كيفية التعامل مع أشخاص لم تتم دعوتهم لزفافك

Wedding

Wedding

Wedding Invitees

Wedding Invitees

Wedding Guests

Wedding Guests

Wedding Crowd

Wedding Crowd

Wedding Ceremony

Wedding Ceremony

يعتبر إعداد قائمة الضيوف واحدة من أصعب المهام في عملية التخطيط لحفل الزفاف لاسيما عندما تجبرك الميزانية المحدودة على التقيد بعدد قليل من الضيوف. ومهما كانت قوة رغبتك في توجيه الدعوة للجميع لحضور أهم يوم في عمرك، ستجدين صعوبة جمة في تحقيق ذلك وبالتالي سيكون هنالك أشخاص لن يكن بمقدورك دعوتهم ولن يتمكنوا بالتالي من حضور زفافك. كيف ستكون مواجهتك عندئذ لهذا النوع من المواقف وهؤلاء الأشخاص- سواء كانوا من الأصدقاء أو العائلة ؟ نقترح عليك بعض الأساليب اللائقة والمهذبة لإخبارهم بذلك بكل لباقة و ود وذلك قبل موعد زفافك بوقت مبكر.

إن أهم مافي الأمر هو حرصك على إرضاء الجميع لكي لايشعر أي أحد باستياء أو ضيق بما في ذلك الأشخاص الذين لايمكنك دعوتهم للحفل؛ خصوصا الأصدقاء الذين يعتقدون بأنهم من المقربين إليك. وعليه يستحسن التوضيح للجميع بأن عدم قدرتك على توجيه الدعوة لهم لا تعني بأي حال من الأحوال عدم رغبتك في استمرار التواصل بينك و بينهم أو في الحديث معهم.

وأفضل طريقة لذلك هي مصارحة هؤلاء الأشخاص بالسبب الذي منعك من إدراج أسمائهم ضمن قائمة المدعووين، مع إبداء رغبتك القوية في حضورهم للحفل لولا ضعف الميزانية  أو ضيق المساحة و عدم توفر المكان المناسب؛ مع توضيح أن هذه الأسباب هي التي دفعتك إلى استثناء ضيوفك المفضلين من قائمة المدعووين... وذلك في إطار من الصراحة واللباقة.