للعروس.. هكذا تتغلبين على فوبيا السفر بالطائرة

اسباب الفوبيا غير منطقية وتتعلق بالاوهام

اسباب الفوبيا غير منطقية وتتعلق بالاوهام

سماع الاخبار عن سقوط الطائرات يفاقم الفوبيا

سماع الاخبار عن سقوط الطائرات يفاقم الفوبيا

زوري المطار قبل الزفاف وشاهدي حركة اقلاع وهبوط الطائرات بسلام

زوري المطار قبل الزفاف وشاهدي حركة اقلاع وهبوط الطائرات بسلام

غالبية الازواج يتطلعون لقضاء ايام زواجهم الاولى اي شهر العسل، خارج بلادهم، للاستمتاع مع عروستهم الجديدة واكتشاف المناطق السياحية الرائعة حول العالم، والاسترخاء بعد عناء التجهيز. الا ان بعض العرائس تعانين من "فوبيا الطائرة" ولذلك يحبطن مخططات العريس لشهر العسل بسبب الخوف، ويفضّلن قضاء هذه الايام في البلاد هربا من اجبارهن على ركوب الطائرة. 

لذلك نقول لك عزيزتي العروس انك لست الوحيدة التي تخاف ركوب الطائرة، بل ان هناك الكثير من المشاهير عانوا من المشكلة نفسها، ومن ابرزهم المــوسيـقــار محــمد عــبد الوهــاب والرئيس الكوري الشمالي كيم يونغ والاديب نجيــب محــفوظ. 

واعلمي ان اسباب هذه الفوبيا غير منطقية وتتعلق بالاوهام والتخيلات التي تبنيها في مخيلتك، كالخوف من سقوط الطائرة وموتك، او بسبب اخبار عن سقوط الطائرات رغم ان هذه الاخبار اقل من اخبار الوفاة بسبب حوادث السير اثناء الرحلات البرية. ومما يفاقم اسباب خوفك ربما معرفتك بالاعطال المفاجئة التي قد تصيب الطائرة او خوفك من لحظة هبوط الطائرة. 

لذلك عزيزتي العروس تستطيعين التغلب على هذه الفوبيا ومجاراة عريسك في رحلة شهر العسل، والذهاب معه حيث يريد، بعيدا عن الخوف من الطائرة باتخاذ بعض الخطوات:

الحبوب المهدئة


يمكنك اولا التغلب على هذه الفوبيا عن طريق تناول الادوية المهدئة والتي تتناولينها بوصفة طبية، حتى تحمي نفسك من تداعياتها الجانبية. 

زيارة المطار قبل الزفاف


ما رأيك بالقيام مع عريسك قبل الزفاف بزيارة الى المطار لتشاهدي فيه حركة الناس والطائرات التي تقلع وتهبط بسلام، فتزيدين ثقتك بنفسك وتقاومين الخوف؟ وهذا يعتبر علاجا نفسيا يقاوم هواجسك. 

الاسترخاء


استرخي خلال الرحلة قدر المستطاع، لان من فوائد الاسترخاء قدرته على التخفيف من مشاعر الخوف، وتنفسي مرات عدة خلال الرحلة، بعمق واجعلي الشهيق طويلاً وكذلك الزفير، لان هذه الطريقة بالتنفس تخفف من حدة القلق.

الافكار الايجابية


لو علمت مدى فائدة التفكير الايجابي لواظبتي عليه، لان التفكير الايجابي يساعدك على قتل الخوف بداخلك ويمنحك رغبة قوية لتجربة السفر خصوصا بالقرب من عريسك الذي انتظرتي كثيرا للقاء به. كما ان التفكير الايجابي سيحثك على تبسيط رحلة السفر وتقليد الركاب الاقوياء الذين لا يهابون رحلات الجو. 

استمتعي بالرحلة


تناسي عزيزتي العروس ضجيج الطائرة والاقلاع، وركزي على ممارسة بعض الاشياء المسلية خلال الرحلة كأن تطالعي مجلة او تشاهدين فيلما، او تسمعين موسيقى رومنسية مع عريسك. 

بهذه النصائح ستستطيعين الانتصار على خوفك والاستمتاع برحلة جوية بالقرب من عريسك.