كيف تتعاملين مع عريسك الخجول ليلة الزفاف؟

لا تستعجلي العلاقة الجنسية واتركي الامور تسير بعفويتها

لا تستعجلي العلاقة الجنسية واتركي الامور تسير بعفويتها

شخصية العريس الخجولة تتطلب منك صبرا

شخصية العريس الخجولة تتطلب منك صبرا

الايام ستتكفل بالقضاء على خجل عريسك في علاقته معك

الايام ستتكفل بالقضاء على خجل عريسك في علاقته معك

لطالما اقترن الخجل بانوثة الفتاة وجمالها، ولكن ان يكون عريسك خجولا امر سيسبب لك بعض القلق خصوصا في ليلة الزفاف، لان الخجل سينعكس على ممارسة العلاقة الجنسية وقبلها على طريقة تعبيره عن عواطفه تجاهك وما يكنه لك من مشاعر، وهذه المشكلة تؤدي في بعض الاحيان الى الانفصال والطلاق. 

ولكن عزيزتي العروس ان شخصية العريس الخجولة تتطلب منك صبرا اولا، والتعامل معه بطريقة خاصة مختلفة عن التعامل مع باقي الرجال. 

عليك ايتها العروس معرفة ان اولى خطوات العلاج لا تبدأ في ليلة الزفاف مباشرة بل ان هذه الليلة يجب ان تكون امتدادا لخطوات سابقة ولاسلوب اعتمدتيه منذ ايام الخطوبة. 

خطوات ما قبل الزفاف 
وعلى سبيل المثال فان العريس الخجول لن يطرب عروسته بالغزل وكلام الحب في فترة الخطوبة، وهنا يبدأ دور العروس بضرورة اخذ المبادرة والاهتمام به والتعبير له عن حبها وعشقها له، فهذه الخطوة تستطيع تحريك بعض الخجولين عاطفيا وحثهم على اخذ المبادرة وتخطي الخجل رويدا رويدا، خصوصا اذا جرت من دون اظهار مغريات جسدية.

ومن الخطوات المفيدة ايضا بالنسبة لعريسك عزيزتي العروس الاحتفاظ بمكانته وعدم محاولة السيطرة عليه بحجة الخجل بل دعيه يشعر خلال التحضير للزفاف بان رايه يهمك جدا في كل التفاصيل، فان هذا الامر سيساعده على تخطي الخجل. 

هذا ما تنصح به الدراسات 
تقول بعض الدراسات انه ينبغي على المرأة ان تشعر الرجل الخجول بان الحديث يتم معه، وليس عنه لان من يخجل يعتقد أن الجميع يتحدثون عنه.

وبحسب الدراسات ايضا يتوجب عليك عزيزتي العروس اكتشاف نوع الحديث الذي يريح عريسك منذ فترة الخطوبة، لأن ذلك سيجعله ودياً، ويفتح شهيته للحديث، لان موضوع الحديث الذي يحبه سيجعله أكثر ميلاً للاسترخاء النفسي، وتبادل أطراف الحديث. 

الرجل الخجول والعلاقة الجنسية
الخطوات السابقة للزفاف، قد تساعد على تبديل الموقف قليلا عند العريس الخجول لكنها بالتاكيد لن تقضي على خجله كله، وهذا سيؤثر على الحياة الجنسية بين الشريكين والتي تبدا اولى ملامحها في الليلة الاولى من الزفاف. 

وهنا تسال العروس كيف ساتعامل مع عريسي الخجول في هذه الليلة؟ 

وفي هذه الحالة الاجابة هو اما عليك أخذ المبادرة أو الصبر قليلا. لكن في حال قررت اخذ المبادرة عليك توقع ردة فعل سلبية لا ترضيك من عريسك لانه قد يُترجم هذه الخطوة بانك جريئة وسيفهمك خطأ. يمكنك اظهار بعض الجراة فقط وضمن حدود لا تجعله يحذر من شخصيتك، لان بعض الرجال الخجولين وكما قلنا سابقا سيفهمون هذا الاندفاع مخلا بالاداب. 

وتقول بعض الدراسات "إن إظهار الشجاعة أو الجرأة مع الرجل الخجول يجب أن تتم على دفعات لأنه يحب وبطريقته الخاصة تحليل الأمور، ومن ثم يأتي رد فعله".

ملابس ليلة الدخلة
من هنا نقول لك عزيزتي العروس انه يجب الابتعاد عن ارتداء ملابس النوم القصيرة والمثيرة بعد انتهاء حفل الزفاف، بل ارتدي قميص نوم طويلا بدون اكمام مثلا، ويكون ذات قصة انثوية يبرز جمال الجسم بطريقة محتشمة ويمكن ان يكون له فتحة طويلة تصل الى الفخذ. 

ويمكنك بعد ذلك المبادرة بالاهتمام به كأن تقومي بتقديم كوب عصير له واطرائه بكلمات الحب، لان هذا النوع من الشخصيات ترفض المبادرة خوفا من ردة فعل الشريك، وامنحيه مزيدا من الامان ولا تُظهري له انك متلهفة لاقامة العلاقة الجنسية. بل تحدثا عن الامور الجميلة التي حدثت في ليلة زفافكما، واستحضري معه ذكريات جميلة لكما، وليس من الضرورة ان تحصل في هذه الليلة اي علاقة جنسية واتركي الامور تسير بعفويتها حتى ولو احتاجت الى اسبوع، ولكن اعلمي انه في نهاية المطاف ستجري العلاقة، وستتكفل الايام بازالة هذا الخجل.