قرى عائمة لشهر عسل لا ينسى

منظر ليلي لكل من مانارولا   و ريوماجيوري

منظر ليلي لكل من مانارولا و ريوماجيوري

قرية فيرنازا

قرية فيرنازا

سانك تيغ – قرية كورنيغليا

سانك تيغ – قرية كورنيغليا

unforgettable experience

unforgettable experience

floating experience

floating experience

إليك وجهة جديرة بالزيارة والاستكشاف؛ إنها "سانك تيرCinque Terre " أو الأراضي الخمسة؛ اسم تشتهر به سلسلة تتكون من خمس قرى عائمة للصيد تطفو فوق نهر "الريفييرا" الإيطالي تربط فيما بينها عربات، ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة القطار أو البحر.

تشتهر هذه الأراضي الخمس بجمالها الذي يتجلى في شرفات قام الناس ببنائها في أراض وعرة لزراعة العنب والزيتون، ومنظر طبيعي رائع يبدأ من مرتفعات تتدرج لتصل إلى منحدرات مطلة على البحر الأبيض المتوسط. بإمكان الزوار قضاء جولة سياحية لا تنسى من خلال الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس في المرافئ السفلى التي تمتد على طول الخط الساحلي المتميز بطبيعته البرية البدائية الجذابة؛ إضافة إلى زيارة قلاع القرون الوسطى ومزارع الكروم بالوانها النابضة بالحياة.

هناك مطارين قريبين يؤديان إلى "سانك تيغCinque Terre " (الأراضي الخمس)، وهما:

•مطار "كريستوفورو كولومبو  Cristoforo Colombo" الدولي في "جينوى Genoa".

• مطار "غاليليو غاليلي Galileo Galilei" الدولي في "بيزا Pisa"

انطلاقا من المطار، يعد القطار هو الوسيلة المثلى للتنقل داخل "سينك تير"، حيث كثيرا ما تنشط حركته لا سيما خلال موسم الصيف. وعموما فإن وسائل التنقل في "سينك تيغ" متاحة وسهلة للغاية حيث تتوفر "بطاقة القطار" وهي تغطي عددا غير محدود من الرحلات، وكذا الاستخدام المجاني للحافلات الإيكولوجية، فضلا عن جميع المسارات و المعابر الأخرى المخصصة للمشي، وتشمل كذلك الدخول المجاني إلى مختلف المتاحف المتوفرة.  

يبدأ الوقت المثالي لزيارة "سانك تيرCinque Terre " بالنسبة لعشاق البحر من منتصف شهر مايو إلى غاية منتصف شهر سبتمبر؛ وبالنسبة لهواة المشي لمسافات طويلة فإن افضل وقت للزيارة يبدأ من منتصف مارس إلى غاية منتصف أكتوبر.