لشبونة : مدينة البحر و وجهة المستكشفين

oceanarium

oceanarium

Palacio Belmonte

Palacio Belmonte

Parque das Nascoes

Parque das Nascoes

lisbon-parque-das-nacoes

lisbon-parque-das-nacoes

Lisbon Protugal

Lisbon Protugal

dolphin show at dolphin bay

dolphin show at dolphin bay

Jeronimos Monastery

Jeronimos Monastery

Boutique Hotel

Boutique Hotel

تتجلى جاذبية لشبونة في المدينة نفسها؛ فهي مكان عريق ينفرد بأصالته المتميزة فضلا عما تقدمه من الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بأجواء الحياة الليلية. فالمدينة تمزج بين القديم و الحديث لتثري رحلة الاستكشاف بفضل ماتزخر به من المعالم 

ينصح بزيارة متحف Oceanarium  المائي الرائع و هو حوض للأسماك منفرد و متميز عن غيره من الأحواض الأخرى في العالم بفضل تصميمه المبتكر، بل إن المتحف ككل يصعب إيجاد شبيه له في مكان آخر. 

كل هذا يجعل من لشبونة مدينة ساحرة ووجهة سياحية بارزة ومتميزة بالنسبة لهواة السفر، ناهيك عن القصور الفخمة و الفاخرة التي تزخر بها هذه المدينة الرائعة. 

إليك أفضل المواقع التي تستحق زيارتها و لا بد للزائر من إدراجها ضمن برنامج مخطط الرحلة :

•دير جيرونيموس Jeronimos Monastery : وتعتبر أروقتها المعمدة المسقوفة من بين أكثر المباني جمالا في العالم، وقد تم إدراجها ضمن قائمة مواقع للتراث العالمي.

•قلعة "سانت جورجSt. Georges " داخل متحف أثري صغير وتنحدر أسفل التل بضعة شرفات ذاتن أروع المناظر الطبيعية التي تميز قرية "ألفاما Alfama"

•باركي داس ناكوس Parque Das Nacoes؛ و هي باعتبارها منطقة من القرن الحادي والعشرين تتميز بعمارة معاصرة ملفتة للنظر يحدها من الخلف أطول جسر في أوروبا، و تضم حوضا خاصا بها للأسماك و منتزه بواجهة بحرية رائعة.

•متحف التصميم والأزياء : واحد من أروع أماكن لشبونة و أكثرها إثارة للإعجاب، وشهير بكونه واحد من المتاحف الرائدة في العالم في مجال التصميم والأزياء. ويشهد عروضا لأهم التشكيلات لكبار الأسماء البارزة في مجال الأزياء والتصميم سواء من خلال معارض دائمة أو من خلال معارض مؤقتة.

تتعدد الخيارات الخاصة بالإقامة في لشبونة وتتنوع لتشمل سلسلة تبدأ من الفنادق الأساسية إلى الفنادق الفاخرة. وتظل الأسعار أرخص من أغلب العواصم الأوروبية؛ كما أن الحجز عبر الإنترنت يمنح خصومات مناسبة.

تتوفر في لشبونة مجموعة متنوعة من وسائل النقل؛ و تتميز خطوط الترام القديمة وخطوط المترو الحديثة بزخارف تزينها من الفن المعاصر. وتتسع مساحات وسط مدينة لشبونة بما يكفي للتجول والتنزه مشيا على الأقدام. 

المناخ المعتدل الذي يميز مدينة لشبونة يجعل منها وجهة سياحية مثالية على مدار سنة؛ حتى خلال فصل الشتاء الذي تتجمد فيه المدن الأوروبية الأخرى، حيث نادرا ما تنخفض درجة الحرارة في لشبونة عن 10 درجات.

جيم وتتوفر رحلات بعض أسعار أرخص في أي وقت من السنة.