فرنسا : للحالمين بشهر عسل رومانسي

لي غيستانك دو بونيو

لي غيستانك دو بونيو

مونت سانت ميشيل (جبل القديس ميشيل)

مونت سانت ميشيل (جبل القديس ميشيل)

قلعة كريستيت

قلعة كريستيت

حقول الخزامى في بروفانس - فرنسا

حقول الخزامى في بروفانس - فرنسا

بروفانس

بروفانس

برج إيفل

برج إيفل

أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في وجهة رومانسية لقضاء شهر العسل هي عاصمة الرومانسية في العالم؛ إنها باريس أفضل مدينة تقدم للعرسان كل غال و نفيس للاستمتاع بتجربة رومانسية فاخرة. حياة زاخرة بأجمل المعالم المحببة إلى القلب ستجرف العرسان سويا في رحلة خيالية يزوران خلالها برج إيفل ومتحف اللوفر لتأحذهما في جولة مشيا على الاقدام بشارع الشانزليزيه ثم تحملهما بعد ذلك في نزهة على طول ضفاف نهر السين ... كلها جولات مثيرة ومشوقة يمكن للعرسان القيام بها في باريس لينعما باجواء رومانسية لايمكن وصفها ويستمتعا بتجربة ليس لها مثيل. 

هكذا توضبين شنطة سفر انيقة لشهر عسل في بارس

فن الطبخ و الأكل الرفيع:

تشتهر فرنسا بفن الطبخ والأكل الرفيع وعن جدارة، يمكن التلذذ هناك بطعم الخبز الفرنسي المقرمش الطويل والاستمتاع بالمذاق الأصلي للكرواصان الشهير " pain au chocolat" وتذوق شرائح أنواع الجبن الفرنسي اللذيذة. العديد من الحدائق الجميلة في أي مدينة من مدن فرنسا تدعو الجميع للخروج في نزهة للاستمتاع بمناظرها المبهجة بما فيها حديقةJardin Public  الساحرة في مدينة بوردو Bordeaux.

افخم الاماكن لقضاء شهر العسل

مناظر خلابة ومآثر عريقة:

فرنسا بلد لا ينقصه جمال المناظر الشاطئية لأنه مليء بالمدن الساحلية الساحرة، يكفي التوجه نحو مدينة بروفانسProvence  والمشي على الشواطئ الرملية هناك أو نحو كل من مدينتي نيس Nice و سانت تروبي St Tropez. وإن كنتما من العرسان الذين يبحثون على طبيعة جميلة وخلابة منعزلة بعيدا عن ضجيج العالم، نقترح عليكما التوجه نحو (وادي اللوار) لواغ فاليLoire Valley ؛ فهي منطقة شهيرة بمناظرها الطبيعية الخصبة وقصورها وقلاعها الخرافية. إذ يمكنكما إما الإقامة في أحد فنادق تلك المباني الشاهقة، والتي تمنح للعرسان أثناء شهر العسل خدمات ملوكية في منتهى الفخامة والترف؛ أوالاكتفاء بقضاء اليوم بين أرجائها و زيارة أروقة العمارات ولاستكشاف عراقة تلك المباني التاريخية الرائعة، و التنزه في رحلات نهرية هادئة على متن القوارب. تضم فرنسا وفرة من التلال والقلاع و القرى المحصنة والمتاحف الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصر القرون الوسطى. 

مغامرات شهر العسل في اوروبا

زيارة إلى مونت سانت ميشيل (جبل القديس ميشيل) Mont St Michel :

تتخذ هذه الجزيرة شكلا ساحرا يكتنفه غموض مثير وسط خليج هذه المنطقة، و لم يكن الوصول إليها في السابق ممكنا إلا عن طريق جسر طبيعي يربطها باليابسة كان الماء يغطيه طوال اليوم، ولم يكن العبور ممكنا إلا أثنار انحسار مياه البحر بحركة المد والجزر.  أما الآن، فقد أصبحت ثمة جسور تربط الجزيرة بالبر الرئيسي طوال الوقت، ولكنها يبقى الجزيرة محافظة على سحر غموضها المثير.  وبالإضافة إلى متعة استكشاف المباني العريقة والجميلة هناك، فقد أصبحت الجزيرة تتوفر الآن على محلات تجارية ومطاعم وفنادق للسسكن ... مايجعل منها وجهة مثالية لرحلة رومانسية وسط البحر.  

أثناء مواسم الشتاء، يمكن للعرسان التوجه إلى الجبال والالتفاف حول مواقد النار لمعانقة الدفئ؛ و تعتبر جبال "الألب الفرنسية" المقصد المثالي لرحلة دافئة كهذه، حيث التسلية بالتزلج خلال النهار والخلود في وقت الغروب إلى إحدى الشاليهات الخاصة للاسترخاء والاستمتاع بجلسات سبا في أروع تجربة لشهر العسل.