عزيزتي العروس.. كيف تضعين حدا لغيرتك؟

لو لم يكن العريس يريدك وحدك لما اقدم على الارتباط بك

لو لم يكن العريس يريدك وحدك لما اقدم على الارتباط بك

ثقي بنفسك ولا تقارني نفسك بالاخريات

ثقي بنفسك ولا تقارني نفسك بالاخريات

الغيرة العمياء تقتل الحب وتؤدي الى الطلاق

الغيرة العمياء تقتل الحب وتؤدي الى الطلاق

أن تغار العروس على عريسها لهو أمر صحي لكن بشرط أن لا تزيد هذه الغيرة عن حدودها وتتحول الى خطِرة، بل أن تبقى في حدود إشعال الحب والمحافظة على حيويته لا سيما في فترة الخطوبة.

فالغيرة العمياء قد تؤدي الى الانفصال بين العروسين. لذلك نوصيك اليوم ايتها العروس بما اوصى به أحد الأسلاف ابنته قبل زواجها حين قال لها ""إيّاك والغيرة، فإنَّها مفتاح الطلاق".

"هي" تقدم لك ايتها العروس بعض النصائح التي تساعدك في وضع حد لغيرتك العمياء:

رادع ديني

لنبدأ اولا ايتها العروس، بالنظرة الدينية لموضوع غيرتك. فهل تعلمين ان الغيرة في الاسلام يجب أن لا تزيد عن حدها الطبيعي، ولا يجوز ان تشككي بعريسك بأفكار لا أساس لها من الصحة لانها قد تُحطم علاقتكما وتؤدي الى الانفصال والطلاق؟ لذلك جربي ان تتأكدي من اخلاق عريسك قبل الحكم عليه وان يكون هناك احترام متبادل بينكما.

إطرحي على نفسك هذه الاسئلة

إذا كنت ترغبين عزيزتي العروس بالتخلص من الغيرة العمياء التي تهدد علاقتك بعريسك خصوصا في فترة الخطوبة، كوني صريحة مع نفسك واسألي نفسك عن السبب الرئيسي الذي يجعلك تغارين. وفكري بما قد ينجم عن هذه الغيرة وما ان كنت سعيدة بها او لا. فالإجابة الصادقة والواضحة عن هذه الاسئلة ستساعدك في وضع حد لغيرتك والتوقف عن النظر بشكل سلبي إلى عريسك وتصرفاته.

إعترفي بخطئك

نحن لا نقول لك عزيزتي العروس ان لا تغاري ابدا على عريسك لكن ضمن حدود، لذلك اذا كانت غيرتك في غير موضعها فاعترفي بخطئك لتستطيعي إصلاح الموقف بينك وبين الشريك. كما يجب عليك ان تمنحي ثقتك لعريسك وتعلمي انه لو لم يكن يريدك وحدك لما اقدم على الارتباط بك بل كان اختار اخرى من مئات الفتيات اللواتي يُحطن حياته. فأحسني معاملته من أجل اكمال مسيرتكما سويا قبل الزفاف وبعده، وتأنّي قبل اطلاق الاحكام عليه والاندفاع في ادانته.

الغيرة العمياء تقتل الحب

اذا علمت عزيزتي العروس ان الغيرة العمياء قد تقتل الحب في قلب عريسك نحوك لسارعت الى وضع حد لها كي لا تتسلل سمومها الى علاقتكما خصوصا قبل الزواج اذ أن الانفصال يكون اسهل. لذلك نوصيك بعدم تعقب تحركاته وتتبع اخباره والتشكيك بتصرفاته واحاديثه ومحاولة الامساك بكل تفاصيل حياته، بل كوني غيورة بطريقة جذابة تُبقين خلالها جذوة الحب مشتعلة وتُظهرين بها لخطيبك كم انت تحبينه.

ثقي بنفسك

نوصيك ايتها العروس بأن تثقي بنفسك كثيرا لان الغيرة في اغلب الاحيان تنتج عن قلة الثقة بالنفس. فلا تري نفسك دون النساء الاخريات او اقل منهن. ولا تقارني نفسك بأي امرأة اخرى وعيشي حياتك كما أنت لتستمتعي بها كثيرا واعلمي ان الله حباك الكثير من النّعم التي حرمها للاخريات. وفي نفس الوقت ابتعدي عن الغرور والانانية الشديدة لأنها تكون ايضا ناجمة عن شعورك بالنقص والغيرة من الآخرين.

بهذه النصائح تستطيعين عزيزتي العروس، أن تضعي حداً لغيرتك العمياء التي قد تهدد علاقتك مع عريسك بالانفصال.