للعروس... لا باس بهذه التنازلات في بداية حياتكِ الزوجية!

لا باس بهذه التنازلات احيانا

لا باس بهذه التنازلات احيانا

طريقة التعامل مع عائلة الزوج احدى تنازلات الزوجة

طريقة التعامل مع عائلة الزوج احدى تنازلات الزوجة

شاركي عريسك هواياته

شاركي عريسك هواياته

تقبلي عدم مساعدة زوجك في الاعمال المنزلية

تقبلي عدم مساعدة زوجك في الاعمال المنزلية

تقبلي اراء ووجهات نظر عريسك

تقبلي اراء ووجهات نظر عريسك

ان بداية الحياة الزوجية تعني بداية علاقة متينة متعددة الجوانب بين طرفين، اساسها المودة و الرحمة و التفاهم، و المشاركة النفسية و الوجدانية بينهما، و على الرغم من اعتقاد البعض ببساطة هذه الحياة الا انها احيانا تبدو شديدة التعقيد، و يجب النظر الى كافة الابعاد في الحياة الزوجية بتوازن و ايجابية و شمولية متعددة الجوانب، لضمان استمرار العلاقة و نجاحها، و لا شك سيتطلب ذلك تقديم كلا الطرفين العديد من التنازلات في علاقتهما و حياتهما الزوجية.

العروس و التنازلات في الحياة الزوجية

قد تعتقد العروس انها يجب ان تحذر من تقديم التنازلات في حياتها الزوجية، بينما التنازل المقبول فن لا تجيده الكثيرات، و على العروس ان تدرك وجود نوع من التنازل الجميل بين الزوجين حتى لا تصاب الحياة الزوجية بالاحباط و الياس من عدم اتفاق الزوج و الزوجة في كل شيء، و الحقيقة انها تعتبر احدى الطرق الاكيدة لكسب عقل الزوج قبل قلبه.

اتيكيت تلقي العروس للهدايا

و من هذه التنازلات المقبولة و الجميلة و التي لا باس بالقيام بها من قبل العروس في بداية حياتها الزوجية، التنازلات التالية: 

 - تقبل الراي الاخر 

ان تقبل العروس للاختلاف في الراي و وجهة النظر لا تعني ان وجهة نظر شريكها اكثر اهمية من وجهة نظرها، و لا باس بتنازلها من ان لاخر في نتائج الجدال و النقاش و بعض الامور الفكرية، او الامور المادية،  مقابل تحقيق نتيجة ايجابية تصب في رضا الشريك.

- المساعدة في الاعمال المنزلية 

في الوقت الذي تنتظر العروس من عريسها ان يمد لها يد العون في الاعمال المنزلية، نجد حقيقة ان معظم الرجال يميلون الى نسيان هذا الامر، و لا يبالون بعبء الاعمال المنزلية، و يمكن ان تتنازل العروس عن هذا الامر، خاصة بعد عودة شريكها من ساعات العمل الطويلة، و ان توضح لشريكها من ان لاخر كم تُسر لو مد لها يد العون في الاعمال المنزلية احيانا.

- الرضا عن ذوقه في المنزل

نادرا ما يتفق الشريكين على ذوقهما في ديكور المنزل الداخلي، فعلى سبيل المثال قد يجد الزوج ان رفا في غرفة المعيشة هو المكان المناسب لعرض مجموعته من التحف الخاصة بالرياضة، بينما العروس لا توافقه الراي، و لا باس بمحاولة العروس احيانا تقديم تنازلات معقولة في هذا المجال.

كيف تتقربين من عريسكِ المقيم في بلد اخر ؟

- التعامل مع عائلة الزوج 

حتى لو لم تكن العروس معجبة بعائلة شريكها، فيجب عليها ان تؤدي الواجبات المطلوبة منها نحوهم، و عليها الا تجبره اطلاقا على الاختيار بينها و بين عائلته، كما عليها الا تبوح بارائها فيهم ابدا خوفا من تعريض علاقتها به للخطر، و لانها لا تريد ان تؤذي مشاعره، و يعد هذا التنازل احدى واجبات العروس. 

كيف تتعامل العروس مع الحماة المسيطرة على ابنها؟

- الميول و الهوايات

يجب ان تتذكر العروس انه يصعب على الرجال الانخراط في امور لا يحبونها و لا يشعرون بالراحة فيها، و ان لكل شخص ميول و هوايات خاصة، و من الطبيعي وجود اختلافات في ذلك بين الطرفين، و من الجميل ان تتنازل العروس احيانا عن بعض هواياتها و ان تشارك عريسها بعض هواياته.