6 طرق تغلبي بها على الشعور الدائم بالإرهاق بعد الزفاف

نقص الحديد يجعلك تشعرين بالتعب حتى ولو لم تبذل اي مجهود

نقص الحديد يجعلك تشعرين بالتعب حتى ولو لم تبذل اي مجهود

نامي جيدا.. فقلة النوم لفترات طويلة تسبب الارهاق والتعب

نامي جيدا.. فقلة النوم لفترات طويلة تسبب الارهاق والتعب

بعد الزفاف.. قد يفاجئ العروس شعور بالتعب والارهاق

بعد الزفاف.. قد يفاجئ العروس شعور بالتعب والارهاق

الارهاق قد يكون سببه انهاك جسمك بسبب العمل

الارهاق قد يكون سببه انهاك جسمك بسبب العمل

اكثري من الماء.. وابتعدي عن الكافيين

اكثري من الماء.. وابتعدي عن الكافيين

انتهت مراسم الزفاف، وبدأت عزيزتي العروس مشوارك في الحياة الزوجية. ربما يفاجئك شعور دائم بالارهاق بعد العرس فيُنغص عليك هذه الانطلاقة الجميلة خصوصا اذا كنت تجهلين اسبابها. فكيف ستتصرفين لمواجهة هذه الحالة ومقاومة الارهاق والتعب؟

تخلصي من التعب والارهاق الجسدي مع الاطعمة الاتية
حيل سهلة  لاخفاء ارهاق بشرتك

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على 6 طرق لتتغلبي بها على هذا الشعور السيء: 

انتبهي الى مستوى "الحديد" 

نقص الحديد في الجسم من شأنه ان يولد لديك شعور بالتعب الدائم والارهاق حتى ولو لم تبذلي اي مجهود. لذلك افحصي عزيزتي العروس مستوى الحديد لديك خصوصا اذا كنت قد خضعت لريجيم قاس قبل العرس من اجل التخسيس. واذا تبين ان الحديد هو سبب هذا الشعور فالحل بسيط. اشتري حبوب الحديد من اي صيدلية واجعلي نوعية غذاءك غنية بهذا المعدن.  

اجازة عمل وراحة

الشهور التي سبقت العرس جعلتك تعيشين تحت ضغوط كبيرة ومسؤوليات من اجل التجهيز لحفل الزفاف. ثم جاء شهر العسل، ورغم انه كان شهرا للترفيه والاستمتاع الا انه لم تنلي فيه القسط الوافي من الراحة التي تحتاجينها لذلك فان شعورك الدائم بالارهاق قد يكون سببه انهاك جسمك بسبب العمل المتواصل على مدى اشهر من دون اخذ فترات راحة لذلك اطلبي اجازة خاصة ترتاحين خلالها في المنزل وتبتعدين فيها ايضا عن الكومبيوتر والهاتف والإلكترونيّات، وكل ما من شأنه ان يعكر صفو راحتك. 

اكثري من الماء.. وابتعدي عن الكافيين

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الكافيين قادر ان يعطيك دفعة قصيرة الأمد من الإيجابية، ثم يتحول تاثيره الى سلبي فيزيدك ارهاقا وتعبا؟ لذلك جربي الابتعاد قدر المستطاع عن الكافيين واشربي في الوقت نفسه كميات كبيرة من الماء. لان احيانا يكون التعب سببه جفاف الجسم ونقص الماء والسوائل من الخلايا. 

نامي جيدا

ان قلة النوم لفترات طويلة تسبب الارهاق والتعب. ومن الطبيعي انك مررت بحالة الارق قبل الزفاف ولذلك فان جسمك اليوم ينذرك بحاجته الى النوم وتعويض ما فاته في الفترة السابقة. لذلك حاولي ان لا تنامي اقل من 8 ساعات يوميا لشحن جسمك بالقوة ومحاربة شعورك بالتعب. 

الرياضة.. وفيتامين "د" ضروريان

الرياضة قادرة عزيزتي العروس على منحك شعور بالراحة وتخليصك من التعب. لكن حذاري ان تلجأي الى ممارسة الرياضة القاسية او الى قضاء وقت طويل في ممارسة التمارين لان حينها ستزيدك تعبا. وحاولي المشي كلما استطعت، خصوصا تحت اشعة الشمس لان ذلك يحرك الطاقة في جسمك ويخلصك من التعب، ويزيد مخزون فيتامين "د" الذي يحارب مع فيتامين "ب" التعب. 

الصوم بين فترة واخرى

اذا استطعتِ الصوم مرة في الاسبوع فعليك بذلك، لان الصوم يستطيع ان يخلص جسمك من السموم المتراكمة في داخله والتي بدورها تسبب لك الشعور الدائم بالارهاق والتعب، والخمول وعدم القدرة على مزاولة نشاطاتك ومسؤولياتك بشكل طبيعي.