احذري من هذه العيوب بشخصية خطيبك!

من يعامل اهله بسوء سيعاملك بنفس الطريقة يوما ما

من يعامل اهله بسوء سيعاملك بنفس الطريقة يوما ما

غنوج امه لن يثمن اي تضحية لك من اجله

غنوج امه لن يثمن اي تضحية لك من اجله

بعض العيوب في خطيبك تحتم عليك الانفصال عنه قبل الزواج

بعض العيوب في خطيبك تحتم عليك الانفصال عنه قبل الزواج

الرجل البخيل يكون بخيلا حتى بعواطفه.. وسيعرضك للاحراجات

الرجل البخيل يكون بخيلا حتى بعواطفه.. وسيعرضك للاحراجات

لان خطيبك اليوم هو زوج الغد، تكتسب فترة التعارف معه على اهمية بالغة الحساسية ذلك ان نجاح العلاقة الزوجية المستقبلية تتوقف على حسن اختيار عريسك، والارتباط به الى الابد بعد تعرفك على تفاصيل شخصيته خلال فترة الخطوبة.

من هنا نحذرك عزيزتي العروس من بعض العيوب في شخصية خطيبك، وضرورة اتخاذ قرار حاسم بالانفصال عنه قبل الزواج، اذا ما اكتشفتي به احد هذه الخصال السلبية: 

احذري البخيل
انها اهم الصفات التي تستدعي التخلي عن خطيبك في لحظة حسم. واعلمي ان الشخص البخيل ماليا هو شخص بخيل ايضا في عواطفه وفي كلامه الجميل لان البخل كل لا يتجزأ. فتخيلي تغاضيك عن هذه الصفة السلبية في شخصية خطيبك بحجة ان الايام ستغيره، فتاتيك الصدمة بعد الزفاف بتعرضك لمواقف محرجة كثيرة امام الاهل والاصحاب نتيجة بخل زوجك، وكذلك بسبب بخله في التعبير عن حبه لك. 

الرجل العصبي
رغم ما يُقال ان كثير من الرومنسية تختبئ وراء قلب الرجل العصبي، الا ان ذلك لن يمنحك الامان في تكوين اسرة سعيدة مستقبلا، لان الرجل العصبي ومهما بلغت رومنسيته ذروتها فانه يستطيع ان يقتل كل شيء جميل في لحظة عصبية واحدة، وان يجرح قلبك بكلام قاس في دقيقة واحدة. فاذا كان خطيبك عصبي، فكري جيدا قبل اتخاذ قرارك المصيري بالارتباط به الى الابد. 

معاملة اهله بسوء
بعض الرجال يتذرعون باسباب كثيرة لتبرير معاملة اهلهم بسوء وعنف. لذلك عزيزتي العروس اذا اكتشفت اثناء علاقتك بخطيبك ان علاقته غير سوية مع اهله، ولا يعاملهم كما هو مفروض عليه اسلاميا واخلاقيا، فاتخذي قرارك فورا بالتخلي عنه الى الابد لأن "لا خير لمن لا خير فيه لاهله"، وسياتيك الدور غدا بالمعاملة اللااخلاقية وسيبرر فعلته باسباب واهية. فلا تضعفي امام دموعه وتبريراته.  

مسرف على نفسه
العريس الذي يتميز باسرافه الكبير على نفسه، لا يناسبك بالتاكيد، لان هذه الشخصية تنم عن الانانية والجشع وحب المظاهر، ولن يلتفت يوما الى اعماقك الانثوية والعاطفية، ولن يهتم بتشبيع رغباتك مهما كانت صغيرة او كبيرة نظرا لسيطرة "الانا" عليه. 

"غنوج الماما"
"غنوج الماما" كلمة تنطبق على الكثير من الرجال الذين يحتلون مكانة خاصة اكثر من طبيعية لدى امهاتهم. فاحذري هذا الشخص لان مثله سيبحث في داخلك كزوجة عن أم ثانية له تسامحه عن كل هفواته وتتقبل كل مساوئه وعيوبه مهما كبرت، وسيطلب منك التضحية بكل شيء من اجل راحته كما كانت تفعل امه من اجله، وفي النهاية لن يثمن لك كل هذه المواقف.