كيف تتعاملين مع الزوج العصبي في شهر العسل؟

حاربي عصبية زوجك بانوثتك وطيبتك

حاربي عصبية زوجك بانوثتك وطيبتك

تمالكي نفسك الى اقصى الحدود عند ثورة غضبه

تمالكي نفسك الى اقصى الحدود عند ثورة غضبه

استغلي الوقت المناسب للتحدثي مع عريسك عن عصبيته

استغلي الوقت المناسب للتحدثي مع عريسك عن عصبيته

استعدي دوما للتأقلم مع شخصية زوجك العصبي

استعدي دوما للتأقلم مع شخصية زوجك العصبي

الزوج العصبي يحتاج الى “تكتيك” خاص للتعامل معه خصوصا في بداية المشوار الزوجي، الذي عادة ما يبدأ في شهر العسل. لذلك عزيزتي العروس ان اظهر عريسك  شخصيته العصبية في فترة الخطوبة فما عليك اذاً سوى الاستعداد للتأقلم مع هذه الشخصية التي تثور بسرعة، وانتهاج اسلوب بارع في التعامل معه، قادرا على امتصاص غضبه وعصبيته. 

زوجك العصبي ليس قويا 


اول حقيقة عليك معرفتها عزيزتي العروس ان عريسك لو كان قويا لما احتاج الى الصراخ واظهار عصبيته لان الأقوياء لايصرخون ولاينفعلون بل يتحكمون بانفسهم. لذلك فان كان زوجك عصبي فلن يستطيع التحكم بعصبيته وسيظهرها بسرعة عند اول موقف يثير انفعالاته. من هنا يجب عليك تجنب اثارته باي موقف تعرفين انه يغضبه حتى لا تُنغصي شهر عسلك بمواقف مزعجة، واعتبري عصبيته انها بكاء طفل وليس زئير اسد فتهون المشكلة بنظرك. 

لا تزيدي الطين بلة


حذاري عزيزتي العروس ان تصبي الزيت على النار اثناء ثورة العصبية عند زوجك، او اظهار استهزائك بعصبيته لان ذلك سيزيد انفعاله بدلا من اخمادها، وحاولي ان لا تضحكي او تتعاملين مع الموقف الذي اثاره بسخافة. 

ناقشي عصبيته بهدوء


ربما يكون شهر العسل عزيزتي العروس هو الفرصة الانسب لمناقشة عصبية عريسك، حيث يسعى غالبية الرجال الى تدليل زوجاتهم وتجنب ازعاجهن. فاستغلي الوقت المناسب لتتحدثي معه عن عصبيته خصوصا اذا كان قد تعرض لثورة غضب خلال سفركما. لكن من المهم ان يبقى الحوار في جو هادئ يغلفه الحب والاحترام. 

تمالكي نفسك دوما


نعرف عزيزتي العروس ان ثورة العصبية عند عريسك وتحديدا في شهر العسل قد تثير جنونك وهذا حقك. لكن رغم ذلك ننصحك بان تتمالكي نفسك باستمرار الى اقصى الحدود وكوني هادئة لامتصاص غضبه ولا تستفزيه وانسحبي من الموقف عند فوران العصبيه مظهرة له في الوقت نفسه احترامك له وحزنك من اجله لان هذا التصرف سيجعله يندم على ما بدر منه. 

ابتعدي عن التذمر


من اكثر الامور التي قد تثير الرجل العصبي هو شعوره بالذنب في عدم ارضاء زوجته، فهو لن يحتمل فكرة انه خيب امالك بأي موقف يتعلق به خصوصا في شهر العسل وسينعكس ذلك ثورات عصبية. لذلك لا تكثري من التذمر في رحلة شهر العسل، ولا حتى بعد انتهائها، وعلى العكس ثمني له كل مواقفه وافعاله التي اراد اسعادك بها حتى ولو لم تنل رضاك، ودعيه يشعر بالامتنان والتقدير واسمعيه باستمرار عبارات وكلمات لطيفة وعذبة .

ابحثي عن سبب عصبية زوجك


يقول علماء النفس ان التعامل مع الاسباب الحقيقية للغضب يخفف الكثير منه. لذلك حاولي ان تعرفي دائما وليس في شهر العسل فقط، السبب الذي اثار غضب زوجك وان كان لك علاقة به او لا، لان معرفة هذه الحقائق تساهم في السيطرة على الموقف وحله وازالة سوء التفاهم. 

وفي النهاية نقول لك عروستنا العزيزة ان انوثتك التي تسيطرين بها عليه وامتلاكك لقلبه بطيبتك وبراءتك ستدفع زوجك في النهاية الى تغيير اسلوب تعامله مع انفعالاته وسيحاول قدر استطاعته السيطرة على مواقف الغضب.