المصورة الفوتوغرافية رؤى محمد لـ هي : التغذية البصرية أكبر عامل مساعد للابتكار في الصور

رؤى تهتم بكل تفاصيل العروس في تصويرها.

رؤى تهتم بكل تفاصيل العروس في تصويرها.

من تصوير رؤى محمد

من تصوير رؤى محمد

تصوير البورتوريه من رؤى محمد

تصوير البورتوريه من رؤى محمد

التقاط الجمال بعدسة رؤى محمد

التقاط الجمال بعدسة رؤى محمد

الابتكار في خلق الصور من رؤى

الابتكار في خلق الصور من رؤى

أفكار متجددة تعتمدها رؤى

أفكار متجددة تعتمدها رؤى

الموهبة المدعومة بالدراسة والتجربة والابتكار والطموح تحقق النجاح والتطور وهذا ما تعتمده المصورة الفوتوغرافية رؤى محمد والتي عشقت التصوير منذ طفولتها لتصبح مهنتها التي تعتمد عليها رغم دراستها الأحياء في السعودية والمختبرات الطبية في كندا ، رؤى خصتنا بهذا اللقاء الخاص لموقع هي .

عرفينا عنك أكثر رؤى

اسمي رؤى محمد ترنكانو حاصلة على بكالوريوس علوم وتربية قسم أحياء من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

و دبلوم مختبرات طبية من كلية إيفيرست في تورونتو كندا ، هواياتي غير التصوير تغليف الهدايا و العمل التطوعي .

متى بدأتي في عالم التصوير ؟

بدأت التصوير في عام 2014  وذلك من خلال تصوير الاطفال والمنتجات ثم انتقلت لتصوير الأعراس منذ ستة شهور تقريبا ، و شغف التصوير كان عندي منذ الطفولة إذ كانت الكاميرا لا تفارقني حتى التقط أجمل الصور لجميع مناسباتنا .

ما هي نصائحك للعروس في إختيار صورها ؟

في معظم الوقت يتم إختيار الصور بواسطة العرايس ، وفِي بعض الأحيان تطلبني العروس لمساعدتها بإختيار الصور فيتم اختيار الصور على أساس إبتسامه العروس و العريس ومدى ارتياحهم بالصور و حسب تصميم الألبوم .

ماهي الطريقة المثالية لإستخدام الأدوات الرئيسية للتصوير ؟

التصوير هو فن الضوء لذلك ليس هناك طريقة مثالية للتصوير ، والسر الرئيسي للتصوير المميز هو الإبداع والإبتكار للقطة والإضاءة ، ولكن لا ننكر أن الخطوات الأساسية لأي صورة ناجحة وحده من ناحية الضوء والفكرة

تصوير العروس يحتاج دائما للإبتكار كيف تقتبسين أفكارك ؟

التغذية البصرية أكبر عامل مساعد للإبتكار فمنها نستمد بعض الأفكار و في بعض الأحيان يمكننا أن نبتكر أفكار جديدة من خلال الممارسة والتجربة ، وأحيانا مكان التصوير أو قاعة الأفراح تساعدنا على طرح فكرة جديدة و في معظم الأحيان أحاول اكتشاف القاعة لخلق أفكار جديدة قبل وصول العروس .

ما هي نصائحك للعروس للتصوير في يوم زفافها ؟

النصائح كثيرة و أنا عادة أرسل قائمة للعروسه قبل الزواج فيها مجموعة من النصائح ، ومن أهم النصائح أن تكون هادئة مهما حصل  للتخلص من أي توتر قد يربك العروس في ليلة زفافها ، و أهم نصيحة للعروس هي الابتسامة الطبيعية مع الإهتمام بكل التفاصيل الخاصة بالعروس ، إبتدائا من الفستان و باقة الورد و الشعر و المكياج والمجوهرات وكافة التفاصيل الصغيرة التي تخص العروس .

كيف تجدين المنافسة مع زميلاتك المصورات ؟

منافسة جدا عاليه و أنا فخورة بكل صديقاتي في هذا المجال وبوجودهم يصبح للنجاح طعم آخر  ، و من المهم أن نعلم أن لكل مصورة بصمتها الخاصة وطريقتها في عرض ما تلتقطه عدستها .

كيف ترين عالم التصوير مستقبلا ؟

عالم التصوير و عالم الأعراس عالم كبير جدا ، و ليس له حدود ومع تطور التكنولوجيا و الكاميرات الرقمية سنصل لمستوى أعلى بكثير مما هو عليه خصوصا المصورين المهتمين بإظهار مواهبهم .