4 طرق للانفصال عن خطيبك بدون أذية مشاعره

الكثيرات يُفضلن انهاء علاقاتهن العاطفية الفاشلة في فترة الخطوبة

الكثيرات يُفضلن انهاء علاقاتهن العاطفية الفاشلة في فترة الخطوبة

افهمي عريسك ان الانفصال في فترة الخطوبة اسهل منه بعد الزواج

افهمي عريسك ان الانفصال في فترة الخطوبة اسهل منه بعد الزواج

انفصلي عنه لكن حذاري ان تؤذي مشاعره

انفصلي عنه لكن حذاري ان تؤذي مشاعره

أن تنفصل العروس عن خطيبها لهو أمر رائج بشكل كبير، خصوصا ان الكثيرات يُفضلن اسدال الستار على علاقة عاطفية فاشلة قبل تتويجها بالزواج تجنبا لصعوبة القرار بعد الزفاف.

لكن يحصل ان تحتار العروس في الطريقة الانسب لاخبار خطيبها عن قرار الانفصال خصوصا اذا كانت على علم بمدى حب عريسها لها، فتبحث عن اي اسلوب للابتعاد عنه من دون ان تؤذي مشاعره او تجرحها. فأنت تعلمين جيدا عزيزتي العروس انه لا يمكن طعن شخص اعطاك قلبه.

لذلك تقدم لك "هي" 4 اساليب من اجل اخبار خطيبك بقرار الانفصال من دون ان تكسري قلب رجل أحبك بصدق:

المصارحة بأسلوب جميل

اذا وصلت عزيزتي العروس الى قناعة مفادها ضرورة الانفصال عن خطيبك حتى لا تظلميه نتيجة للمشاكل بينكما، فيجب ان تصارحيه بحقيقة الامر بطريقة لبقة، وقولي له ان الزواج شراكة وحياة طويلة ولا يمكن ان نبنيها على العطف، وانك تقدرين مشاعره لكن يستحيل اكمال العلاقة سويا. وأصرّي على موقفك على اعتبار أن الانفصال في الخطوبة ضرره أقل من الانفصال بعد الزواج.

إستعيني بشخص اخر

اذا وجدت عزيزتي العروس صعوبة في نطق هذا القرار أمام خطيبك فلا ضير من ذلك. فيمكنك ايصال الرسالة نفسها عن طريق شخص اخر مثل اخته، او صديقه او قريبته. المهم ان يكون قراراً حاسماً لا تراجع فيه، وأريه الحزم في التنفيذ وعدم التردد في الموقف. كما يمكنك منح ابيك الصلاحية لاخبار عريسك برغبتك بالانفصال لاجل اكساب القرار الكثير من الجدية والحسم.

أخبريه عبر وسائل الاتصال

صعب جدا في مكان ما ان تخبري شخصاً جلس معك مرات كثيرة، برغبتك في الانفصال عنه. فقد لا تستطيعين ان تمحي من ذاكرتك المواقف التي واساك بها، او الخدمات التي قدمها لك، او الاهتمام الذي منحك اياه وجعلك تشعرين انك عروس كاملة. لكن رغم ذلك فإن شخصية هذا العريس في النهاية لم تكن تلك التي تحلمين بها. فلا بأس. تجنبي مصارحته مباشرة، واخبريه بقرارك عن طريق رسالة هاتفية او عن طريق ارسال رسالة في البريد الالكتروني او اي موقع للتواصل الاجتماعي. فهذه الوسيلة تساعدك في البوح بكل ما في قلبك بطريقة مرتاحة، من دون ان تؤثر عليك ردة فعله كونه بعيد عنك. واعتذري له عن كل شيء فعله من اجلك وقولي له ان الدنيا قسمة ونصيب وانه انسان رائع ويستحق فتاة رائعة مثله.

تمهيدات تسبق الاعتراف

مهّدي للاعتراف بقرارك هذا، بعدد من الامور، كأن يصيبك البرود العاطفي قبل اعترافك بأيام، وشيء من عدم الإكتراث له واظهري له الملل منه ومن مجالسته. وتحولي الى سطحية في الكلام، وقليلة التعبير عن مشاعرك. ودعيه يفهم من تصرفاتك بأنك تنوين الابتعاد عنه قبل الاعتراف له بهذا القرار. واختلقي الاعذار باستمرار لعدم رؤيته او الخروج معه. وسيبادر بالتأكيد الى السؤال عن سبب الجفاء هذا. حينها استغلي الظرف واعترفي له بطريقة لبقة بقرار الانفصال.

وفي النهاية اعترفتي له بالحقيقة ووقع الانفصال، لكن احتفظي له على صفحات يومياتك بذكرى جميلة مرت في مرحلة ما من مسيرة حياتك خصوصا ان طريقتك للانفصال كانت في غاية من الرقي والاخلاق ومداراة الاخر. ومن يدري فلربما تتحول علاقتك بعريسك السابق الى علاقة صداقة واخوة في ما بعد.