نعم أم لا ... لتأجيل رحلة شهر العسل ؟

يجب تحديد موعد و ميزانية رحلة شهر العسل

يجب تحديد موعد و ميزانية رحلة شهر العسل

يرغب العروسين في تمضية شهر عسلهما في مكان مميز

يرغب العروسين في تمضية شهر عسلهما في مكان مميز

نعم للتأجيل في حال عدم تخصيص ميزانية لرحلة شهر العسل

نعم للتأجيل في حال عدم تخصيص ميزانية لرحلة شهر العسل

قد يتراجع حماس العروسين بسبب تأجيل رحلة شهر العسل

قد يتراجع حماس العروسين بسبب تأجيل رحلة شهر العسل

رحلة شهر العسل ذات مذاق خاص بالنسبة للعروسين

رحلة شهر العسل ذات مذاق خاص بالنسبة للعروسين

التزامات العمل سبب من أسباب التأجيل

التزامات العمل سبب من أسباب التأجيل

تعد رحلة شهر العسل ذات أهمية تفوق بمعدلها أي رحلة قد يحصل عليها الشريكان خلال حياتهما الزوجية، فهي رحلة ذات مذاق خاص لأنها تمثل أول رحلة تجمعهما سويا بعد الزواج مباشرة، و ستبقى أيامها و ذكرياتها عالقة في مخيلة العروسين طوال العمر، و لكن قد يجد العروسان نفسهما أمام قرار " نعم أم لا " لتأجيل رحلة شهر العسل ؟

" نعم " لتأجيل شهر العسل للأسباب التالية :


- عدم وجود وقت كاف للاستمتاع برحلة شهر العسل

 

لا شك انه سيتعين على العروسين أخذ إجازة من العمل قبل موعد الزفاف، و إن كان أحدهما يزاول مهنة لا تسمح له بالتغيب عن العمل لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع على التوالي، أي أن الوقت المتاح خلال رحلة شهر العسل غير كافٍ، فيفضل تأجيلها لأيام أخرى حتى يتسنى لهما تخصيص وقت كاف للاستمتاع برحلة شهر العسل كما يجب.

 

- عدم تخصيص ميزانية لرحلة شهر العسل

 

إن لم يأخذ الثنائي في الاعتبار تكلفة شهر العسل في ميزانية الزفاف، فقد لا يتمكنان من تحمل تكلفة رحلتهما التي يرغبان في تحقيقها، خصوصاً وأن العروسين يرغبان في تمضية شهر عسلهما في مكان مميز، و غالبا ما يكون موعد شهر العسل خلال المواسم، ما يعني ارتفاع تكاليف رحلة شهر العسل، لذا سيكون التأجيل حينها أفضل حيث سيتسنى للعروسين ادخار المال لوقت أخر و يمكنهما أيضا زيارة الأماكن ذاتها بأسعار منخفضة خارج المواسم.

 

- التأجيل سيضمن للعروسين الاستمتاع أكثر برحلتهما

هناك عدة أسباب قد تدفع العروسين إلى تأجيل رحلة شهر العسل حيث أن التأجيل سيضمن لهما الاستمتاع أكثر بالرحلة، فعلى سبيل المثال غالبا ما تكون فترة التحضير لحفل الزفاف مرهقة للعروسين، و قد تكون فكرة تأجيل شهر العسل جيدة لرغبة العروسان في تخصيص فترة للراحة و الاسترخاء قبل الشروع برحلتهما، و قد يرغب العروسان في الذهاب إلى مكان يحلمان به أو جزيرة ما بينما يعجزان عن الوصول إليها خلال موسم الأعاصير أو سوء الأحوال الجوية.


" لا "  لتأجيل شهر العسل للأسباب التالية :

 

- تراجع حماس العروسين

 

اذا كان تأجيل شهر العسل لبضعة أشهر فقد يُقلل ذلك من نسبة حماس العروسين، و يجب عليهما ألا يتأخرا في موعد التأجيل لأكثر من ثلاثة أشهر كحد أقصى، حتى لا يتضاءل حماسهما، و تبدأ أصوات التعقل في ذهنيهما تتكلم عن التزاماتهما المالية الأخرى.

 

- موعد التأجيل غير محدد

 

اذا كان موعد تأجيل شهر العسل غير محدد، فقد ينشغل أو يتكاسل العروسان في المستقبل، لذا عليهما تحديد الموعد بدقة، وكذلك حجز بطاقات السفر، و دفع دفعة مسبقة للتكاليف، و كذلك التقديم على أجازة من العمل في الوقت المحدد، اذ أن صاحب العمل أو المسؤول عنهما قد لا يتفهم الوضع بعد مرور أشهر على زفافهما.

 

- لم يتم تحديد ميزانية شهر العسل بعد

 

يجب تحديد الميزانية المخصصة لشهر العسل قبل اتخاذ قرار التأجيل، و يفضل وضع الأموال المخصصة لشهر العسل في حساب مصرفي منفرد، لكي يتمكن العروسين من إضافة المال إليه، عوضا عن سحبها.