امور لا تكشفيها امام خطيبك

مهما بلغت متانة علاقتك بخطيبك.. يبقى للصراحة حدود معه

مهما بلغت متانة علاقتك بخطيبك.. يبقى للصراحة حدود معه

لا تحدثي عريسك عن خوفك من الزفاف

لا تحدثي عريسك عن خوفك من الزفاف

علاقاتك العاطفية السابقة هي ملك لك وحدك

علاقاتك العاطفية السابقة هي ملك لك وحدك

اكتمي مشاعرك السلبية عن امه لانه لن يتقبلها

اكتمي مشاعرك السلبية عن امه لانه لن يتقبلها

من اكثر العلاقات الناجحة بين البشر تلك التي تُبنى على الصراحة. ولكن عزيزتي العروس عليك معرفة ان للصراحة حدود لان بعض الصراحة احيانا تستطيع ان تحطم علاقات، وتوصل الى الطلاق بين المتزوجين والانفصال بين المخطوبين. لذلك فمهما بلغت متانة علاقتك بعريسك، فبعض الامور والاسرار يجب ان تبقى ملك لك، ولا تتشاركيها مع خطيبك او زوجك ان كنت عروسا جديدة، حتى لا تجدي نفسك في خضم مشاكل لم تتوقعيها. 

تكتمي على ما لا يُعجبك بصورته

من قال لك انك انت عزيزتي العروس صورة طبق الاصل لفتاة الاحلام التي رسمها خطيبك في مخيلته لسنوات؟ الامر نفسه بالنسبة لك، فان عريسك قد لا يكون نسخة حقيقية عن الصورة التي طالما رسمتيها في احلامك، وربما ستجدين اشياء لا تعجبك في شكله. ربما عريسك اصلع وانت دائما كنت تحلمين بفارس منسدل الشعر. ربما يميل الى السمنة وانت كنت تحلمين بشخص يتمتع بجسد رياضي. لذلك كل هذه الامور والامنيات احتفظي بها لنفسك وحذار ان تكشفيها لخطيبك لانه لن ينساها لك. 

بغضك لأمه

غالبية العرائس يشعرن في بداية الارتباط بمشاعر سلبية تجاه والدة العريس. ربما مشاعر كره، بغض، حذر، ريبة ، المهم انها سلبية في مجملها. لكن نحذرك ايتها العروس من التعبير لخطيبك عن هذه المشاعر لانها ربما تؤدي الى قطع العلاقة بينكما. فمهما بلغت درجة تعلقه بك الا ان امه تبقى خطاً احمر بالنسبة له وهو مستعد لانهاء علاقته بك دفاعا عن والدته. 

الوضع المادي لاهلك

اعلمي دائما عزيزتي العروس ان الوضع المادي لاهلك هو شأن يعنيك انت واهلك وحدكم ولا علاقة لاحد به ولا ضرورة لعريسك ان يعرف اي تفاصيل عنه. فسواء كان اهلك يعيشون بالدّين او يعيشون ببحبوحة، ابعدي خطيبك عن هذه التفاصيل، حتى لا يستغلك في حال كانوا ميسورين، ولا يُجرّح بكلامه عند اي مشكلة معك اذا كانوا مديونين. 

التردد من الزفاف او الخوف منه

مهما بلغت مشاعر الخوف مبلغها منك بشان الحياة الزوجية المقبلة، ومهما انتابك شعور التردد حذار ان تبوحي بذلك لعريسك لان ذلك يعني له انك لا تتحملين المسؤولية، وانك لا تستحقين الارتباط به. 

علاقاتك العاطفية السابقة

حياتك العاطفية السابقة ايضا لا علاقة له بها، وهي تعنيك وحدك ولا داعي للكشف عن تفاصيلها امامه، وربما تفصيل صغير لم تحسبي له حساباً، يتسبب لك بالانفصال خصوصا اذا كان عريسك من النوع الغيور. لذلك لا تغوصي بها، وتحدثي فقط عن العلاقة الرسمية ان كانت حدثت معك، كخطوبتك من رجل سابق مثلا ، اما العلاقات التي بقيت علاقات حب فقط ولم تتطور الى ارتباط رسمي فاحتفظي بها لنفسك.