اليك اهم المدعوين الى العرس واسوأهم

يومك الابيض مناسبة لتتذكري فيها جميع اقاربك

يومك الابيض مناسبة لتتذكري فيها جميع اقاربك

لا تنسي دعوة اي احد من اصدقائك وزملاء العمل

لا تنسي دعوة اي احد من اصدقائك وزملاء العمل

احذري دعوة شخص كانت تربطك به علاقة عاطفية سابقا

احذري دعوة شخص كانت تربطك به علاقة عاطفية سابقا

ابتعدي عن دعوة الصديقة الغيورة لانها تسعى لخطف الاضواء منك في يوم عرسك

ابتعدي عن دعوة الصديقة الغيورة لانها تسعى لخطف الاضواء منك في يوم عرسك

المدعوون للعرس، هم اساس الحفل. ومن اجلهم استغرق تجهيزك ايتها العروس لهذه المناسبة اشهرَ كي تختاري لهم المكان الاجمل، وتشاركيهم فرحك باجمل اطلالة، وغيرها الكثير من التجهيزات. 

لذلك لا تدعي هذا اليوم الاجمل في حياتك يمر من دون تواجد بعض الاشخاص العزيزين على قلبك بين المدعوين، فهكذا خطأ لن يُصحح، لان العرس لن يتكرر. وفي المقابل احرصي على التغاضي عن بعض الاشخاص حتى لا يشاركوك هذا اليوم المميز، تفاديا لافساد فرحتك التي انتظرتيها سنوات. 

شاهد دعوة زفاف كينان اميرزالي اوغلو وسينام كوبال

أبعدي الملل عن ضيوف زفافك

"هي" تعرّفك عزيزتي العروس على اهم المدعوين الذين يجب عدم تناسي دعوتهم، وكذلك على اسوأ المدعوين الذين يجب عليك تجنب لقاءهم في هذا اليوم. 

اشخاص حذار نسيانهم

بالطبع ان عملية اختيار اسماء المدعوين تستغرق من العروسين وقتا طويلا نظرا لكثرة المعارف والاصدقاء والاقارب وخشية ان يتم نسيان احدهم. 

الاقارب: حذاري ثم حذاري ان تنسي دعوة اي احد من الاقارب مهما بدت اواصر علاقتك بهم ضعيفة لان ذلك سيشكل احراجا لاهلك ولك. فتذكريهم في هذه المناسبة المهمة لتعيدي اواصر العلاقة الى سابق عهدها فتسعدين بلقائهم في يومك الابيض. 

اصدقاؤك وزملاء العمل: انها الدائرة الشخصية التي ترتبط بك ارتباطا مباشرا. فلا تتجاهلي اي فرد منها، خصوصا زملاء العمل لان بعد انتهاء اجازة الزواج ستعودين الى العمل وسيكون من الصعب اللقاء بهم من دون دعوتهم فيسبب لك ذلك احراجا. اما الاصدقاء فدائما ما يحبون مشاركتك في افراحك، وتجاهلك لهم في هذه المناسبة سيكسر شيئا عميقا في علاقتك معهم. واحرصي ان توجهي الدعوة ايضا الى ازواج صديقاتك حتى لا تضعيهن في موقف محرج امام شركائهن.   

وبالنسبة الى مدير العمل لديك فمن الواجب ايضا دعوته مهما كنت متيقنة من عدم تلبية الدعوة، لكن الاتيكيت يفرض عليك توجيه دعوة له. 

الاطفال: البعض يجد في الاطفال عقبة تتطلب ابعادها عن العرس. لكن ذلك قد يكون مقنعا اذا لم تتداركي تنظيم غرفة خاصة بهم في الفندق، الى جانب قاعة العرس حيث تتم الاستعانة فيهم فقط عند ساعات الرقص.. ودعي الفندق يجهز لهم الطعام ووسائل اللهو داخل الغرفة برفقة المشرفات عليهم للاهتمام والعناية بهم.

.. ولكن من هم اسوأ المدعوين؟

الصديقة الغيورة: قد يكون في دائرة صديقاتك، احدى الغيورات منك جدا، والتي تسعى دائما لاثبات انها افضل منك في كل شيء، وتسعى لخطف الاضواء منك. وهي لن تتوانى عن فعل ذلك حتى في عرسك لتقول انا "الاجمل، والافضل". هذا النوع من الصديقات يُفضّل ابعادهن عن يومك المميز. 

حبيبك السابق: من غير المستحسن دعوة شخص كانت تربطك به علاقة عاطفية سابقا، الى عرسك خصوصا اذا كان عريسك على علم به، لان اي نظرة او حركة عفوية منك او منه ستثير الشكوك عند زوجك وستوتر الاجواء، وانت بالغنى عن هذا الموقف في هذا اليوم.