودن، و ساحتها الرئيسية حيث يوجد عدد من المعالم السياحية الكبيرة بما فيها المسرح البليد والمركز التاريخي للمدينة والتي تصطف على جانبيها أشجار النخيل ثم المسرح البلدي، ومعلمة مصممة وفقا للعمارة الكلاسيكية لمسرح لندن،  اضافة الى قلعة أديليد الذي يضفي مزيدا من الرونق على مظهر المدينة بموقعه الاستراتيجي و اطلالته المميزة على ميناؤ المدينة. و تحد الجهة الشرقية بحيرات فيروزية و خلجان تتخلل السلاسل الجبلية، ويمتد نهر ضخم على منطقة الجنوب الشرقي مع شلال يعد مقصدا للاستمتاع بالابحار والانشطة المائية كالسباحة و الغطس و غيرها. و يعد منطقة شمال الجزيرة منطقة سياحية حيوية حيث سيجد العرسان العديد من أماكن للترفيه مثل المطاعم و المقاهي. باختصار سيجد العرسان خلال شهر العسل في عاصمة موريشيوس كل ما ينشدونه من مقومات الاسترخاء و فرص الاستمتاع بالانشطة و البرامج السياحية و ايضا الاطلاع على المآثر التاريخية للجزيرة. و في وسط الجزيرة يمكن للعرسان اكتشاف التقاليد المحلية و زيارة مصتع الشاي و مزارع الفانيليا و زيارة البركان الخامد، و الاستمتاع بمشاهدة المنظر البانورامي للمدن من اعلى الجبال.

طبيعة خلابة تملأ شهر العسل رومانسية :

الطبيعة الساحرة و الطقس الجميل المعتدل الى جانب سحر الشواطئ الرملية الناعمة جعلت موريشيوس وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل والاستمتاع برحلة عمر مفعمة بالرومانسية. تضم  الجزيرة حديقة وطنية هي من مناطق الجذب الرئيسية لموقعها المميز قرب النهر الأسود، و تعتبر موطنا للعديد من الطيور و النباتات النادرة التي لا توجد إلا في موريشيوس.  اما منطقة شماريل فهي تزدان بارضها الملونة في شماريل في مشهد مدهش اذ تزدان تموجات الكتبان الرملية بالوان مختلفة و تبدو بمنظر مثير يسحر الانظار. ومن الانشطة الرياضية التي ستستهوي العرسان من محبي المغامرات، هناك الانزلاق على الحبل و الذي سيمنحهم فرصة مشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة من الاعلى.

فنادق ومنتجعات تحقق حلم العرسان:

تقدم موريشيوس لزوارها من العرسان خيارات عديدة فيما يخص اماكن الاقامة خلال شهر العسل والفنادق و المنتجعات الفاخرة. وتوفر هذه الاماكن ارقى مقومات السياحة و الاسترخاء حيث تقد خدمات التدليك والساونا لمنح الاراحة و الاسترخاء التام للعروسين، و غير ذلك من الخدمات و وسائل الرفاهية المترفة. و تنظم الكثير من المنتجعات السياحية في الجزيرة برامج سياحية و انشطة في الطبيعة والهواء الطلق حيث يمكن مشاهدة مختلف الحيوانات والطيور والسلاحف الضخمة و التماسيح الصغيرة، والدلافين، و التقاط صور تذكارية معها لتوثيق لحظات مميزة من شهر العسل.