كيف تقنعين خطيبك بالزواج بك سريعا؟

فترة الخطوبة مرحلة مفصلية في تاريخ العلاقة بين العروسين

فترة الخطوبة مرحلة مفصلية في تاريخ العلاقة بين العروسين

دعيه يشعر ان سعادته معك فقط وان زواجه منك لن يندم عليه

دعيه يشعر ان سعادته معك فقط وان زواجه منك لن يندم عليه

دعي عريسك يشعر ان رجال العالم كله لن يملأوا مكانه في قلبك

دعي عريسك يشعر ان رجال العالم كله لن يملأوا مكانه في قلبك

اقبليه كما هو واحذري اجباره على تغيير نفسه لانه سيهرب منك

اقبليه كما هو واحذري اجباره على تغيير نفسه لانه سيهرب منك

فترة الخطوبة مرحلة مفصلية في تاريخ العلاقة بين العروسين. وعلى اساسها يتم القبول بين الطرفين او الرفض. وخلال هذه الفترة يسعى العروسان الى التفاهم ووضع اسس للعلاقة الزوجية الناجحة واكتشاف كل طرف لعيوب الاخر والتعرف على نمط حياته وطريقة تفكيره لتفادي اي تصادم في المستقبل. لكن كيف ستتصرف العروس خلال فترة الخطوبة اذا لاحظت ان عريسها يتلكأ في تحديد موعد الزفاف ويعمل على ابعاد التوقيت قدر المستطاع؟

سعوديات لا يقدمن الهدايا لرجالهن في فترة الخطوبة

تجنبي الاخطاء التالية اثناء فترة الخطوبة

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على افضل الطرق لاقناع خطيبك بالزواج بك سريعا:

تفهمي وضعه

عليك عزيزتي العروس، وبعد قطع مسافة مهمة في مشوار العلاقة مع عريسك ان تتفهمي الاسباب التي دفعته الى اتخاذ قرار التريث بالزواج خصوصا اذا كان السبب مادياً. وهنا يجب عليك ان تقتصدي في تكاليف الزفاف وشهر العسل والتجهيزات قدر المستطاع، وبما يتناسب مع قدرة عريسك المادية، ليتشجع على اتخاذ القرار بالزواج منك سريعا غير عابئ بوضعه المالي. 

لا تكوني مستعدة لانتظاره

ننصحك عزيزتي العروس ومهما بلغت درجة تعلقك بعريسك، ان لا تُظهري له مدى تعلقك به، واستحالة العيش من دونه، لان الرجل حين يأمن جانبك، ويتيقن من سيطرته الكاملة على قلبك، فانه يستسهل العلاقة معك ولن يأبه بعدها بفترة الخطوبة اذا طالت. لذلك اذا لم يوجد سبب رئيسي او قوي للمماطلة باقامة الزفاف، دعيه يشعر بانك غير مستعدة لانتظاره حتى يتشجع للفوز بك قبل ان يفقدك. 

تفاعلي مع ملاحظاته عليك

في فترة الخطوبة يتعرف الطرفان على بعضهما اكثر كونها فترة تعارف. ولعل عريسك تعرّف على بعض الخصال السيئة في شخصيتك والتي لا يستطيع تقبلها. لذلك اذا لاحظتي عزيزتي العروس ان قرار المماطلة جاء بعد تصرفات انتقدك بها، جرّبي اصلاح نفسك وعدم التمسك بالخصال التي تزعج عريسك، لانه في حال وجدك تتفاعلين مع انتقاداته وتحاولين اصلاح الموقف فانه سيتشجع على اكمال المشوار معك، والزواج منك سريعا، لانه سيُراهن على تفاعلك مع ملاحظاته.  

القبول به كما هو

تعاملي في فترة الخطوبة مع عريسك بطريقة ذكية واقبليه كما هو. ابدي ملاحظاتك بما يزعجك في شخصيته لكن احذري اجباره على تغيير نفسه لان ذلك سيجعله يهرب منك. فاذا تقبلتيه كما هو سيتمسك بك كثيرا وقد يسعى لاتمام مراسم الزواج منك باسرع وقت. 

اثبتي له ان سعادته معك

اذا وجد عريسك في فترة الخطوبة سعادة كبيرة في علاقته معك، فان هذا السبب وحده يكفي ليعجّل في قرار الزواج منك باسرع وقت. لذلك حاولي كثيرا اسعاده في الاوقات التي يقضيها معك ودعيه يشعر ان سعادته معك فقط وان زواجه منك لن يندم عليه ابدا وان علاقتكما سيسودها المرح والفرح دائما.

اجعليه الرجل الافضل

كل رجل يحب دائما الاستحواذ على عقل وقلب المرأة ليشعر بالثقة والفخر في ان واحد. لذلك لا ضير اذ جعلتي عريسك يشعر بانه افضل رجل في نظرك وانه فارس احلامك، وان رجال العالم كله لن يملأوا مكانه في قلبك. فان مثل هذا الشعور سيدفع الرجل الى التمسك بك وانتظار لحظة زواجه منك على احر من الجمر، ما يعني ان ذلك سيدفعه الى اتخاذ قرار اقامة حفل الزفاف باقرب وقت. 

فوزي بحب حماتك

اذا ربحت حماتك ربحت العلاقة كلها. هذه هي المعادلة الذكية التي يجب ان تتعاملي مع عريسك وفقها. لذلك اسعي بقوة من اجل التقرب والتودد الى حماتك، فاذا نجحت في ذلك فان عريسك سيحبك اكثر ويتمسك بك اكثر، وسيقرر الزواج منك سريعا.