5  اساليب لمصالحة خطيبك بعد مجادلة بينكما

عند تفاقم الشجار يمكنك مفاجأة عريسك بزيارة له في المنزل او العمل

عند تفاقم الشجار يمكنك مفاجأة عريسك بزيارة له في المنزل او العمل

العتاب هو اجمل وسيلة لاطفاء نار اي شجار

العتاب هو اجمل وسيلة لاطفاء نار اي شجار

ادعي عريسك الى عشاء رومانسي لوضع حد للخلاف

ادعي عريسك الى عشاء رومانسي لوضع حد للخلاف

يقال ان اجمل ما في العلاقات العاطفية الشجار بين الحبيبين او العروسين، لما يتبع ذلك من تصالح رومنسي تؤججه مشاعر الحب والمودة والخوف من فقدان الشريك. 

وكل عروس ستعيش هذه التجربة عاجلا ام اجلا، سواء في الخطوبة او في الايام الاولى للزفاف لان لا علاقة تخلو من المشاكل، لكن في الخطوبة يبقى لها طعم اخر، اذ ان لا سقف واحد يجمع العروسين حتى الان، واي شجار اذا لم ينته فورا وفي اليوم نفسه، سيفاقم الليل اثاره واحزانه. 

فكيف تقومين عزيزتي العروس بمصالحة عريسك بعد وقوع اي شجار معه؟

ما هي الاسباب التي تقف وراء فشل الحياة الزوجية في المجتمع السعودي

مشاكل تنتظرك بعد انتهاء شهر العسل.. احذريها

"هي" تقدم لك 5 اساليب لاعادة المياه الى مجاريها معه، ولتخطي الشجار بكثير من الحب والشوق. 

... ويبقى الود ما بقي العتاب

العتاب هو اجمل وسيلة لاطفاء نار اي شجار، لانه وكما يُقال "يبقى الود ما بقي العتاب". فعتابك سيراه خطيبك دليلاً على مدى حبك له وتعلقك به وعدم التفريط به. فعاتبيه بطريقة لطيفة ناعمة تظهرين خلالها اشواقك وحبك له سواء من خلال الاتصال الهاتفي او اللقاء به، المهم ان تُعاتبيه وتُنهي العتاب بالصلح. 

امتصي غضبه وحدثيه بهدوء

بالطبع لم تصل الامور بينكما الى شجار الا بسبب تناقض وجهات النظر بينكما حول موضوع مهم. هنا وبعد ان صرت على دراية بموقف حبيبك ودرايه في الموضوع جربي امتصاص غضبه بدلا من مجادلته لان الجدال سيؤجج الشجار بينكما وحذاري ان تُخيريه بين قرارات مفصلية في هذه اللحظات لان ذلك سيُغضبه كثيرا، وفي لحظة الغضب قد يُقدم عريسك على اتخاذ قرارات متهورة ستدفعين انت ثمنها. فجربي ان تحدثيه بهدوء بعيدا عن الصوت العالي والعصبية وان تقنعيه بوجهة نظرك ولا ضير في الرضوخ لرأيه بشأن موضوع الخلاف اذا كنت تريدين الحفاظ على علاقتك به وانهاء الشجار معه.  

هدية معبّرة

اذا طال الشجار بينكما لاكثر من يوم، فاجئي عريسك بهدية معبّرة كباقة ورود، او دعوة الى عشاء رومانسي مثلا من اجل وضع حد للخلاف. وعبّري ببطاقة على الورود، او خلال العشاء عن اسفك لما حصل متمنية منه ان يقبل المصالحة وان يطوي صفحة الشجار. واكدي له كم ان علاقتكما اقوى بكثير من هذه الشجارات التي تحصل بينكما. 

الاعتذار

بالتاكيد فان عريسك لا يتحمل وحده مسؤولية كل الشجارات التي تحصل بينكما بل في بعض الاحيان ستكونين انت الطرف المخطئ. لذلك اذا كنت انت من اخطأ بحق عريسك لا تخجلي من الاعتذار له وقدمي له وعدا بان الامر الذي ازعجه لن يتكرر.

زيارة مفاجئة

عند تفاقم الشجار بينكما، يمكنك عزيزتي العروس مفاجأة عريسك بزيارة له سواء في المنزل او في مكان عمله، والطلب منه بان يمنحك القليل من الوقت لتحدثيه جانبا على انفراد. فان مجرد الزيارة ستطفئ الكثير من غضبه، وستجدينه مستعدا لسماع ما لديك من قوله. وعندها احسني اختيار الكلام في الحديث معه لانهاء الخلاف. 

وفي النهاية نقول لك عزيزتي العروس حاولي الابتعاد عن كل ما من شانه اختلاق المشاكل، وتجنبي اسلوب العصبية والصوت المرتفع الذي يدفع عريسك الى الهروب منك وكوني ديبلوماسية ورومانسية في طريقة تعاملك مع المشاكل، لان كل شيء يمكن حله بالحوار.