هذا ما يجب ان تعرفيه عن اهل عريسك في ايام الخطوبة

فاجئي حماتك بزيارتها لوحدك من دون خطيبك

فاجئي حماتك بزيارتها لوحدك من دون خطيبك

تعرفي على اهل عريسك جيدا قبل الزواج

تعرفي على اهل عريسك جيدا قبل الزواج

جزء كبير من نجاح اي علاقة زوجية يتوقف على مدى انسجام العروس مع اهل عريسها. لذلك حاولي عزيزتي العروس، ان تتعرفي على اهل خطيبك جيدا في فترة الخطوبة وقبل انتقالك الى بيئتهم، ودخول حياتهم، حتى تكوني على دراية كاملة بطباعهم، وبعاداتهم التي يجب ان تشكل احد اولوياتك لارضاء زوجك المستقبلي. 

لكن كيف السبيل الى ذلك؟ الجواب بسيط جدا، وهو محاولة تكثيف زيارتك الى اهل زوجك في فترة الخطوبة للتعرف اليهم عن قرب، وحاولي ان تكون زياراتك الاولى برفقة خطيبك دائما منعا لاي موقف قد يحرج الطرفين. واعلمي ان مثل هذه الزيارات من شانها ان تعرفك على اهل العريس اكثر وتوفر عليك مجهودا كبيرا كنت ستبذلينه بعد الزفاف من اجل ارضائهم ومسايرتهم. 

لست دخيلة عليهم    
حاولي في كل زيارة منحهم الثقة بك واقناعهم بانك واحدة من افراد العائلة ولست دخيلا عليها، فان من شان هذا الشعور ان يقرب المسافات بينكم، وان يدفعهم الى التغاضي عن الكثير من اخطائك كونك واحدة منهم. 

لاقي اهل عريسك بالبسمة دوما
واحرصي على ان تكون البسمة رفيقتك الدائمة عند لقائك بهم، سواء في المنزل او في اللقاءات الخارجية، وواظبي على الاتصال بهم باستمرار والاطمئنان عن صحتهم فردا فردا، كما اجهدي على ملاطفتهم دائما وكسر حواجز التكلف بينكما. وبعد فترة من الخطوبة فاجئي حماتك بزيارتها لوحدك من دون خطيبك اذا استطعت، لان هكذا خطوة ستحببك اليها وستكسبين بها قلبها. 

طمئنيهم بانك لن تسلبيهم ابنهم
واعلمي ايتها العروس، ان مهما جمعتك علاقة وطيدة بخطيبك، فانه سيبقى بنظر اهله طفلهم الصغير ولن يتخلوا عنه بسهولة لصالحك ولن يتقبلوا كثيرا فكرة انفصالهم عنه. من هنا كوني ذكية في تصرفاتك للايحاء لهم بانك لن تحاولي سلبه منهم، بل انت مجرد شخص اضافي سيمنح العريس حب الى جانب حبهما. 

واذا تعرفت جيدا على طباع اهل خطيبك في فترة الخطوبة، فانك ستضمنين زوال 80% من المشاكل فيما بعد، نظرا لمعرفة كل طرف حدوده مع الطرف الاخر. 

التماس الاعذار لهم
وفي حال صادفت اي موقف سلبي مع اهل خطيبك اثناء تعارفكما، اخبري الاخير على الفور مع التماس الاعذار لاهله، وحذاري ان تسيئي باي كلمة لهم امام عريسك لان هذا الامر سيبقى بالنسبة له خط احمر لن يسمح لك بتجاوزه، وسيُشعره بانك غريبة عنه.