5 طرق للتحكم بمشاعر غيرتك على خطيبك

عندما ترتبطين بعريسك سواء بعد علاقة رومانسية جمعت بينكما، او من خلال تعارف عن طريق وسطاء، فإنك في الحالتين تطمحين الى امتلاك قلب عريسك، والتربع على عرشه وحدك دون سائر النساء. هنا تلعب الغيرة لعبتها فتُشعرك احيانا بوجود فتاة ما تنافسك على عريسك. هذه الغيرة عندما تبقى في اطارها المعقول فإنها توطد العلاقة مع خطيبك اكثر وتُقربكما اكثر عاطفيا، ولكن ماذا لو زادت هذه الغيرة عن حدها وتحوّلت إلى غيرة مرضية؟ انها بالتأكيد ستدمر علاقتكما وتُنهيها بالانفصال.

لذلك نقدم لك 5 طرق للتحكم بمشاعر غيرتك على خطيبك، لتكملان معاً علاقتكما وتتوجاها بالزواج.  

كوني واثقة من نفسك

الثقة بالنفس من اكثر الامور المطلوبة من اجل وضع حد لغيرتك الزائدة. لماذا؟ لان عند معرفتك لقيمة نفسك، ستتلاشي الغيرة الزائدة لوحدها. فثقي بنفسك وتذكري ان خطيبك اختارك وحدك من بين كل النساء وبملئ ارادته، ولو اراد الارتباط باي فتاة اخرى لفعل، لانه لم يكن مجبرا على خطوبتك.

مارسا نشاطات اجتماعية

هل تعلمين عزيزتي العروس ان حبك لعريسك عندما يتحول الى تملكي ومحاولة الاستحواذ عليه ستفقدينه بالتأكيد، لانه لن يرضى ابدا ان تملكيه؟ لذلك تخلصي من غيرتك الزائدة، وحاولي الخروج معه الى المناسبات الاجتماعية، وتسجلي معه في الاندية والنشاطات الرياضية فتكوني بالقرب منه مما يقلل الكثير من الغيرة الزائدة. 

صارحي عريسك بشأن الغيرة

جربي عزيزتي العروس مصارحة خطيبك بمشاعر الغيرة الزائدة التي تنتابك، من دون ان تحمّليه مسؤولية ما تشعرين به. فقولي له ما هي التصرفات التي تُقلقك وتسبب لك الغيرة وحاولي ان تكون هذه المصارحة هادئة وفي جو ومكان مريح حتى يتفاعل العريس معك بايجابية. 

اقنعي نفسك بأن هذه الغيرة وهم

ليس كل ما تخشينه او تفكرين به عزيزتي العروس بشأن علاقتك مع عريسك هو امر حقيقي، بل ان الكثير من احاسيسك ومشاعرك تجاهه بشأن الغيرة الزائدة هي "وهم" ولا تمت الى الحقيقة بصلة. لذلك اقنعي نفسك عندما تنتابك هذه المشاعر، بأنها مجرد اوهام، وان عريسك يحبك انت وحدك ولا يرى أي امرأة سواك في العالم.

انسحبي بهدوء من "المحيط النسائي"

وجود خطيبك في محيط أغلبه من النساء سواء في العمل او في مناسبة اجتماعية قد يسبب لك الغيرة الزائدة، التي ستنعكس على ردات فعلك في تعاملك مع عريسك. لذلك ننصحك عزيزتي بالانسحاب من هذه اللقاءات وعدم الذهاب مع عريسك اليها الا في حال الضرورة. بعد الانسحاب حاولي ان تُشغلي نفسك بأي شيء يُنسيك الامر حتى لا تتفاقم مشاعر غيرتك، فاخرجي مع صديقاتك مثلا، او شاهدي فيلما، او قومي بأي عمل تتناسين خلاله وجود عريسك في هذا المكان. 

كانت هذه اهم 5 طرق للتحكم بمشاعر غيرتك على خطيبك فاستفيدي منها حتى لا تصلي الى طريق مسدود في علاقتك معه.