المصورة دعاء علي لـ "هي" : أطمح لانشاء أكاديمية تصوير عالمية

من تصوير دعاء علي

من تصوير دعاء علي

من تصوير المصورة دعاء علي.

من تصوير المصورة دعاء علي.

من تصوير المصورة السعوديه دعاء علي

من تصوير المصورة السعوديه دعاء علي

من تصوير المصوره السعوديه دعاء علي

من تصوير المصوره السعوديه دعاء علي

من تصوير المصوره دعاء علي

من تصوير المصوره دعاء علي

من تصوير المصورة السعودية دعاء علي

من تصوير المصورة السعودية دعاء علي

_لقطة عروسين بكاميرا المصورة دعاء علي

_لقطة عروسين بكاميرا المصورة دعاء علي

تصوير عروس بكاميرا المصورة دعاء علي

تصوير عروس بكاميرا المصورة دعاء علي

تصوير عروس بكاميرا المصوره دعاء علي

تصوير عروس بكاميرا المصوره دعاء علي

لقطة بكاميرا المصورة دعاء علي

لقطة بكاميرا المصورة دعاء علي

لقطة عروس بكاميرا المصورة دعاء علي

لقطة عروس بكاميرا المصورة دعاء علي

تصوير التفاصيل بكاميرا المصورة دعاء علي.

تصوير التفاصيل بكاميرا المصورة دعاء علي.

تتميز الكثير من المصورات السعوديات بأسلوبهن المتميز في تصوير الاعراس و ابداع أناملهن باحترافية و بطرق ابتكارية عصرية فريدة من نوعها، بالتقاطهن لأجمل الصور في يوم الزفاف، و منهن المصورة السعودية " دعاء علي " التي اقتحمت مجال تصوير الاعراس، و تمكنت بطموحها و اجتهادها من تحويل هوايتها و حبها للتصوير إلى احترافية عصرية متميزة.

التقت "هي" المصورة السعودية " دعاء علي " المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، وكان لها معها هذا الحوار الممتع، والذي اظهر جانب كبير من شخصيتها البسيطة والمرحة، والتي تنبض بالاجتهاد و الطموح.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير

كانت بدايتي و أنا بعمر 16 عاما، حيث كنت امتلك حينها كاميرا صغيرة شبه احترافية، و كنت أحب التصوير كثيرا، و التقط بكاميرتي صورا لكل ما تقع عليه عيني، و عندما دخلت الجامعة بعدها امتلكت كاميرا احترافية، و لحسن حظي طرحت الجامعة كورس لمادة تحت مسمى تصوير فوتوغرافي، و كانت سعادتي كبيرة و سجلت اسمي في هذه المادة على الفور، و بالطبع كانت تلك الخطوة هي مدخلي الفعلي لتعلم أساسيات التصوير، فلقد تعلمت الكثير من الأشياء فيها، و تعرفت على معلومات هامة، و تمكنت من الالمام بكيفية استخدام الكاميرا بشكل "بروفيشنال" أكثر، و بعدها عملت على تطوير نفسي من خلال التعلم عن طريق اليوتيوب، و متابعة المواقع المتنوعة، و مشاهدة صور لمصورين عالميين و دراسة الصور المختلفة، ما ساعدني و لله الحمد في التعرف على أسرار و فنون و خبايا عالم التصوير.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة انني اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس لأنني احب مشاركة الآخرين فرحتهم، و احب التقاط تعابير و مشاعر العروسين المختلفة في الصور، و استمتع برؤية انطباعهم و تعليقاتهم بعد مشاهدة الصور.  

هل يعد مجال تصوير الاعراس هو المجال الاكثر صعوبة في التصوير؟

برأيي أن مجال تصوير الاعراس لا يعد المجال الأصعب، و لكنه يعد المجال الأكثر تحملا للمسؤولية، و عند اختيار المصور أو المصورة الاحتراف في مجال تصوير الاعراس فإن مسؤوليات كثيرة ستترتب على هذا الاختيار ستقع على عاتقهم.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

النصيحة التي أركز و أؤكد عليها أن تكون العروس في قمة الهدوء و أن تكون سعيدة عند التصوير، و يجب عليها أن تضع ثقتها بعد الله في المصورة التي اختارتها، و بأنها قادرة على منحها أجمل صور زفاف، و أود أن ألفت نظر كل عروس بأن الصور العفوية تضيف جمالا خاصا لأي ألبوم زفاف، و تظل ذكرى مميزة أكثر من الصور المعتادة و التقليدية.

ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ؟

المصوره الناجحة في أي مجال و ليس مجال تصوير الاعراس فقط، يجب أن تحرص على الاهتمام بتركيز الاضاءة، و اختيار الزاويا، و تحديد الهدف، فلو تم تطبيق هذه الاساسيات بنجاح، لن تحتاج المصورة إلى استخدام الفوتوشوب كثيرا، و ستنتج صور أكثر جمالا و احترافية.

هل تفكرين في عقد دورات عن التصوير و تعليم المبتدئات في هذا المجال؟

اتمنى أن اتمكن من عمل دورات لتعليم التصوير، لأنني احب و أهوى هذا المجال، و بالتالي أحب أن يتعلمه الآخرون، و أن أتمكن من افادة و دعم الراغبات في تعلم التصوير.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بإذن الله لإنشاء أكاديمية تصوير عالمية. 

كلمة أخيرة..

احمد الله على ما وصلت إليه حتى الآن، وأتمنى أن أكون ذكرى جميلة في حياة كل عروس تعاملت معها.

و أخيرا .. أشكر أسرة مجلة " هي " من كل قلبي على اتاحتها هذه الفرصة الجميلة لي لاجراء هذه المقابلة، وأشكرها على دعمها الدائم للمواهب المتنوعة في كافة المجالات.

حساب المصورة دعاء علي : @duaa_photographer