المصورة أمنه عبدالله لـ "هي": تصوير الاعراس يحتاج إلى طاقة خاصة

"تصوير الاعراس يحتاج إلى طاقة خاصة من نوعها" هذا هو رأي المصورة السعودية "أمنه عبدالله"، المتخصصة في مجال التصوير عموما و تصوير الاعراس خصوصا، و المتميزة بأسلوبها الابداعي في التقاط أجمل الصور للعروس و كافة التفاصيل الخاصة بحفل الزفاف، و التي نالت ثقة الكثيرات من العرايس في جدة و مكة، خاصة و أنها تتميز بروحها المرحة و أسلوبها البسيط و الراقي في التعامل مع الآخرين.

التقت "هي" المصورة السعودية "أمنه عبدالله"، المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها لكل مصورة ترغب الاحتراف في مجال تصوير الاعراس.

حدثينا عن بدايتكِ في مجال التصوير.

أحب التصوير منذ الطفولة، و كنت اقضي وقتي في تصوير كل ما تقع عليه عيني من خلال كاميرا جهاز "ام بي 3" كنت اقتنيه و أنا طفلة صغيرة، و كنت أحلم بامتلاك كاميرا حقيقية، و كبر معي حبي و شغفي للتصوير بمرور السنوات، و بعد زواجي اشترى لي زوجي كاميرا احترافية، و بدأت بجمع ثمن كافة معدات التصوير اللازمة قطعة قطعة، فاشتريت الفلاش و الاستاندات و الاضاءات، و بدأت في التقاط صور لأطفالي كـ "مودل" و أنشأت حساب لعرض صورهم و العمل في تصوير الأطفال بسعر رمزي، و انتقلت بعدها للتوسع في عملي و تصوير "المودل" لخبيرات التجميل، و ذلك بعد أن طورت نفسي و امكانياتي، ولله الحمد تمكنت من خلال اجتهادي باظهار مهاراتي و دخول عالم التصوير بالفعل.   

كيف تمكنتي من تطوير نفسكِ و تعلم فنون التصوير؟

الحقيقة أنني قد طورت نفسي بنفسي، فكنت اتعلم من خلال مواقع اليوتيوب الاحترافية و متابعة دروس التصوير التعليمية، كافة فنون التصوير و خاصة تلك الدروس الخاصة بفنون الاضاءات و عدادات الكاميرا و اختيار الزوايا و غيرها من التفاصيل الهامة، و كنت اجرب تطبيق تلك التفاصيل أولا بأول في المنزل بشكل يومي تقريبا من خلال تصوير الأشياء الموجودة في المنزل كزجاجة عطر مثلا أو حتى كوب من القهوة، و بفضل من الله تمكنت من اكتساب الخبرة اللازمة التي أهلتني لدخول عالم التصوير بشكل عام و تصوير الاعراس بشكل خاص.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

اخترت مجال تصوير الاعراس لأنني أشعر بأنه المجال الوحيد الذي استطيع من خلاله تكريس خبرتي و اظهار امكانيتي في التصوير، كما أن مجال تصوير الاعراس يتميز بانتشار المنافسة فيه بشكل كبير.

ماهي ابرز الصعوبات التي تواجه المصورات المتخصصات في مجال تصوير الاعراس؟

برأيي أن أبرز صعوبة تواجهها المصورات في تصوير الاعراس هو توتر العروس، ما يشكل صعوبة أمام المصورة أثناء تأدية عملها، فبعض العرايس تتحكم في تعابير وجهها بشكل مناسب للتصوير، بينما توجد الكثيرات من العرايس لا يملكن القدرة على التحكم في تعابيرهن، و حين أتحدث عن دوري كمصورة فأنا قادرة على التحكم في وضعية جسم العروس و كافة التفاصيل المحيطة بها و لكن من الصعب أن أتحكم بتعابير وجه العروس.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة ترغب الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

النصائح الأهم هي الصبر و طول البال و القدرة على التحمل، فمجال تصوير الاعراس يحتاج إلى طاقة خاصة من نوعها يجب الاستعداد لها بشكل جيد.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أتمنى أن يكون عملائي راضيين عن عملي، و أن أكون ذكرى جميلة في حياة كل عروس صورتها، و أطمح لأن أصل إلى العالمية بإذن الله.

كلمة أخيرة.. أتمنى التوفيق لكل مصورة سواء مبتدئة أم محترفة، و كلي ثقة و فخر بفتيات وطني و قدرتهن على النجاح و التميز.

و أخيرا.. اشكر أسرة مجلة "هي" من كل قلبي على اتاحة الفرصة لي لهذا اللقاء، و اتمنى لها المزيد من النجاح و التألق.

حساب المصورة السعودية أمنه عبدالله: @amnaa_photo