امور خاصة يجب مصارحة خطيبك بها قبل العرس

يُخفي العروسان عن بعضهما عيوبا كثيرة في فترة الخطوبة

يُخفي العروسان عن بعضهما عيوبا كثيرة في فترة الخطوبة

لا تفاجئي عريسك ببعض الخصوصيات بعد الزفاف حتى لا يشعر انه كان مخدوعا منك

لا تفاجئي عريسك ببعض الخصوصيات بعد الزفاف حتى لا يشعر انه كان مخدوعا منك

بعض الامور الخاصة لا بد من مصارحة عريسك بها قبل العرس

بعض الامور الخاصة لا بد من مصارحة عريسك بها قبل العرس

كثيرة هي العيوب والعادات السيئة التي يسعى العروسان الى اخفائها عن بعضهما في فترة الخطوبة، ويجهد كل طرف على تقديم افضل صورة له امام شريك حياته المفترض، من اجل جذبه اكثر، وتلميع صورته في نظره. لكن من المهم جدا عزيزتي العروس ان تعلمي ان هناك امورا مهما بلغت خصوصيتها لا بد من مصارحة عريسك بها قبل العرس، حتى لا يتفاجأ بها بعد الزفاف ويشعر بانه كان مخدوعا منك في الفترة الماضية. 

متى تنهين علاقتك بخطيبك وبقوة؟

هند رضا تفسخ خطوبتها بسرعة.. وجمهورها يساندها

فما هي هذه الامور الخاصة؟ "هي" تعرفك على ابرزها:

اصابتك بمرض وراثي 

اذا كنت عزيزتي العروس مصابة باي مرض وراثي حتى ولو لم يكن خطيرا فمن الواجب ان تُخبري به عريسك في فترة الخطوبة، وتخبريه عن تفاصيل هذا المرض وكيف تتعالجين منه اليوم، لان من حقه ان يعرف كل تفاصيلك الصحية قبل زواجه منك، لا بعده. فبعض الرجال لا يتقبلون فكرة اصابة الزوجة بمرض وراثي ويخشى ان تنقله الى اولاده، فيقرر الانفصال عنها. فأن ينفصل عنك بسبب هذا المرض في فترة الخطوبة اهون من ان تصلي الى الطلاق بعد الزواج بسبب هذا المرض. 

اصابتك بوحمة في جسمك او تشوه

اناس كثيرون رجال ونساء، تركت ولادتهم اثرا على جسمهم على شكل وحمة، او ربما تعرض البعض الى حوادث جسيمة رسمت تشوها على جسده. فاذا كنت عزيزتي العروس من اولئك الناس، فحذار ان تخفي ذلك عن خطيبك خصوصا اذا كان مكان التشوه او الوحمة غير مرئي له بسبب وجودها في اماكن تغطيها الثياب. على العكس اخبريه بالحقيقة الكاملة وانتظري ردة فعله، اذا كان بامكانه تقبلها او لا، المهم ان لا تصدميه بذلك بعد العرس خصوصا اذا كانت بقع التشوه او الوحمة كبيرة وواضحة للعيان. 

فقدانك للعذرية بسبب حادث

العذرية اثمن ما وهب الله للمرأة. وهذه المسالة تعد جوهرية واساسية في عالمنا الشرقي. لكن يحصل ان تتعرض الفتاة في مرحلة ما من حياتها الى حادث سقوط على شيء حاد فتفقد عذريتها، او تفقدها بسبب ممارسة رياضة عنيفة مثل الوثب العنيف، او ممارسة رياضة الجمباز... المهم انه في حال تعرضت لمثل هذا الموقف، حاولي مصارحة عريسك بالامر في ظروف خاصة جدا، تمهّدين لها قبل اسابيع. وادعمي اعترافك له بادلة تثبت ممارستك لنوع الرياضة الذي ادى الى الحادث، او اي شيء يثبت صحة كلامك. لكن مهما تقبل خطيبك لامر فقدان العذرية، يجب عليك عزيزتي العروس معرفة ان هكذا مسالة ستترك بصمتها على مسيرة حياتك كلها، وسيتوجب عليك تقديم تنازلات كثيرة له باستمرار حتى في مواقف لا تتطلب منك تنازلات.