كيف تتقربين من عريسكِ المقيم في بلد اخر ؟

يمكن ان يتواصل العروسين عبر وسائل التواصل المجانية

يمكن ان يتواصل العروسين عبر وسائل التواصل المجانية

كيف تتقربين من عريسكِ المقيم في بلد اخر

كيف تتقربين من عريسكِ المقيم في بلد اخر

قد يضطر احد الطرفين الى السفر  والاقامة في بلد اخر

قد يضطر احد الطرفين الى السفر والاقامة في بلد اخر

تواصلي مع عريسك يوميا

تواصلي مع عريسك يوميا

تقبلي الوضع و خففي من التوتر

تقبلي الوضع و خففي من التوتر

لا شك ان كل عروس تحلم باستقرار و نجاح حياتها الزوجية بعد الزفاف، و هذا يتطلب وجودها مع عريسها  في مكان واحد، بينما قد تجبرها الظروف احيانا لاتخاذ قرار اقامتها في بلد و اقامة عريسها في بلد اخر، سواء كان هذا القرار من اجل العمل و تامين ظروف افضل للعيش او من اجل الدراسة، و قد يكون ابتعاد العروسين عن بعضهما لفترة قصيرة و قد تكون فترة ابتعادهما طويلة، كل حسب ظروفه.

العلاقة الزوجية و المسافات البعيدة

لطالما اعتقد الجميع ان العلاقات الزوجية التي تُباعد بين طرفيها المسافات البعيدة تكون غير ناجحة، و لكن الحقيقة ان الكثير من هذه العلاقات قد تكللت بالنجاح بفضل عمق العلاقة العاطفية بين الطرفين، و الاساليب الممكنة لسد ثغرة بُعد المسافات المكانية بين الطرفين.

هل يمكن ان تؤثر زيارة العروس لاهلها على الحياة الزوجية ؟

نصائح للعروس لتتقرب من عريسها المقيم في بلد اخر

هناك العديد من النصائح و الاساليب التي اشار اليها الاختصاصيين في مجال العلاقات العاطفية، و التي من شانها الابقاء على التقارب بين الطرفين، حتى و ان تباعدت المسافات بينهما، و من ابرزها :

- تقبل الوضع الحالي : لا شك ان هذا القرار صعب و تنفيذه سيكون اصعب بالنسبة للعروس تحديدا، و لكن تقبل العروس للوضع المفروض عليها و على شريكها سيهون كثيرا من اثار هذا التباعد على علاقتهما ، و سيخفف من التوتر و الضغط النفسي المحتمل جراء ذلك.

ـ التواصل الدائم : من المهم جداً ان يتواصل الطرفان مع بعضهما البعض بشكل يومي، و لا باس من تمضية ساعات كثيرة عبر الهاتف، خصوصاً ان التطور التكنولوجي قد ساهم في تسهيل التواصل بشكل مجاني دون الحاجة لصرف اموال طائلة للاتصال بالحبيب.

- المحافظة على وهج الحب : من المهم ان يحافظ الطرفان على شرارة و وهج الحب على الرغم من بُعد المسافة بينهما، و قد تكون فكرة اهداء بعضهما البعض لصور الحب او العبارات الرومانسية او الاشعار العاطفية او ارسال الزهور من آن لاخر تكفي لتاكيد اي منهما انه يفكر بالطرف الاخر دائما.

موعد الزفاف كيف تحددينه مع عريسك؟

- المشاركة الفعلية : يجب ان يمثل التواصل الدائم بين الطرفين المشاركة الفعلية بينهما في كافة الامور الصغيرة و الكبيرة في حياة كل منهما، و لا يجب ان يخفي اي طرف عن الطرف الاخر اي حدث او مشكلة يمر بها، بدعوى عدم اثارة القلق، فكافة التفاصيل الحياتية التي تخص اي طرف منهما تمثل مسؤوليات مشتركة بينهما.    

امور يجب ان تبقى بينكِ و بين عريسكِ فقط بعد الزفاف

- الاستعداد للتغييرات المحتملة : يجب ان يكون الطرفان على استعداد لاي تغيير محتمل في الخطط الحالية، و يجب ان يعلما ان بعض الامور ستسوء حتماً، فقد يضطر احدهما لتاجيل موعد زيارته او قد يعيق احدهما العمل او الطواريء العائلية، و عليهما بالتالي التحلّي بالمرونة و التفهم الكافي لصيانة العلاقة الزوجية بينهما.