مشاكل تنتظرك بعد انتهاء شهر العسل.. احذريها

عدم مشاركة عريسك باعباء المنزل قد تولد مشكلة

عدم مشاركة عريسك باعباء المنزل قد تولد مشكلة

بعد انتهاء شهر العسل ستعودين الى الواقع المليئ بالمشاكل

بعد انتهاء شهر العسل ستعودين الى الواقع المليئ بالمشاكل

اي نقاش مالي ينتهي دائما بمشكلة

اي نقاش مالي ينتهي دائما بمشكلة

الانتقادات التي تم تاجيلها في شهر العسل ستجد لها طريقا الان

الانتقادات التي تم تاجيلها في شهر العسل ستجد لها طريقا الان

انتهى شهر العسل واسدل الستار على مرحلة ستكون ذكرياتها بالتاكيد هي الاجمل في حياتكما. ولان ايام العسل تم اختصارها بشهر فقط، فانك تستعدين الان لمرحلة جديدة تعودين فيها الى الواقع، لتواجهي مشاكل تم التغاضي عنها خلال رحلتكما وتجاهلها. 

اذاً لم يعد الان من مفر لمواجهة الواقع، وها هي الاعباء المالية، وروتين الحياة، واختلاف الشخصيات بدأت تفرض نفسها على نقاشاتكما وستترك اثرها في سير علاقتكما. 

اغرب قصص الطلاق في شهر العسل

"فيسبوك" ينصحك بافضل وجهات شهر العسل

فما هي ابرز المشاكل التي تواجه العروسين بعد انتهاء شهر العسل:

الاعباء المالية

تكاليف باهظة تم صرفها على العرس وشهر العسل والتجهيزات. اليوم سيبدأ اعادة الحسابات المالية، ووضع خطة للانفاق. ومن المعروف ان اي نقاش مالي ينتهي دائما بمشكلة، وانت ستتعرضين لهذا الموقف لانك لست استثناء. لذلك حاولي قدر استطاعتك تفهم وضع زوجك المالي، والاقتصاد قدر المستطاع. 

انتقادات مؤجلة

من المؤكد انك تكتمت في شهر العسل على انتقادات كثيرة بشأن حفل الزفاف، وربما تتعلق بمعازيمه او اهله او اي شيء. الامر نفسه حصل للعريس. فهو لم يشأ ان يزعجك او يعكر صفوك في اجمل ايام العمر. وطالما ان شهر العسل قد انتهى فانه صار مباحا اليوم الغوص في الانتقادات المؤجلة. لذلك جربي قدر استطاعتك ضبط اعصابك وعدم الانفعال اذا ما تعرض بانتقاد جارح لاحد يخصك. وفي الوقت نفسه حذار ان تنساقي الى التجريح باي فرد من عائلته وخصوصا والدته لان ذلك سيفتح عليك باب المشاكل باكرا.  

شخصية جديدة

من الطبيعي جدا ان شخصية العروسين في فترة الخطوبة ستختلف تماما عما هي بعد الزواج. لذلك ايتها العروس اذا تفاجاتي بشخصية زوجك المتناقضة مع شخصيته عندما كان خطيبك فلا تنزعجي ولا تفتعلي المشاكل، لانه هو بالطبع لم يقصد خداعك، بل كل ما في الامر، ان كل الاشخاص يجهدون في ايام الخطوبة على ارضاء الشريك، ولو على حساب مبادئهم ورغباتهم، اما بعد الزواج وعندما تصبحين ملكا له، فان الامر يختلف ويعود الى شخصيته الطبيعية. حتى انت ستتبدلين وتتغير معاملتك وشخصيتك مع زوجك.

عدم المشاركة باعباء المنزل

كل عروس تحلم بان يشاركها زوجها بالاعباء المنزلية والمسؤولية الجديدة الملقاة على عاتقها. وغالبية الرجال لا يعيرون هذا الجانب اهمية كبيرة خصوصا بعد انتهاء شهر العسل والعودة الى روتين الحياة، بل يرمون بثقل هذه المسؤوليات على زوجاتهم. لذلك جربي كثيرا ان لا تفتعلي مشاكل بشأن هذا الموضوع لانك لست وحدك من يعاني من هذه المشكلة، بل غالبية العرائس، واتركي للايام ان تتكفل بحل هذا الامر.