تحليل الزواج ضروري لهذه الأسباب

كل عروس تتطلع الى تكوين أسرة وتزيين المنزل بالبراعم البريئة. فالانجاب سنّة الحياة، والاطفال الاصحاء هم حلمك ايتها العروس كما هو حلم كل انسان. فإذا كنت تستطيعين عزيزتي تجنب ولادة اي طفل مريض في المستقبل عبر التنبؤ الطبي فلماذا ترفضينه او ترفضين الالتزام بنتائجه حتى ولو لم تكن مُلزمة؟

فهل تعلمين عزيزتي العروس ان هناك الكثير من الزيجات مهددة بظهور امراض وراثية نتيجة خلل في الجينات او بمرض وراثي من بين تلك الامراض عيب خلقي شديد ومشكلات تأخر في المهارات او تأخر عقلي؟. وبعض هذه الامراض قد تؤدي عزيزتي العروس بوفاة مبكرة للطفل او يحتاج الى ابقائه في المستشفيات لفترة طويلة وسينعكس ذلك ازمات نفسية واجتماعية على حياتك كلها.

فحوصات اضافية على تحليل الزواج

عزيزتي العروس الوعي في المجتمع بأهمية تحليل الزواج اصبح كبيرا، ليس بضرورة اجرائه فحسب بل بأهمية الالتزام بنتائجه وبالتأكيد لا تغردين انت خارج السرب. لكن ما ننصحك به عزيزتي هو القيام ببعض الفحوصات الاضافية التي تتعلق بالامراض النفسية، او بعض الامراض التي يعاني احدكما منها ولم يشملها "فحص المقبلين على الزواج"، وذلك كله سيصب عزيزتي العروس في النهاية في صالح ابناءك واحفادك في المستقبل.

ماذا يشمل فحص المقبلين على الزواج؟

هذا الفحص يشمل معرفة وجود الإصابة لصفة بعض أمراض الدم الوراثية (فقر الدم المنجلي والثلاسيميا) وبعض الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ب,ج / نقص المناعة المكتسب "الإيدز" ). هذه الامراض اذا ظهرت في الفحوصات يتم اعلام العروسين بها وبمدى احتمالية انتقال تلك الأمراض للطرف الاخر في الزواج أو الأبناء في المستقبل. ولا يجب ان تيأسي هنا في حال ظهور نتائج سلبية لانه يوجد بعض الخيارات امامك تساعدك في تكوين اسرة سليمة صحيا. لكن في حالات نادرة يكون الانفصال ضروري وهنا تذكري كلام الله "عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم".

فوائد تحليل الزواج

تحليل الزواج، من فوائده عزيزتي العروس انه يحد من انتشار بعض أمراض الدم الوراثية وبعض الأمراض المعدية، ويعمل على تقليل الاعباء المالية عليك لاحقا والناتجة عن علاج المصابين، وسيجنبك مشاكل نفسية ستعانين منها انت واطفالك.

وتذكري عزيزتي العروس ان الشخص الحامل لصفة المرض الوراثي او المصاب به يمكنه ان يتزوج وينجب اطفالا سليمين صحيا اذا احسن اختيار الشخص السليم الذي لا يحمل صفة مرضه او غير مصاب به. وجربي ان يكون التوقيت لاجراء تحليل الزواج مبكرا بعض الشي اي قبل الغوص بتفاصيل التجهيزات.

مواضيع ذات صلة:

متى تحتاجين الى التشخيص الوراثي للاجنة ؟ 

إرتفاع وعي المجتمع السعودي لبرنامج الزواج الصحي