موعد الزفاف كيف تحددينه مع عريسك؟

قرار الزفاف يتطلب مراعاة ظروف الطرفين

قرار الزفاف يتطلب مراعاة ظروف الطرفين

غالبية العرسان يختارون فصل الصيف من اجل اقامة حفل الزفاف

غالبية العرسان يختارون فصل الصيف من اجل اقامة حفل الزفاف

الزفاف هو اليوم المنتظر لكل عروسين

الزفاف هو اليوم المنتظر لكل عروسين

التواريخ المميزة ستضغط عليك بشأن الصالة ومكان الحفل

التواريخ المميزة ستضغط عليك بشأن الصالة ومكان الحفل

الزفاف، انه اليوم المنتظر لكل عروسين. فمنذ لحظة اعلان الخطوبة يبدأ الحديث عن تحديد تاريخ مميز او مناسب لموعد الزفاف. والسؤال هو متى في الصيف او الشتاء؟ في الخريف او الربيع؟ لذلك فان هذا القرار يتطلب مراعاة جملة من الامور المرتبطة بظروف كل منكما والتي يجب على الطرف الاخر احترامها: 

نجمات لم تعرفوا انهن تزوجن من قبل.. لطيفة اغربهن

مشاهير انفصلوا عن شركائهم بعد تحديد موعد الزفاف

الانتهاء من التجهيزات

قبل تحديد موعد الزفاف يجب على العروسين ان يعرفا المدة الزمنية التي يحتجانها من اجل الانتهاء من التجهيزات، لانه على ضوء ذلك سيستطيع الطرفين حصر العرس في فصل معين او موسم محدد ومن ثم يصير الى تحديد الاسبوع واليوم المناسبين. 

التاريخ المميز

كثيرون هم من يتطلعون الى ربط مناسبات فرحهم بتاريخ مميز بالنسبة اليهم، كاختيار التواريخ المميزة من العام او اختيار تاريخ ميلادهم لاجراء حفل زفافهم. لكن ما يجب ان نقوله لك عزيزتي العروس ان التواريخ المميزة في العام كتاريخ 7-7-2017، او 17-7-2017، سيختارها مئات غيرك وهذا سيشكل ضغطا عليك بالنسبة الى الصالة او مكان الحفل، وبالنسبة الى التكاليف ايضا لان سعر المواسم او التواريخ المميزة يختلف عن تلك التي تُجرى خارج هذا التوقيت. 

اختيار الموسم

من المعروف ان غالبية العرسان يختارون دائما فصل الصيف من اجل اقامة حفل الزفاف لان خيارات كثيرة تكون متاحة امامهما لقضاء شهر العسل على الشواطئ او في بلدان سياحية دافئة. فاذا كنت عزيزتي العروس من محبي هذا الفصل انتظراه حتى ولو انتهيتما من التجهيزات في الربيع، من اجل الاستمتاع بشهر عسلكما، واذا لم يكن يعني لك الصيف كثيرا اختاري توقيتا اخر يتناسب مع ظروفكما من دون ان يضغط اي منكما على الاخر. 

احترام حرمة الموت

اذا سبق وان اتفقتما على موعد محدد لاقامة الزفاف بعد الخطوبة مباشرة، ثم صودف ان توفي قريب من احدى العائلتين، فهنا نقول لك عزيزتي العروس ان للموت حرمته، وان التاجيل واجب محتم عليك مهما كان يعني لكما هذا التاريخ، ولا يعني ذلك ان تؤجلاه عاما اخر حتى يعود التاريخ نفسه، بل اختارا تاريخا اخر مميزا كعيد العشاق مثلا او عيد ميلاد احدكما...

الضغوط المالية

كما ننصحك عزيزتي العروس ان تاخذي بعين الاعتبارات الضغوط المادية التي تمران بها خصوصا في هذه المرحلة التي تتطلب بذل الكثير من المال. لذلك جربا ان يكون تحديد موعد الزفاف مرتبط بالانتهاء من تسديد اخر الدفوعات المستحقة عليكما بشأن التجهيزات حتى لا تجدان نفسكما في شهر العسل تعيشان هاجس تأمين الاموال بدلا من الاستمتاع باولى ايام زفافكما. 

التفاهم والارتباط الابدي

ويبقى من اهم الاسباب التي ستدفعكما لتحديد موعد الزفاف، بعيدا عن التواريخ المميزة او الموسم المفضل، هو تفاهمكما والتوصل الى قناعة تامة خلال فترة الخطوبة انكما تستحقان بعضكما لوجود الانسجام بينكما مما يعني انه يمكنكما اكمال الطريق سويا الى الابد، وحينها ستختارون اي توقيت في اي فصل من دون ان يشكل ذلك عائقا امام ارتباطكما.