افضل جزر المالديف لقضاء شهر العسل

اشتهرت جزر المالديف منذ زمن وحتى الان كافضل الوجهات السياحية و افضل مكان لقضاء شهر العسل، و ذلك بشكل جعل منها حديث الناس في كل اقطار العالم. و تعد جزر المالديف الوجهة الشاطئية الاستوائية الرائدة فى العالم و مقصدا مثاليا لقضاء شهر العسل بالنسبة للعرسان لاسيما الباحثين عن اماكن رومانسية لتمضية رحلة العمر بعيدا عن الصخب و ضوضاء المدن و روتين الحياة اليومية.

و جزر المالديف المعروفة رسميا باسم جمهورية المالديف هي سلسلة من الجزر المرجانية الكثيرة التي يتجاوز عددها 1200 جزيرة، و تقع هذه الدولة الاسيوية في شمال وسط المحيط الهندي في المنطقة ما بين جنوب غرب سريلانكا وجنوب غرب الهند. و تتراوح مساحات الجزر ما بين 150 متر مربع و 2.5 كم مربع، و تضم الجزر الخاصة منها منتجعات متكاملة تتوفر بها جميع المرافق التي سيحتاجها الزوار خلال الاقامة في المنتجع.

هناك العديد من الجزر الرائعة والمثالية لقضاء شهر العسل في جمهورية المالديف ومن بين أفضل هذه الجزر نذكر جزر مثالية للتنعم بالهدوء والراحة القصوى، وهي كالتالي :

جزيرة الكاكاو cocoa :

هي من الجزر الخلابة في جزر المالديف تتمتع بمياه كريستالية متلألئة و شواطئ رملية بيضاء و شمس مشرقة طوال العام. و من الاشياء التي يمكن للعرسان القيام بها خلال شهر العسل في جزيرة الكاكاو الاستجمام على الشاطئ و الاسترخاء تحت اشعة الشمس الدافئة، بالإضافة الى ممارسة السباحة و الغطس، وركوب الأمواج و غيرها من الانشطة البحرية المثيرة. و يقدم منتجع جزيرة الكاكاو كل مقومات الرفاهية بما في ذلك متعة السباحة في الهواء الطلق ، و خدمات السبا و التدليل في المنتجع الصحي من خلال مجموعة من علاجات العناية بالجسم و جلسات الايورفيدا الاسترخائية. و ثمة في منتجع الجزيرة غرف للنوم مزودة بأحدث التجهيزات ومطاعم و تقدم مالذ و طاب من المأكولات و المشروبات، و مركز للياقة البدنية و غير ذلك من المرافق والمقومات التي ستجعل من رحلة شهر العسل تجربة مفعمة بالترف و الرومانسية.

جزيرة لاندا جيرافاروlandaagiraavaru:

وهي احدى اكثر جزر المالديف جمالا و روعة تزهو بمياهها الصافية و بخلوها من اي نوع من انواع التلّوث، و كذلك بتنوع بيئتها الطبيعية حيث تعتبر موطنا للسلاحف والحيتان وأنواع من أسماك القرش. تقع جزيرة لاندا جيرافارو بالقرب من بحيرة كبيرة وهادئة في اقصى شرق جزر "با اتول". و تضم هذه الجزيرة منتجعا يعد من اشهر منتجعات جزر المالديف وهو منتجع لاندا جيرافارو  الذي يحتل مساحة شاسعة و يقدم لزوراه من العرسان فلل مائية مغطاة بالقش، لكل واحدة منها مساحة خاصة مفتوحة في الهواء الطلق. و توفر هذه الجزيرة بمنتجعها الضخم الشهير ارقى مستويات الخدمة و كافة مستلزمات الاسترخاء و الرفاهية، و فضلا عن الانشطة السياحية و الرياضية، و لعل اهم ما تشتهر به الجزيرة و تنفرد به عن غيرها من جزر المالديف الاخرى، هو نشاطات اليوغا التي تشجع على ممارستها بمنصات حصرية في الهواء الطلق. كما تنظم الجزيرة لزوارها من العرسان جولات إلى الجزيرة الصحراوية القريبة.  

جزيرة كودا هوراkudahuraa:

هي جزيرة معروفة بحديقتها الملونة الساحرة وهي عبارة عن قرية تقليدية في المالديف تبعد عن المطار بمسافة 25 دقيقة بالقارب السريع. تحيط بالجزيرة شاليهات و بيوت من نوع البانغالو الشاطئية ذات اسقف القش، و الشرفات الخاصة، و احواض السباحة. و تطل هذه الشاليهات على البحر و تأتي الاجنحة المائية بغرف نوم كبيرة واطلالاتخلابة مبهرة على المحيط الهندي. و تتمركز كل اماكن الاقامة في الجزيرة حول الحديقة بشكل رائع وتحيط بها الازهار الاستوائية من كل جانب. و تقدم المنتجعات في الجزيرة لزوارها من العرسان كل المقومات السياحية للاسترخاء والبرامج السياحية لشهر العسل بما في ذلك مختلف انواع علاجات السبا و الرياضات البحرية المشوقة مثل ركوب الامواج و الغوص؛ فضلا عن المطاعم و غير ذلك من المرافق العديدة الاخرى.

جزيرة كوندولهوKandolhu:

جزيرة كوندولهو هي واحدة من أجمل الجزر في العالم ومكان مثالي لقضاء شهر العسل، فهي منطقة سياحية رائعة و جذابة تضم الكثير من المنتجعات الفاخرة والضخمة و المتمركزة في اماكن غاية في السحر و الروعة محاطو بالمناظر الخلابة من كل جهة.اجواء الجزيرة مناسبة لعيش الحظات الرّومانسية مع شّريك الحياة، فهي غنية بالمناظر الطّبيعيّة والمشاهد البانوراميّة التّي تحبس الأنفاس وتنقل العروسين الى عالم من المتعة و الجمال و كانهما على جنة فوق الارض.

جزيرة هيلينجيليHelengeli:

جزيرة مذهلة اخرى من أجمل جزر المالديف، تتميز بشواطئها الرملية الساحرة و رمالها الشاطئية البيضاء الناعمة وبحيرتها الفيروزية الرائعة. وتعتبر هذه الجزيرة الوجهة المثالية لشهر العسل بالنسبة للعرسان عشاق الغوص والحياة البحرية و مغامراتها و تنشطتها الشيقة. تضم جزيرة هيلينجيلي عددا كبيرا من المنتجعات الفاخرة والمطاعم الراقية. يمكن للعرسان الاستمتاع في هذه الجزيرة بالعديد من البرامج السياحية لشهر العسل و التي توفرها البيئة الطبيعية للجزيرة مثل مشاهدة الدلافين التي تملأ المياه المحيطة بالجزيرة، والغوص ورحلات السفاري، فضلا عما توفره منتجعات الجزيرة من خدمات و علاجات السبا بتشكيلة متنوعة تشمل انواع التدليك و جلسات الاروماثيرابي، و غير ذلك من الخدمات و الانشطة التي تضفي اجواء الترف و الرفاهية على رحلة شهر العسل.