حيل تمنعك من تناول السكريات قبيل الزفاف

لا تشتري الحلوى اثناء تسوقك حتى لا تضطرين الى اكلها

لا تشتري الحلوى اثناء تسوقك حتى لا تضطرين الى اكلها

ضعي في صحنك نصف قطعة حلوى بدلا من القطعة الكاملة

ضعي في صحنك نصف قطعة حلوى بدلا من القطعة الكاملة

تناولي الفاكهة بدلا من الحلويات

تناولي الفاكهة بدلا من الحلويات

ابتعدي عن المطبخ وغرفة الطعام حتى لا تري الحلوى امامك

ابتعدي عن المطبخ وغرفة الطعام حتى لا تري الحلوى امامك

انهماك العروس بالتجهيز للزفاف، وانتقاء الاثاث المنزلي وترتيبه قد يدفعها لاهمال تناول الطعام بشكل صحي قبل الزفاف، فتستعيض عن وجباتها الاساسية بتناول الواح الشوكولا او قطع الحلوى وغير ذلك من السكريات. ويمكن ان تكون العروس بطبعها تميل الى هذا النوع من الاطعمة فنراها تلتهم الكميات الكبيرة منها من دون مراعاة اضرار هذه الاصناف من الاغذية على صحتها وجمالها ومظهرها. 

لذلك عليك ايتها العروس عدم الانجرار وراء شهواتك الغذائية، والانتباه جيدا الى كل ما تاكلينه لانه سينعكس على وجهك وجسمك في يوم زفافك. وننصحك بمحاولة التخفيف من السكريات قدر استطاعتك قبل شهرين على الاقل من عرسك المنتظر. 

هذا الهرمون قد يعالج ادماننا على الحلويات

احذروا الحلويات الجاهزة التحضير فهي سبب لوفاتكم

"هي" تقدم لك بعض الحيل التي تساعدك على مقاومة السكريات والامتناع عنها او تخفيفها قدر المستطاع: 

التخفيف قبل الانقطاع

ابداي اولا بتخفيف الكمية التي اعتدت على تناولها يوميا، لانك لن تستطيعي قطع تناولها كليا فجأة. ويمكنك تناول الانواع الاقل دسامة، فبدلا من تناول قطع الشوكولا تناولي الايس كريم مثلا. ولا تتناولي علبة الايس كريم كلها بل كلي نصفها في اول يومين ثم اكتفي بملعقتين فقط، بعدها بملعقة، الى ان تقطعي تناولها كليا خلال اسبوع تقريبا. 

نصف الكمية بطريقة خاصة

وعوّدي نظرك على الكميات القليلة، فضعي مثلا في صحنك نصف قطعة الحلوى بدلا من القطعة الكاملة التي كنت تعتادين اكلها، ثم قطعي هذا النصف الى قطع صغيرة جدا فان هذه الطريقة تساعدك على التهام كميات اقل وتمنحك شعور باكل الكمية نفسها التي اعتدتيها سابقا. 

ابتعدي عن شراء الحلوى

بالطبع انت تزورين مراكز التسوق يوميا طالما انك في فترة تجهيز منزلك الزوجي. وسيصادفك اثناء التسوق الكثير من المغريات "السكرية" التي تعشقينها. لكن اعلمي اذا ضعفت امامها وقمت بشراء كميات منها فانك ستضطرين لتناولها كلها وهذا يعني زيادة في الوزن لك واستشراء السيلوليت في جسمك، ومنح بشرتك اللون الاصفر. وبالطبع فانت لا ترغبين بهذه الامور قبل الزفاف. 

استبدلي السكريات بالفاكهة

يحدث ان تشعرين بحاجة جسمك الى تناول السكريات. هذا امر طبيعي عزيزتي العروس. لكن السكريات الطبيعية، صحية ومفيدة اكثر من الحلويات. فما رايك ان تستبدلي الحلويات بشتى انواع الفاكهة التي ترغبين بها؟ بهذه الطريقة تمنحين جسمك حاجته من السكر وفي الوقت نفسه تفيدين بشرتك وشعرك وجسمك بتناول الاغذية الصحية. 

ابتعدي عن المطبخ وغرفة الطعام

ربما ستجدين اصناف الحلوى داخل المطبخ وفي غرفة الطعام طالما ان هناك اشخاص اخرون يعيشون معك في المنزل (اهلك واخوتك). لذلك جربي التقليل من دخولك الى هذه الاماكن في المنزل حتى لا تري الحلوى امامك وتضطرين الى التهام بعضها بل ابتعدي عنها قدر استطاعتك.

البروتينات تحد شهوتك "السكرية"

يمكنك ايضا عزيزتي العروس الاكثار من تناول البروتينات لان مثل هذه الاطعمة تساعد على الحد من رغبتك في تناول الحلويات. فاكثري منها خلال النهار. 

ايتها العروس اتبعي هذه النصائح وستنجحين في مقاومة الحلويات التي تؤذيك صحيا وجماليا في يوم زفافك.