افضل اماكن سياحية في السويد لشهر العسل

تزخر السويد بالكثير من الاماكن السياحية الرائعة التي تعتبر من افضل اماكن شهر العسل في العالم. وليس هناك افضل من شهر العسل للاستجمام والاستمتاع بجمال هذه البلد و مناطقها السياحية المتعددة و المتنوعة ما بين مدن متطورة و مناطق برية و طبيعة خلابة ومرافق ترفيهية وحدائق و اسواق و مطاعم و غير ذلك من الاماكن والمقومات السياحية التي تستهوي العرسان و تجذبهم لقضاء رحلة عمر مميزة.

تعتبر السويد من الوجهات الاوروبية الجميلة وتكتسي طابعا خاصا بها يصنفها كاحسن الدول الاوروبية للسياحة و رحلات الشهر العسل و ذلك لما تمتاز به من طبيعة خلابة ومناخ فريد من نوعه بحكم موقعها شمال القارة الاوروبية و بالقرب من القطب الشمالي.

دعونا نستعرض عليكم فيما يلي احدى اهم السمات التي تتسم بها السويد وابرز المدن و الاماكن السياحية فيها لشهر العسل حتى يتمكن العرسان الجدد منكم من الاطلاع و التخطيط لرحلة شهر عسلهم في هذا البلد الجميل.

افضل اوقات العام لقضاء شهر العسل في السويد :

بحكم موقعها الاستثنائي في شمال القارة الاوروبية، فإن مناخ السويد يكون شديد البرودة خلال فصول الشتاء و الخريف مما يجعل السفر اليها اقل تكلفة في هذه الفترة. و قد يجد بعض العرسان من عشاق مواسم الثلوج والاجواء الباردة في هذه الفترة فرصة مثالية لقضاء شهر العسل. ويبقى فصل الصيف هو الوقت الانسب للتخطيط لشهر العسل في السويد حيث يكون الطقس دافئاً والجو في افضل حالاته، و تعم الاحتفالات و المهرجانات التي يستقبل بها الناس هذا الموسم الدافئ من العام.

ابرز المدن السياحة في السويد لقضاء شهر العسل :

العاصمة ستوكهولم : هي أكبر مدن السويد و واحدة من اجمل المدن حول العالم و ابرز وجهة سياحية في البلاد بفضل ما تتمتع به من تنوع جغرافي و جمال الطبيعة الخضراء الساحرة و الهواء المنعش النقي، فضلا عن الكثير من الوجهات السياحية الترفيهية و المعالم و المآثر التاريخية حيث يعود تتاريخ المدية الى ما يزيد عن عشرة قرون. يحيط بالمدينة ما يعادل 14 جزيرة مترابطة بواسطة الجسور و تتخللها الكثير من البحيرات الموصولة بالبحر. كل ذلك يجعل من هذه المدينة واحدة من اروع اماكن شهر العسل لتي يمكن للعرسان التوجه اليها و قضاء لحظات رومانسية مشتركة  من خلال زيارة العديد من الاماكن السياحية و المعالم السياحية بما فيها المتاحف العالمية والمباني العتيقة ومراكز التسوق و غيرها من الاماكن السياحية.

مدينة غوتنبورغ Gothenburg: و هي ايضا واحدة من ابرز المدن السياحية الجميلة حلة خضراء و الأماكن التاريخية التي شهدت أحداث مهمة شكلت تاريخ هذه المدينة. يمكن للعرسان عند زيارة هذه المدينة استكشاف فنون الطبخ بانواعه. كما يمكن القيام بزيارة لمتحف "غوثنبرغ" للفنون، وهو من المرافق العتيقة التي يعود تاريخها االى الثامن عشر.

مدينة دالارنا : بالانجليزي Dalarna و هي اقليم يقع وسط السويد و يعد من اجمل الاماكن السياحية في السويد لشهر العسل، و تشتهر بكونها من المناطق التي تحتضن الكثير من الصناعات الحرفية التي تمثل ثقافة البلد وتقاليده العريقة. تتشكل دالارنا من مجموعة من الجزر و القرى المحيطة ببحيرة سيليان حيث تتوفر العديد من الفنادق ذات الاطلالات البانورامية الساحرة.

لابلاند فردوس العرسان : مكان اخر من افضل اماكن شهر العسل في السويد يضم العديد من الوجهات و المرافق السياحية التي تبهر العيون بهذه الطبيعة الخلابة. هي بمثابة فردوس على الارض يجد فيه العرسان ضالتهم المنشودة حيث الهدوء و الطبيعة المدهشة التي تشتمل حقول محاطة ببحار مختلفة و جبال شاهقة مكشوة بالثلوج البيضاء و غابات الصنوبر و الانهار الجليدية، فضلا عن المروج الخضراء الشاسعة. ومن اشهر الاماكن السياحية في لابلاند لشهر العسل ثمة فندق الجليد الشهير و قد ام بناؤه بشكل كامل من الجليد ومجهز بكافة المرافق و مقومات الرفاهية شاملة لعربات تجرها غزلان تحمل الضيوف في جولات لمشاهدة ظاهرة اضواء الشفق القطبي المبهر في شمال السويد.

 مزيد من الاماكن السياحية في السويد لشهر العسل:

يمكن للعرسان كذلك التوجه نحو الجنوب و زيارة منطقة سكونه skåne التي تعتبر من اروع الاماكن السياحية في جنوب السويد و تضم اهم مدن البلاد مثل مالمو و لوند، و العديد من مناطق الجذب الرائعة كمراكز التسوق التجارية والمطاعم والمتاحف والشواطئ الساحرة و فنادق على شكل منازل ريفية جميلة مطلة على ضفاف البحيرة حيث يمكن للعرسان الاقامة خلال شهر العسل و الاستمتاع باجمل اللحظات الرومانسية وسط اجواء ريفية لاتضاهى. و من الاماكن السياحية الشهيرة التي لايجب تفويتها اثناء قضاء شهر العسل في السويد مملكة الكريستال الواقعة في غابات سمولاند اذ يمكن الاستمتاع فيها بجولات سياحية و زيارة مصنع الزجاج و التعرف على فنون صناعة الزجاج.