أساليب تدفع عريسك المراهق لأن ينضج!

صارحيه بمشكلة عدم تحمله للمسؤولية

صارحيه بمشكلة عدم تحمله للمسؤولية

دعيه يعتاد على تحمل المسؤولية ولا تقومي بأي عمل لوحدك

دعيه يعتاد على تحمل المسؤولية ولا تقومي بأي عمل لوحدك

دعيه يبحث بنفسه عن حل لاي مشكلة تواجهكما في فترة الخطوبة

دعيه يبحث بنفسه عن حل لاي مشكلة تواجهكما في فترة الخطوبة

اشركي عريسك في كل صغيرة وكبيرة اثناء التجهيز للزفاف

اشركي عريسك في كل صغيرة وكبيرة اثناء التجهيز للزفاف

قد يحدث ان ترتبط العروس بعريس لم ينضج بعد، بل ما زال اقرب الى عالم المراهقة منه الى عالم النضج نتيجة لعوامل تربوية وعائلية معينة. فكيف تتعاملين كعروس مع هذا النوع من الرجال؟ وكيف تساعدينه في تحمل مسؤوليته الكاملة بعيدا عن حياة المراهقة والطيش خصوصا في فترة الخطوبة؟

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح تساعدك في التعامل مع نوع هذا العريس: 

لا تتحملي اي مسؤولية لوحدك

عزيزتي العروس انت ما زلت في فترة الخطوبة وبالطبع هناك الكثير من المسؤوليات الملقاة على عاتق العروسين للقيام بها. لذلك حذار ان تعوديه بالقيام بها وحدك لان هذا الاسلوب سيؤثر سلبا على علاقتكما بعد الزواج وسيعتاد عريسك ان تتحملي انت كل المسؤولية بعد الانتقال الى العش الزوجي، تماما كما كان يلقي جميع المسؤوليات على والديه قبل الزواج. فاحرصي على اشراكه في كل شاردة وواردة في فترة التجهيزات حتى يتعلم تحمل المسؤولية ويعرف الواجبات الملقاة على عاتقه.

احتالي عليه في القاء المسؤوليات

اثناء الضغوط التي تتعرضان لها في فترة التجهيزات، احتالي عليه لتحميله مسؤوليات اكثر. فمثلا اذا كنتما ترتبطان بموعد لاحضار بعض اثاث المنزل او اي شيء، قبل الموعد بقليل قولي له انك اضطررتِ في اللحظة الاخيرة للبقاء ساعات اضافية في العمل بسبب تغيب زميلة ما، واطلبي منه الذهاب لوحده والانتباه جيدا لكل الاغراض التي تم انتقاءها. فرويدا رويدا سيبدأ بالاعتياد على تحمل المسؤولية. 

ناقشيه في الموضوع

ننصحك عزيزتي العروس الا تتغاضي عن مناقشة "الاستهتار" مع عريسك منذ البداية، حتى لا تتطور الامور اكثر. وقولي له بطريقة ليّنة انه مقصر في مسؤولياته وانه يتوجب عليه القيام بكل الامور الملقاة على عاتقه، وان زمن العزوبية ولى وبدأ زمن تحمل المسؤوليات، خصوصا ان ما ينتظره بعد الزواج هو اكبر من المسؤوليات الموضوعة امامه، فبعد الزواج سيكون هناك عائلة واطفال ومنزل، ويستحيل عليك وحدك القيام بهذه المسؤولية.

أفهميه ان رأيه يهمك جدا

من الامور التي تستطيعين ايضا التغلب بها على عادات زوجك المراهق، هو منحه ثقة كبيرة جدا ولو كاذبة، وإفهامه مدى حاجتك له في كل صغيرة وكبيرة، والتأكيد له على ضرورة ان يكون الى جانبك في جميع خطوات التجهيز. وفي بعض الاحيان تظاهري بعدم معرفتك في ايجاد اي حل لبعض مشاكل التحضير للزفاف، واجعليه هو من يبحث عن حل وعن خروج لاي مأزق قد يواجهكما في هذه الفترة ليتعلم تحمل المسؤولية.

ويبقى ان نقول لك عزيزتي العروس ان هذه الخطوات يجب ان يكون تنفيذها تدريجي وليس دفعة واحدة، حتى لا يجد عريسك نفسه امام مسؤوليات كبيرة جدا لم يعتدها ويعجز معها عن تنفيذها، فيهرب منك.